تحويل الصور إلى نص مكتوب يدعم اللغة العربية قابل للتعديل باستخدام جوجل درايف

تحويل الصور إلى نص مكتوب يدعم اللغة العربية قابل للتعديل باستخدام جوجل درايف

بناءًا على حاجة البعض إلى شرح كيفية تحويل الصور إلى نص مكتوب يدعم اللغة العربية وقابل للتعديل، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على تدوين هذا المقال لنوضح خلال أفضل طريقة للقيام بهذا الأمر بدون الحاجة إلى برامج طرف ثالث متخصصة في ذلك وبطريقة سهلة للغاية .

الشرح والخطوات أدناه تعتمد على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف ! نعم، ستكون قادر على تحويل الصور إلى نص أو بمعنى أخر سحب النص المكتوب على الصور باستخدام جوجل درايف .

الرائع فى الأمر أن جوجل درايف يدعم مجموعة مختلفة من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية إلى جانب إمكانية التعديل على النص بعد سحبه من الصور .

كما وتمتاز هذه الطريقة بسهولة الاستخدام بحيث يمكن التعامل معها من قبل جميع المستخدمين بدون أي عناء أو صعوبة على عكس بعض البرامج والمواقع الأخرى التي توفر هذه الخدمة .

تحويل الصورة الى نص قوقل درايف

فقط، افتح متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم بعد ذلك توجه إلى خدمة التخزين السحابى جوجل درايف ويجب أن تكون مسجل دخول بحساب جوجل “الجيميل” حتى تكون قادر على القيام بالخطوات أدناه .

عموماً، بعد الدخول إلى جوجل درايف قم بالنقر على خيار “جديد” من الأعلى جهة اليمين خصوصاً إذا كانت لغة الحساب باللغة العربية، ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار “تحميل ملف” وحدد الصورة التي تحمل النص من على جهازك .

بعد الانتهاء من تحميل ورفع الصورة على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف، قم بالنقر كليك يمين على الصورة، ثم النقر على “فتح باستخدام” وحدد على “مستندات Google” كما في سكرين شوت أدناه .

كما في سكرين شوت أدناه تظهر الصورة وعليها النص الذي اريد استخراجه في مستندات جوجل على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف كما مبين .

هنا يكفى فقط التمرير قليلاً لاسفل وستلاحظ بنفسك انه تم استخراج النص وتحويل الصورة إلى نص مكتوب قبل للتعديل بالطريقة والشكل الذي يناسبك .

يمكنك الحذف والتعديل على النص أو نسخه على حسب ما تريد بكل سهولة .

يمكنك تكرار هذه العملية مع أي صورة لاستخراج النص ونسخه بدلاً من كتابته بشكل يدوى بالطريقة الافتراضية، وهذا سر من أسرار وحيل جوجل درايف التى ربما قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين .

يمكنك أيضًا متابعة مقال سابق بعنوان “برنامج استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية للاندرويد” وهناك ستجد شرح كامل بالصور لاستخراج النص من الصور على هواتف وأجهزة أندرويد بطريقة أكثر احترافية، وللمزيد من الشروحات المتعلقة بهذا الأمر تابع القائمة أدناه .

الخلاصة /

بالتأكيد، هناك الكثير من الطرق الأخرى ولكن أنصحكم بهذه الطريقة نظراً لأنها بسيطة وسهلة للغاية كما أنك لن تكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج خارجية أو حتى استخدام مواقع من مواقع الإنترنت الخدمية التي توفر هذه الخدمة والتي ربما قد تكون ليس بنفس الكفاءة .