حل مشكلة الطابعة لا تتعرف على ويندوز 8 بالصور

حل مشكلة الطابعة لا تتعرف على ويندوز 8 بالصور

كيف يمكن اضافة الطابعة حيث ان الطابعة لا تتعرف على ويندوز 8 ؟
فى الويندوز ٨ يمكنك تعريف اى Devices بدون اى مشكلة على سبيل المثال لتعريف الطابعة فقط بتوصل الطابعة بالتيار الكهربائى ثم توصيلها الى الكمبيوتر من خلال كابل ال USB الخاص وسوف يعمل الويندوز على الكشف عنها بشكل تلقائى دون تدخل الأمر وفقاً للإعدادت الأفتراضية لا يستغرق الدقيقة وسوف تلاحظ تعرف الويندوز على الطابعة .

لاكن إذا كنت تواجه مشكلة فى ذالك تابع معنا ما يمكنك القيام به , لاكن فى البداية تأكد من عمل الكابلات المستخدمة بشكل صحيح ثم من خلال “Settings” فى القائمة الجانبية ثم “Change PC Settings” للوصول الى الاعدادت الخاص بال Devices .

الطابعة فى ويندوز 8


– ثم إضغط على “Devices” فى حالة تعرف الويندوز على الطابعه سوف تظهر فى القائمة التالية , غير ذالك يتعين عليك الضغط على “Add a device” لمعالجة المشكلة سوف يقوم الويندوز بعمل فحص كامل .

الطابعة فى ويندوز 8-٢

– هنا إنتظر بعض الوقت إلى حين الأنتهاء من عملية البحث فى حالة عدم التعرف أيضاً على الطابعه اضغط “Not finding what you are looking for” وهى قائمة المساعدة حيث توضح لك لماذا الويندوز لا يقوم بالكشف عن الطابعة الخاصة بك, اذا لم تجد هذه الأرشادات مناسبة فى حل المشكلة يجب الانتقال الى الاعدادت المتقدمة Advanced Setup.

الطابعة فى ويندوز 8-٣

– إنتظر مرة أخرى الى حين الانتهاء من عملية البحث عن وجود الطبعة والتعرف عليها , ثم فى حالة عدم العثور إنتقل الى المرحلة الاخيرة من خلال “NEXT” .

الطابعة فى ويندوز 8-٤

– يوفر لك الويندوز مجموعة من الخيارات الأضافية للبحث عن الطابعه , فى كل الاحول وطبقاً للإعدادت الافتراضية يتعرف الويندوز على الطابعة بشكل تلقائى بمجرد توصيل الطابعة .