طريقة تغيير الرزليوشن فى الويندوز screen resolution windows 7 change

طريقة تغيير الرزليوشن فى الويندوز screen resolution windows 7 change

كيف يمكن لى ضبط الرزليشن فى ويندوز ٧ بما يتناسب مع الالعاب ؟ فى البداية يجب أن نوضح ماهو الرزليوشن ” هو عدد البكسلات فى الصورة كلما كان العدد أكبر كانت جودة الصورة أفضل وأعلى لاحظ سوف تجد الاجهزة الحديثة وعلى وجه الخصوص الهواتف تتسابق فيما بينها للوصول الى درجة دقة أفضل وأعلى” .

أما عن ضبط الرزليوشن فى الويندوز ٧ فى الغالب لا تحتاج الى ضبط الاعدادت بشكل يدوى حيث يقوم النظام وبشكل تلقائى بالوصول الى الاعدادت المناسبة , حتى أغلب الالعاب لا تحتاج الى عملية الضبط اليدوية . لاكن  رد على إستفسار العضو فيما يتعلق بطريقة ضبط الرزليوشن على windows 7 :

إضغط كلك يمين على سطح المكتب ثم اختار ” screen resolution ” . ” إذا كنت تستخدم أكثر من شاشة على جهازك سوف تحتاج الى إعادت تعين ضبط الرزليوشن لكل شاشة على حده” .


تغيير الرزليوشن-44

 من “resolution” يمكنك تحديد دقة الشاشة المناسبة لك … يجب أن تعلم كلما تم إختيار رزليوشن أعلى كلما قل حجم الايقونات ومن ثم فى حالة إختيار resolution لا يتناسب مع الشاشة قد يؤدى الى ان تصغر حجم الكتابة والايقونات بحجم صغير للغاية لاكن لا تقلق يمكنك التعديل على الخيار والرجوع الى resolution الافضل .

تغيير الرزليوشن-45

 أذا كنت غير متأكد من الاعدادات اضغط” ok ” سوف يكون لديك ١٥ ثانية للمعاينة ومن ثم للتأكيد على حفظ التغيرات من ” apply ” >

تغيير الرزليوشن-46

 دمتم بخير …