اهم مميزات قوقل درايف التي لا غنى عنها

اهم مميزات قوقل درايف التي لا غنى عنها

يتردد أحياناً سؤال ينص حول، ما هي أهمية قوقل درايف ؟ وبناءًا على ذلك، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على تدوين هذا المقال للرد على هذا السؤال وتوضيح أبرز واهم مميزات قوقل درايف وكيفية تحقيق اقصى استفادة منه علي الهواتف والأجهزة الخاصة بك بشكل عام .

القائمة أدناه تضم مجموعة من اهم مميزات جوجل درايف التي نحتاج إليها جميعاً في أغلب الأحيان ونحتاج إلي معرفتها جيداً للاستفادة من هذه الخدمة السحابية المقدمة من شركة جوجل . 

  1. مستندات جوجل
  2. جدول بيانات جوجل
  3. العروض التقديمية من جوجل
  4. نماذج جوجل
  5. رسومات جوجل
  6. خرائطي على جوجل
  7. مواقع جوجل
  8. عارض ملفات DOC و DOCX و PPT
  9. مشاركة ملفات جوجل درايف 
  10. تحويل ملف إلى رابط 
  11. توفير مساحة مجانية كبيرة 
  12. تحويل الصورة الى نص Google Drive 

فقط، تابع فضلاً وليس أمراً لمعرفة أهم مميزات قوقل درايف وطريقة الوصول إليها وتحقيق أقصى استفادة منها على حسابك وبطريقة أكثر أحترافية .

قائمة اهم مميزات قوقل درايف

مستندات جوجل 

تأتي مستندات جوجل فى المقدمة نظراً لأننا جميعاً نحتاج إليها في أغلب الأحيان خصوصاً عند الحاجة إلى كتابة مقال نصى طويل أو قصير، وتمنحك مستندات جوجل إمكانية القيام بهذا الأمر بكل رائع وسلس للغاية مع الحصول على مجموعة كبيرة من الأدوات الخاصة بالكتابة .

ومن المزايا الرائعة فى مستندات جوجل أنها تعمل على الحفظ التلقائي أثناء الكتابة، بالتالى إذا توقف جهاز عن العمل لأي سبب كان فلن تفقد أى شىء .

هذا، وتوفر مستندات جوجل خاصية التصحيح التلقائي أثناء الكتابة مما يعنى أن المقال النصى الخاص بك سيكون خالي تماماً من الاخطاء الإملائية .

ليس هذا فقط، بل وهناك الكثير من الخصائص والمزايا الأخرى مثل إمكانية رفع صورة أو إدراج رابط، وبعد الانتهاء ستكون لديك إمكانية مشاركة المستند مع مجموعة كبيرة من الصلاحيات .

جدول بيانات جوجل 

من الخصائص الرائعة أيضًا فى قوقل درايف أنه يتيح لك إنشاء جداول البيانات وتعديلها والتعاون عليها مع الآخرين من الكمبيوتر أو من هاتفك أو جهازك اللوحي، باستخدام تطبيق جداول بيانات Google. يمكنك إجراء ما يلي باستخدام تطبيق جداول البيانات : 

  • إنشاء جداول بيانات جديدة أو تعديل ملفات حالية
  • إمكانية مشاركة جداول البيانات والتعاون مع الأخرين في نفس جدول البيانات في الوقت نفسه
  • العمل فى أى وقت ومن أى مكان على هذا الملف حتى وان كنت غير متصل بالإنترنت
  • إضافة التعليقات والرد عليها
  • تنسيق الخلايا وإدخال البيانات أو ترتيبها وعرض المخططات وإدراج الصيغ باستخدام ميزة البحث و الاستبدال
  • حفظ كل شيء تلقائيًا أثناء الكتابة

كل هذا وأكثر ستكون قادر على الوصول إليه فى جوجل درايف عبر جدول بيانات جوجل .

العروض التقديمية من جوجل

الفكرة والهدف من العروض التقديمية من شركة جوجل أنها تتيح لك إنشاء العروض التقديمية وتعديلها والتعاون عليها مع الآخرين من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك إجراء ما يلي باستخدام تطبيق العروض التقديمية :

  • إنشاء عروض تقديمية جديدة أو تعديل ملفات حالية
  • مشاركة العروض التقديمية والتعاون في نفس العرض التقديمي في الوقت نفسه
  • إضافة التعليقات والرد عليها
  • حفظ كل شيء تلقائيًا أثناء الكتابة
  • مشاركة العروض التقديمية في مكالمات الفيديو، وستظهر الاجتماعات المجدولة تلقائيًا

ويمكنك الوصول إليها من خلال النقر على “جديد”، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “العروض التقديمية من google”  والأن فتح معك صفحة العروض التقديمية من جوجل في صفحة جوجل درايف .

نماذج جوجل 

يحتاج نسبة كبيرة من المستخدمين إلى “نماذج Google” في أغلب الأحيان، ومن خلالها ستكون قادر على تجميع المعلومات الكبيرة والصغيرة وتنظيمها باستخدام “نماذج Google” بشكل مجانى تماماً مع توفير المزيد من الأمان ويوفر فرص تحكم إضافية لفرق العمل .

يمكنك التخطيط بالطريقة والشكل الذي يناسبك للحصول على الإجابات بشكل سريع وسلس وعمل إجراء الاستبيانات بأسلوب مميز وأكثر من ذلك .

ويمكن الوصول إلى نماذج جوجل من خلال النقر على “جديد” ومن القائمة المنسدلة انقر على “نماذج Google” وابدأ فى تخطيط وعمل استبيان بالطريقة التي تناسبك .

خرائطي على جوجل

يمكن من خلال خرائطي على جوجل وعبر جوجل درايف تحديد موقعك بكل سهولة وبدون الحاجة إلى تحميل برامج خارجية متخصصة فى ذلك، ويمكنك أيضًا مشاركة موقعك مع الأخرين وأكثر من ذلك .

ونفس الشىء، يمكنك الوصول إلى “خرائطى من google” عن طريق النقر على خيار “جديد” وبعد ذلك ستكون قادر على تحديد موقعك وأكثر من ذلك .

مواقع google

مواقع جوجل أو جوجل سايتس هى بمثابة خدمة تقدمها شركة جوجل لبناء مواقع الويب وإنشاء أول موقع إلكتروني خاص بك ! نعم، يمكنك الأن إنشاء موقع إلكتروني رائع لجذب عملاء جدد وتشجيعهم على التفاعل وترسيخ تواجد نشاطك التجاري على الإنترنت .

وسوف يساعد الموقع الإلكتروني الاحترافي على زيادة المبيعات . عموماً، يمكنك الدخول إلى هذه الخدمة الأن على جوجل درايف لمعرفة كل التفاصيل . 

عارض ملفات DOC و DOCX و PPT

من المزايا الرائعة التي توفرها خدمة جوجل درايف هى  ” DOC, DOCX, PPT File Viewer” والتي تتيح للمستخدمين عرض ملفات MS office و Word و Excel و PowerPoint مباشرة في متصفح الويب الخاص بك .

فقط، توجه إلى هذه الخدمة وأنقر على “Browse” وحدد الملف من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليتم عرضه بشكل مباشر فى المتصفح .

مشاركة ملفات جوجل درايف

يمكنك مشاركة أي ملف على جوجل درايف مع الآخرين بكل سهولة مع التحكم الكامل فى صلاحية الملف، ويمكن مشاركة الملف عن طريق الايميل أو عن طريق نسخ الرابط ومن ثم إرساله إلى شخص ما .

لا تنسى فى البداية ضبط صلاحية مشاركة الملف وأختيار عارض أو معلق أو محرر، ثم بعد ذلك شارك الملف . 

تحويل ملف إلى رابط 

يمكن وبكل سهولة تحويل أى ملف فى جوجل درايف إلي رابط من خلال النقر كليك يمين على الملف، ثم أختيار “مشاركة”، وقم بالنقر على “نسخ الرابط” .

اهم مميزات قوقل درايف

الأن يصبح لديك رابط لهذا الملف .

توفير مساحة مجانية كبيرة 

توفر خدمة التخزين السحابى قوقل درايف مساحة مجانية تصل إلى 15 جيجابايت، يمكن استخدامها فى تخزين ملفاتك وصورك إلى غير ذلك والوصول إليها من أى مكان وفى أى وقت بشكل سريع .

اهم مميزات قوقل درايف

كما وهناك خطة مدفوعة على قوقل درايف يمكن الاستفادة منها، ويبدأ سعر خطة الاشتراك من 1.99 دولار شهرياً، وللمزيد من التفاصيل تابع هنا “one.google.com” .

تحويل الصورة الى نص google drive

ميزة أخرى رائعة فى قوقل درايف وهى تحويل الصورة الى نص بكل سهولة ! نعم، يمكنك الأن سحب النص الموجود على أى صورة من خلال قوقل درايف .

اهم مميزات قوقل درايف

والرائع أنها تدعم اللغة العربية والإنجليزية، وللمزيد من التفاصيل تابع “تحويل الصور إلى نص مكتوب يدعم اللغة العربية قابل للتعديل باستخدام جوجل درايف” .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلالها على أبرز واهم مميزات قوقل درايف، وسنعمل دائماً على تحديث هذا المقال وإضافة المزيد من المميزات والخصائص الجديدة .