بالصور خطوات ضبط مودم لينك سيس تشغيل الإنترنت و عمل كونفجريشن linksys

  • Post author:
  • Post last modified:13/01/2021
بالصور خطوات ضبط مودم لينك سيس تشغيل الإنترنت و عمل كونفجريشن linksys

راوتر لينكسيس من الأجهزة المميزة والتي تستحق الأهتمام حيث يوفر لك أداء عالي الجودة بداية من تصميم القطعة وصولاً بلوحة التحكم والإعدادات الداخلية المميزة جداً , حيث يمكن للمستخدم الذي لا يملك أي خبرة سابقة أن يتعامل مع المودم من ضبط الأعدادات في راوتر لينكسيس ثم تخصيص اسم شبكة الواي فاي وكلمة المرور للاتصال والربط على الشبكة .

بمجرد فتح علبة المودم ليس هناك الكثير كما هو معتاد المودم مع الباور ووصلة ضبط الجهاز, هنا كل ما تحتاج إليه هو فقط توصيل راوتر لينك سيس برو بعيد المدى او غيره من الأنواع بمصدر الطاقة المتاحة ثم انتظر الى حين انتهاء المودم من العمل بشكل كامل قد يستغرق بضع دقائق .

الان ننتقل الى كيفية الاتصال  وضبط Linksys إعدادات الانترنت عند شراء الجهاز للمرة الأولى , بالخلف على المودم يوجد اسم باسورد الواي فاي الافتراضي تحتاج إلى الاتصال علي هذه الشبكة لكن قبل ذلك يجب تحميل تطبيق Linksys على هاتفك .

كيف يمكن ضبط إعدادات Linksys ؟

تحتاج كبداية الى تحميل وتنصيب التطبيق الرسمي الخاص بالمودم علي الهاتف , متاح لنسخة الاندرويد والآيفون على متجر التطبيقات يمكنك تحميل نسختك من المتجر الرسمي Apps.apple للايفون او لأجهزة الأندرويد من Play.google .

بعد تنصيب وفتح البرنامج تأكد من ربط هاتفك بشبكة المودم الافتراضية , اسم وباسورد الدخول على واي فاي المودم مطبوع بالخلف على المودم , لاحظ لايمكنك البدء إلا بعد تمام الاتصال 

الان بعد اتصالك على شبكة الواي فاي بفتح تطبيق Linksys WiFi من الهاتف ثم تابع الخطوات التي تظهر .

عمل كونفجريشن linksys

بفتح تطبيق الهاتف والمتابعة كل ما عليك هو التأكد من توصيل المودم بالطاقة  وكبل الهاتف الارضي  ثم المتابعة حيث يساعدك التطبيق علي ضبط كل الإعدادات بشكل تلقائي وبدون أي تدخل من المستخدم .

تابع الخطوات التي تظهر لك إلى حين الوصول الى اختيار ISP Settings  هنا تحتاج الى تفاصيل الاتصال علي الخدمة , هذه المعلومات يمكنك الحصول عليها من مزود خدمة الانترنت .

في هذه الخطوة يجب الاتصال على شركة الانترنت وطلب اسم المستخدم وباسوورد الانترنت , سوف تحصل على المعلومات المطلوبة في رسالة نصية تصلك على الخط المرتبط بخدمة الانترنت .

بعد الحصول على بيانات الخدمة يجب اضافتها في الاعدادات علي تطبيق روتر لينك سيس كما هو واضح من الأعدادات .

ثم انتظر بعض الوقت , إذا كانت المعلومات صحيحة سوف يعمل معك الانترنت بشكل تلقائي مع بعض الأعدادات الاضافية مثل تغيير اسم شبكة الواي فاي الافتراضية واضافة كلمة سر جديدة .

هل يمكنك فتح لينك سيس من المتصفح بدون تطبيق الهاتف ؟

للاسف لايمكن ذلك إلا بعد ضبط الإعدادات الافتراضية من تطبيق الهاتف , حيث عند محاولة سحب اي بي الراوتر الافتراضي من المتصفح 192.168.1 سوف تلاحظ طلب المودم لتنصيب وضبط الاعدادات عبر تطبيق الهاتف اولاً.

ثم بعد ذلك اكتب  ال IP الافتراضي لمودم لينك سيس في المتصفح وسوف تتمكن من فتح والتعديل على إعدادات المودم .

ما هو اسم المستخدم وكلمة السر الافتراضي للمودم ؟

عند ضبط المودم للمرة الأولى عبر تطبيق الهاتف الخاص بشركة  Linksys سوف يقترح عليك ضبط اسم المستخدم وباسورد فتح الراوتر 

هل هناك صعوبة في التعامل مع المودم .

في الواقع من أسهل الأجهزة التي يمكنك ضبط الإعدادات الخاصة بها , وفي حالة التعامل مع اي مودم من قبل تقريباً نفس الاختيارات المتاحة بنفس التسمية من حيث التعديل علي بيانات فتح صفحة المودم او اسم وباسورد الواي فاي وغيرها من الخيارات الأخرى الموجودة في الكثير من الانواع .