أداة حذف فلاش بلاير نهائياً من الكمبيوتر

أداة حذف فلاش بلاير نهائياً من الكمبيوتر

نلقى الضوء فى هذه السطور على شرح أداة حذف فلاش بلاير نهائياً من الكمبيوتر خصوصاً بعد رفع الدعم عنه رسمياً من قبل شركة أدوبي .

كما نعلم جميعاً، قامت شركة أدوبي مؤخراً وتحديداً مع نهاية العام الماضى 2020 برفع الدعم نهائياً عن برنامجها المعروف فلاش بلاير – Adobe Flash Player  .

هذا، وستعمل شركة أدوبي على حظر تشغيل المحتوى الفلاشي من على الإنترنت نهائياً يوم 12 يناير 2020 المقبل، كما أن معظم متصفحات الإنترنت المعروف قامت أيضًا بإيقاف الدعم لهذا البرامج، وتحظره شركة مايكروسوفت فى أغلب إصدارات نظام الويندوز على أجهزة الكمبيوتر .

مع العلم، ظهر برنامج أدوبي فلاش بلاير لأول مرة سنة 1996، وكان لهذا البرنامج دور كبير جداً على الإنترنت في تشغيل مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والألعاب عبر الإنترنت .

لماذا يجب عليك الأن حذف فلاش بلاير من جهازك 

فى الماضي، كان من الصعب على أى مستخدم يتصفح الإنترنت أن يستغنى عن Adobe Flash Player، حيث أنه كان المسؤول الأول والأخير عن تشغيل مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة، والألعاب عبر الإنترنت .

ولكن مع رفع الدعم عن البرنامج من قبل شركة أدوبي سيكون من الضروري حذف والغاء تثبيت البرنامج من على حاسوبك الآن بسبب الكثير من عمليات الاحتيال التي تنشر برمجية ضارة .

فعلى سبيل المثال، تظهر عمليات احتيال لخداع المستخدمين من أجل تحديث مشغل الفلاش لمشاهدة مقاطع الفيديو وبمجرد النقر يتم نشر البرامج الضارة بالكمبيوتر .

وبسبب هذا الأمر، قامت أغلب متصفحات الإنترنت الرئيسية بحظر بتعطيل وحظر مشغل الفلاش نهائياً، كما أنه لم ينجح فى العمل على الهواتف الذكية منفذ فترة طويلة .

خلاصة الأمر، برنامج فلاش بلاير لن يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والألعاب عبر الإنترنت بداية من يوم 12 يناير من نفس الشهر، بالتالى سيكون حذف أمر ضرورى ومهم للغاية لتجنب إصابة جهازك بالبرامج الضارة والفيروسات .

أداة حذف فلاش بلاير

 فقط، توجه إلى هذا الرابط “helpx.adobe.com” وإبدأ فى تحميل وتثبيت اداة حذف فلاش بلاير على الكمبيوتر الخاص بك بنظام ويندوز .

الخطوة الثانية، أخرج من جميع البرامج ومتصفحات الإنترنت التي تستخدم برنامج الفلاش بلاير، حيث أن أداة حذف فلاش بلاير لا تعمل فى حالة إذا كان هناك برنامج من البرامج التى تستخدم الفلاش بلاير مفتوح على الجهاز .

بعد ذلك، قم بالنقر دبل كليك على أيقونة أداة حذف فلاش بلاير وأتبع التعليمات التى تظهر على الشاشة حتى تنتهى تماما من إزالة الفلاشة بلاير نهائياً من جهازك .

فى حالة إذا ظهر معك رسالة “Do you want to allow the following program to make changes to this computer” فقم بالنقر على “yes” .

فى الأخير، أنقر على خيار “Uninstall” وأنتظر القليل من الوقت وعلى الفور سيتم حذف وإزالة برنامج الفلاشة بلاير نهائياً من الكمبيوتر .

حذف ملفات ومجلدات الفلاش بلاير من الكمبيوتر

يفضل أن تقوم بحذف ملفات ومجلدات الفلاش بلاير من الكمبيوتر بشكل يدوي من خلال القيام بالآتي :

افتح قائمة RUN من خلال النقر على زر علامة الويندوز + حرف R وبعد ذلك قم بنسخ هذا المسار C:\Windows\system32\Macromed\Flash والصقه فى قائمة الرن وأنقر على OK .

الأن فى هذه الخطوة احذف جميع الملفات في هذا المجلد .

أيضًا، أنسخ هذا الأمر appdata%\Adobe\Flash Player% ولصقه في قائمة الرن وانقر على OK وحذف الملفات، نفس الشىء انسخ هذا الأمر appdata%\Macromedia\Flash Player% وقم بنفس الخطوات .

بهذه الخطوات يتم حذف الفلاش بلاير نهائياً من الكمبيوتر .

فى الأخير، انصحكم بمراجعة مجموعة الشروحات أعلاه، وأى استفسار تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شىء .