عملية التحقق بخطوتين فى الجي ميل وطباعة الكود التحقق

عملية التحقق بخطوتين فى الجي ميل وطباعة الكود التحقق

حل مشكلة التحقق بخطوتين في الجى ميل فى حالة عدم وجود الهاتف فى هذه الحالة سوف تعتمد على الكود المطبوع أو ما يعرف ‘ Printable backup codes ‘ لذالك فى هذا الموضوع سوف نوضح كيف يمكنك تأمين حسابك مع إمكانية الدخول حتى لو لم يكن لديك الهاتف أو فى حالة حدوث أى خلل فى تطبيق  Google Authenticato ….

التحقق بخطوتين في الجى ميل-1 1:سجل دخول الى حسابك ثم إذهب الى الرابط التالى  https://www.google.com/accounts/SmsAuthConfig  من خلال خيار  “Printable backup codes” أو’  رموز احتياطية قابلة للطباعة ‘ اضغط على ‘  إظهار الرموز الاحتياطية  ‘  كما بالمثال التالى :

التحقق بخطوتين في الجى ميل--2


2: هنا يظهر لك مجموعة من الرموز التى يمكن إستخدامها فى عملية التحقق بخطوتين فى حسابك من خلال  ‘طباعة ‘  طباعة هذه الرموز والإحتفاظ بها , كما يمكنك تنزيلها كملف نصى على الكمبيوتر أيضاً .. “” احتفظ بها في مكان يسهل عليك الوصول إليه، مثل محفظتك. يمكن استخدام كل رمز منها مرة واحدة فقط.””

التحقق بخطوتين في الجى ميل-3

بهذه الطرقة سوف تتجنب إفتراض ضياع الهاتف فى اى وقت أو عدم عمل برنامج توليد كود التحقيق أعتقد أن جوجل تتيح للمستخدم كل الحلول بطريقة سهلة فى متناول المستخدم العادى .. من خلال التعليقات يمكنك المشاركة معنا وتوضيح تريد الإستفسار عنه .