كيفية تحويل الارقام من انجليزي الى عربي في الوورد

كيفية تحويل الارقام من انجليزي الى عربي في الوورد

سنتطرق للحديث فى هذا المقال على شرح من شروحات برنامج مايكروسوفت وورد التى يحتاج إليها الكثير من المستخدمين فى أغلب الأحيان وهو كيفية تحويل الارقام من انجليزي الى عربي في الوورد أو العكس التحويل من عربى إلى انجليزى بكل سهولة مع عدد قليل من النقرات .

ربما قد تصادف وأنت تعمل على ملف وورد بأن لغة الأرقام باللغة الإنجليزية وترغب في تحويل الارقام الى عربي في الوورد أو العكس تحويل لغة الأرقام من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى على حسب راحتك، فماذا تفعل للقيام بهذا الأمر فى هذه الأثناء ؟ 

عموماً، لا تقلق فالأمر سهل للغاية ولا يتطلب الكثير من النقرات ! نعم، يمكنك بشكل سريع التبديل بين لغات الأرقام في برنامج مايكروسوفت وورد بكل سهولة . فقط، تابع الخطوات أدناه ومن ثم تطبيقها على برنامج الوورد في جهازك للتبديل بين لغات الأرقام .

طريقة تحويل الارقام من الانجليزية الى العربية في word

افتح برنامج الوورد على الكمبيوتر ومن ثم انقر على قائمة “ملف” بالأعلى جهة اليمين خصوصاً إذا كان لغة الوورد بالعربية، ومن القائمة المنسدلة انقر على “خيارات” كما في سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، تظهر نافذة جديدة قم بالنقر على “خيارات متقدمة”، مرر قليلاً لاسفل حتى تصل إلى الأرقام وقم بالنقر على القائمة وأختيار “هندية” كما هو موضح في سكرين شوت أدناه .

على الفور سيتم تحويل لغة الأرقام من الإنجليزية إلى العربية في برنامج الوورد كما هو مبين في سكرين أدناه .

وبهذه الطريقة يمكن تحويل الأرقام من عربى الى انجليزى في برنامج مايكروسوفت وورد .

طريقة تحويل الارقام من العربية الى الانجليزية في word

نفرض أنك ترغب في القيام بالعكس وتحويل الأرقام من العربي الى الانجليزي، هنا في هذه الأثناء قم بنفس الخطوات أعلاه ولكن مع التحديد على “عربية ” بدلاً من “هندية” كما في سكرين التالى .

سريعاً سيتم تحويل لغة الأرقام إلى إنجليزية كما هو موضح في سكرين أدناه .

يمكنك تكرار الخطوات أعلاه في أي وقت لتغيير لغة الأرقام في مايكروسوفت وورد بكل سهولة، ونأمل نحن فريق موقع وينجز بأن تكون جميع الخطوات واضحة وسهلة للجميع .

تنويه :

فى حالة إذا اخترت خيار “سياق” من القائمة، وقتها سيتم كتابة الأرقام باللغة العربية خصوصاً إذا كان كيبورد الكمبيوتر بالعربى، وسيتم كتابة الأرقام باللغة الإنجليزية عندما تكون لغة الكيبورد في الكمبيوتر بالانجليزي، لذلك ينصح باختيار “سياق” من القائمة بحيث يتم كتابة الأرقام على حسب لغة الكيبورد في جهازك .

الخلاصة :

يمكنك في أي وقت تغيير وتحويل الارقام من عربى الى انجليزى والعكس من انجليزى الى عربى في برنامج مايكروسوفت وورد بدون عناء وبشكل سريع من خلال الخطوات أعلاه .