بيان توضيحي من الواتساب حول سياسة الخصوصية الجديدة 2021

بيان توضيحي من الواتساب حول سياسة الخصوصية الجديدة 2021

أصدرت شركة فيسبوك القائمة على تطبيق الواتساب بيانًا توضيحيًا حول سياسة الخصوصية الجديدة على موقعها الإلكتروني وعلى حساب الفيسبوك، وذلك استجابةً منها بعد رد الفعل العنيف خلال الأيام القليلة الماضية . 

وتتعلق المشكلة الأساسية بإجراء الواتساب تحديث على الشروط تسمح بمشاركة بيانات تطبيق الواتساب مع الفيسبوك، وتلزم الواتس المستخدمين بالموافقة على هذه الشروط الجديدة وإلا سيتم حذف الحساب اعتبارا من يوم 8 فبراير القادم .

ومع تصاعد الجدل، أصبح تطبيق سيجنال – Signal أكثر التطبيقات تحميلاً على أندرويد و iOS، ومن ناحية أخرى شهد تطبيق تيليجرام أكثر من 25 مليون مستخدم جديد في آخر 72 ساعة فقط .

وهذا الأمر دفع المسؤولون التنفيذيون في واتساب إلى محاولة تصحيح الأمور الآن، وكتب شركة الواتساب في صفحة الأسئلة الشائعة الآتى :

نريد معالجة بعض الاشاعات ونكون واضحا بنسبة 100 %، نستمر في حماية رسائلكم الخاصة مع التشفير النهائي، وأن تحديث الشروط لا يؤثر على خصوصية رسائلك مع الاصدقاء او العائلة .

وأن هذا التحديث يتضمن التغييرات المتعلقة بالمراسلة مع الأنشطة التجارية عبر واتساب، وهو أمر اختياري، ويوفر مزيدًا من الشفافية حول كيفية جمع البيانات واستخدامها. 

بالإضافة إلى ذلك، أكدت واتساب أن لا احد يقرأ سجلات رسائل المستخدمين أو يستمع إلى مكالماتهم سواء في الواتساب أو الفيسبوك، ولا يتم تخزين بيانات الموقع أو مشاركة معلومات الاتصال مع فيسبوك . 

وقال رئيس الواتساب – Will Cathcart لا يمكننا رؤية محادثاتك الخاصة أو مكالمات بسبب خاصية وتقنية التشفير من طرف إلى طرف الموجودة في التطبيق .

وقال أيضًا، من المهم أن نكون واضحين بأن هذا التحديث لا يغير ممارسات مشاركة بيانات تطبيق الواتساب مع فيسبوك، كما ولا يؤثر على تواصل الأشخاص بشكل خاص مع الأصدقاء والأشخاص في أى مكان بالعالم

الهدف من سياسة الخصوصية الجديدة في الواتساب

الهدف من تحديث سياسة الخصوصية الجديدة هو تمكين الشركات التى تريد تقديم خدماتها عبر تطبيق الواتس اختيار تلقي خدمات استضافة أمنة عبر الشركة الأم فيس بوك بهدف تيسير إدارة تواصل هذه الشركات مع عملائها عبر الواتس . 

كان هذا كل شىء عن البيان التوضيحي من الواتساب حول سياسة الخصوصية الجديدة .