كيفية تحويل راوتر ADSL الى VDSL

كيفية تحويل راوتر ADSL الى VDSL

نستعرض خلال هذه السطور وكما فى العنوان شرح كيفية تحويل راوتر ADSL الى VDSL بكل سهولة من خلال إعدادات الراوتر نفسه بدون عناء لتسريع الإنترنت فى الشبكة إلى أقصى حد وتجاوز مشكلة بطء النت على الأجهزة والهواتف الخاص بك بطريقة فعالة 100% .

إلى جانب هذا، سيكون لنا حديث أيضًا عن بعض النقاط الأخرى المتعلقة بهذا الأمر والتى من المؤكد اننا جميعاً بحاجة إلى معرفتها، والقائمة أدناه تضم جميع ما سنعمل على تغطية خلال هذه السطور . 

  • الفرق بين VDSL و ADSL
  • كيف اعرف خطي يدعم VDSL
  • كيفية تحويل راوتر ADSL الى VDSL

مع ظهور تقنية VDSL الجديدة ظهرت الكثير من الأسئلة والإستفسارات التى تكمن فى ما هذه التقنية والفرق بينها وبين ADSL وكيفية تفعيلها فى الراوتر لتسريع النت إلى غير ذلك، لهذا قررنا نحن أسرة وينجز العمل على توضيح كل هذه النقاط خلال هذا المقال لنوضح خلاله كل شىء .

الفرق بين VDSL و ADSL

تقنية VDSL هي نسخة محسنة من ADSL وهي إحدى التقنيات الجديدة من شركة المصرية للإتصالات للاتصال بالإنترنت، والفرق الرئيسي بين التقنيتين VDSL و ADSL يكمن فى “السرعة” . على سبيل المثال، يمكن أن تصل سرعة تقنية VDSL إلى 52 ميجابت في الثانية للتنزيل و 16 ميجابت في الثانية للتحميل .

لذلك، تعتبر تقنية VDSL تقنية مستقبلية رائعة وملائمة للتطبيقات التي تتطلب سرعة إنترنت عالية أو تتطلب نطاقًا تردديًا عاليًا، حيث أنها تستخدم 7 نطاقات تردد مختلفة لنقل البيانات وستكون لديك إمكانية اختيار نطاق ترددي معين على حسب راحتك للتحميل . 

عيوب VDSL 

العيب الوحيد تقريباً فى تقنية VDSL الجديدة يكمن فى قصر المسافة فكلما كانت المسافة أطول كلما تدهورت جودة الخطوط والسرعة بشكل كبير ، لذلك لا يزال ADSL مفضل لدى الكثير من المستخدمين .

كيف اعرف خطي يدعم VDSL

السؤال الذى يطرح نفسه دائماً هو، كيف اعرف خطي يدعم VDSL ؟ الأمر سهل للغاية ويمكنك التحقق من ذلك عبر الدخول إلى صفحة الراوتر الخاص بك من خلال كتابة عنوان IP الافتراضي الذى يكون على هذا الشكل 192.168.1.1 فى شريط العنوان بالمتصفح والنقر على زر Enter وكتابة اليوزر نيم والباسورد .

بعد ذلك ومن صفحة إعدادات الراوتر وبالتحديد من خلال الصفحة أعلاه ومن أمام “Modulation type” يظهر لك إذا كان خط التليفون الارضى يدعم تقنية VDSL أم لا كما هو موضح في سكرين شوت أعلاه .

كيفية تحويل راوتر اورنج من ADSL الى VDSL 

من النقاط الرائعة فى راوتر اورنج الجديد انه يوفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية التبديل والاختيار بين تقنية ADSL وتقنية VDSL الجديدة فى الراوتر وهو أمر بالتأكيد رائع للغاية وسينال على إعجاب جميع عملاء شركة اورنج للإنترنت الارضى .

للوصول إلى هذا الخيار فى الراوتر والتبديل بين التقنيتين . فقط، قم بالاتصال على شبكة الراوتر من خلال الواى فاى أو الكيبل، ثم كتابة IP الراوتر فى شريط العنوان بالمتصفح وبعد ذلك ادخال اليوزر نيم والباسورد لتسجيل الدخول إلى صفحة الإعدادات للراوتر .

بعد ذلك، انقر على خيار “Enter the Wizard” من الصفحة الرئيسية لصفحة الإعدادات كما هو موضح ومبين فى سكرين شوت أدناه .

الأن ومن أمام “DSL Transfer Mode” يمكنك الاختيار بين تقنية ADSL وتقنية VDSL الجديدة، وبعد الاختيار أنقر على خيار “Next” كما فى سكرين أدناه .

سيطلب منك ادخال اليوزر نيم والباسورد الخاص بتشغيل خدمة الإنترنت والذى حصلت عليهم من شركة مزود خدمة النت، بعد ادخال اليوزر نيم والباسورد بشكل صحيح أنقر على “Next” .

تظهر شاشة إعدادات الواى فاى والتى من خلالها يمكن ضبط اسم وباسورد الشبكة إلى جانب بعض الاعدادات الأخرى مثل اخفاء أو اظهار الشبكة إلخ .عموماً، بعد الانتهاء أنقر على “Next” 

فى الأخير انقر على “Finish” وسيتم تفعيل التقنية والخاصية التي قمت باختيارها فى الراوتر الخاص بك .

يمكنك بنفس الطريقة أعلاه التبديل بين التقنيتين فى أى وقت من داخل راوتر اورنج الجديد 2021 بكل سهولة .

الخلاصة :

تقنية VDSL أفضل بكثير من تقنية ADSL خصوصاً إذا كنت تبحث عن سرعة إنترنت عالية، وفي الأخير نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع وأى استفسار، لا تترد وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .