كيفية حذف حساب واتساب في هاتف مسروق أو ضائع

كيفية حذف حساب واتساب في هاتف مسروق أو ضائع

كيف احذف الواتس من جوالي المسروق أو الضائع ؟ يتردد هذا السؤال بشكل كبير جداً بين المستخدمين خصوصاً عند تعرض الجوال أو الموبايل إلى السرقة أو الضياع، لذلك سنعمل هنا خلال هذه السطور على تغطية شرح كيفية حذف حساب واتساب في هاتف مسروق أو ضائع .

سيكون معنا أكثر من طريقة للقيام بهذه العملية بدون الحاجة إلى استخدام برامج أو تطبيقات طرف ثالث، والقائمة أدناه تستعرض هذه الطرق التى سنعمل على تغطيتها والتي من خلالها يمكن تعطيل الواتس اب عن بعد بكل سهولة مع عدد قليل من النقرات .

  • فورمات الهاتف عن بعد
  • حذف حساب واتساب في هاتف مسروق

قد تصادف وتفقد هاتفك سواء تعرضك للسرقة أو ضايع الهاتف، وفى هذه الأثناء ستكون قلق بشدة على البيانات والمعلومات المخزنة على الهاتف وأول شئ ستفكر فيه هو كيفية عمل فورمات للهاتف الخاص بك عن بعد وحذف كل شىء وتجنب وقوع أى بيانات أو معلومات خاصة بك فى أيدى الأخرين .

ولكن أحب أن أنوه عن شيء فى البداية وقبل البدء فى استعراض الشرح وهو أن الهاتف الخاص بك إذا كان يعمل بنظام أندرويد إصدار 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك فلن يكون بإمكان السارق أو من عثر على الهاتف بفتح وإلغاء قفل الشاشة إلا فقط من خلال عمل سوفت وير وهو ما يعني فورمات الهاتف بشكل نهائي وإرجاعه إلى وضع المصنع .

بالتالى، لا تكون قلق على بياناتك ومعلومات عند فقدانه أو سرقته خصوصاً إذا كانت الشاشة مقفوله بباسورد أو نمط أو غيرها من طرق تأمين وحماية الشاشة .

عموماً وأياً كان السبب، إذا كنت ترغب فى فورمات الهاتف عن بعد أو حذف حساب الواتساب من الجوال المسروق، فإليك أفضل طريقتين للقيام بذلك .

فرمتة جهاز اندرويد عن بعد

يمكن من خلال حساب جوجل وتحديداً من خلال خدمة العثور على جهازى من google بالتحكم الكامل فى الهاتف عن بعد والقيام بمجموعة من المهام أدناه :

  1. محو بيانات الجهاز عن بعد
  2. تأمين الجهاز عن بعد
  3. جعل الهاتف يصدر رنين 

ما يهمنا تحديداً فى هذا المقال هى ميزة “محو بيانات الجهاز عن بعد” والتى من خلالها يمكن فورمات هاتفك عن بعد فى حالة سرقته أو ضياعه بشرط أن يكون على هاتفك حساب جوجل أو الجيميل . فقط، توجه إلى خدمة “العثور على جهازك google” من متصفح الإنترنت على الكمبيوتر .

سجل دخول بحساب جوجل الخاص بك المستخدم على الهاتف، ثم بعد ذلك ستلاحظ ظهور خيار “محو بيانات الجهاز” فى جهة اليمين خصوصاً إذا كانت الخدمة باللغة العربية، قم بالنقر عليه كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، أنقر على خيار “محو بيانات الجهاز” وعلى الفور وبمجرد أن يتصل الهاتف بالإنترنت سيتم عمل مسح وحذف جميع البيانات المخزنة عليه نهائياً .

يمكنك استخدام هذه الطريقة مع أى هاتف يعمل بنظام أندرويد .

فرمتة جهاز سامسونج عن بعد 

أيضًا، يوفر حساب سامسونج اكونت إمكانية عمل فورمات وحذف كامل لجميع البيانات عن بعد على هواتف سامسونج ولكن بشرط أن يكون لديك حساب سامسونج اكونت على هاتفك، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال “فرمتة جهاز سامسونج عن بعد” وهناك ستجد كل التفاصيل . 

تعطيل الواتس اب عن بعد

ولحسن الحظ، يمكن أيضًا عمل حذف حساب الواتس في الهاتف المسروق من خلال التواصل مع الدعم الفني للتطبيق عبر هذا الأيميل “support@whatsapp.com” وتقوم بإرسال رسالة تخبرهم خلالها بأن هاتفك مسروق أو ضائع وترغب فى حذفه نهائياً من على الهاتف .

يجب أن يحتوي عنوان الرسالة فى حالة كان الهاتف مسروق على “مسروق: Please deactivate my account” أما إذا كان الهاتف ضائع فيمكنك استخدام هذا العنوان “ضائع: Please deactivate my account” .

أما عن نص الرسالة، يكون بهذا الشكل مسروق: Please deactivate my account ومن ثم كتابة رقم الهاتف متبوعاً بكود البلد، وفى حالة كان الهاتف ضائع، استبدال كلمة مسروق بكلمة ضائع .

تنويه :

لا تقوم بإرسال الرسالة أكثر من مرة . فقط، يكفى إرسال هذه الرسالة مرة واحدة فقط وسيقوم دعم تطبيق الواتساب بمعالجة الأمر وتعطيل حسابك نهائياً .

أيضًا، إذا رغبت فيما بعد فى استرجاع هذا الحساب فستحتاج إلى الانتظار إلى 30 يوم على الاقل حتى تكون قادر على استرجاع واستعادة حسابك بكامل البيانات الموجودة عليه .

شخصياً لا أفضل هذه الطريقة وانصح المستخدمين بالطريقة الأولى التي تعتمد على خدمة العثور على جهازى من جوجل أو من خلال خدمة سامسونج اكونت لهواتف شركة سامسونج لأن كلاهما يزيل كل شىء فى الهاتف .

بالإضافةإلى ذلك، ستكون قادر على استرجاع بياناتك ومعلوماتك وكل شيء على الهاتف من صور وجهات اتصال والنسخة الاحتياطية للواتس خصوصاً إذا كان خيار المزامنة يعمل على الهاتف القديم المسروق أو الضائع .

فى المقابل سيكون من الصعب فيما بعد استعادة محادثات الواتس اب وكل شيء عند التواصل مع دعم الواتساب وستفقد محادثاتك بشكل كبير نهائياً .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على كل شىء بخصوص حذف حساب الواتس اب نهائياً فى الهاتف المسروق أو الضائع .