برنامج صنع فيديو اون لاين باحتراف على الموبايل والكمبيوتر: شرح flexclip

  • Post author:
  • Post last modified:23/12/2020
برنامج صنع فيديو اون لاين باحتراف على الموبايل والكمبيوتر: شرح flexclip

 هنا سوف اوفر لكم مع الشرح أسهل برنامج صنع فيديو اونلاين مباشرة من المتصفح الكمبيوتر التابلت الهاتف حيث يمكنك عمل فيديو من الصور او صناعة الفيديوهات من كليبات قديمة لديك, كما يعد وسيلة رائعة لمن يرغب فى برنامج تصنيع فيديو إحترافي من الصور على الموبايل عبر المتصفح مباشرة .

مع صانع الفيديوهات flexclip الموقع معروف ومميز حيث يركز علي توفير هذه الخدمة بشكل إحترافي عبر العديد من الخيارات التي تساعدك في النهاية للحصول على فيديو احترافي حتى إن لم يكن لديك أي خبرة سابقة .

كل ما تحتاج إليه هو البدء في صنع فيديو بالصور والمقاطع التي لديك او استخدام القوالب التي يوفرها الموقع .

بالتالي ما عليك سوء التفكير في فكرة الفيديو الذي تريد تنفيذه وسوف يقوم الموقع بتوفير كل الأدوات التي قد تحتاج إليها من تقطيع الفيديو واضافة مؤثرات او كلمات علي الصور والفيديوهات والكثير من الخيارات الأخرى .

ثم في النهاية يمكنك تصدير الفيديو بعد الانتهاء من العمل بما يتناسب مع الحجم الذي تريده حيث يمكنك تحديد الحجم ليتناسب مع مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك انستقرام تويتر او المشاركة عبر اليوتيوب

يمكنك ايضًَا استخدام هذه الخدمة في صنع انترو لمشروع او لعمل معين حيث يتناسب الموقع مع كل الأهداف من تحرير الفيديوهات بشكل عام .

تستطيع ايضاً عمل فيديو متحرك وتقطيع أي جزء من الفيديو وإضافة صور او تعديلات معينة علي الفيديو الحالي , بشكل عام انت لديك كل الإمكانيات لصناعة الفيديو الذي ترغب في استخدامه .

كيفية صنع فيديو ؟

بعد الدخول للموقع الرسمي للخدمة من هنا Flexclip.com ابدء في انشاء حساب مجاني بالضغط علي Sign Up Free  ثم متابعة خطوات إنشاء الحساب, متاح التسجيل بالايميل عبر استخدام مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك كما يمكنك استخدام حسابك في جوجل للتسجيل ايضًا 

في مراحل التسجيل سوف يقترح عليك بعض الاسئلة حول الهدف من صناعة الفيديو وطبيعة العمل بحيث يسهل عليك المهمة عن طريق اقتراح مجموعة من القوالب الجاهزة مسبقًا والتي تتناسب مع الهدف , خطوات بسيطة للغاية وسوف تنتهي من عملية التثبيت .

يجب انشاء حساب بحيث تظل كل فيديوهاتك في مكتبة الحساب, بالتأكيد يمكنك حذف الفيديو بعد التحميل حيث لك كامل الحرية في حفظ أي شيء في حسابك او الحذف بشكل كامل , لكن سوف يساعدك حسابك في إمكانية الرجوع إلى الفيديوهات التي قمت بصنعها من قبل والتعديل عليها مرة أخري أو تنزيلها .

بمجرد الانتهاء من إنشاء الحساب سوف يصبح لديك واجهة استخدام بسيطة للغاية توفر إمكانية البدء في صنع فيديو إما من الصفر بالضغط علي اختيار Start from scratch أو استخدام أي من الفيديوهات الجاهزة مسبقًا بشكل احترافي وذلك بالضغط علي اختيار Create by Templates

في حالة التحديد على اختيار البدء في عمل الفيديو من البداية سوف تقوم برفع الفيديو الموجود لديك على الكمبيوتر او الموبيل مع الصور والملفات الصوتية داخل صانع الفيديوهات .

اما اذا قمت بالتحديد على استخدام القوالب الجاهزة مسبقًا Templates هنا يمكنك تخصيص قسم الفيديوهات بحيث تحصل على فيديو مناسب لهدفك مثل  فيديو تعليمي في قسم education او فيديو لمناسبة عيد ميلاد Birthday . هنا الاقسام تسهل مهمة الوصول إلى القوالب الجاهزة للمناسبة .

بمجرد التحديد علي الفيديو المناسب حدد علي preview للعرض أو customize للتخصيص والبدء في التعديل على الفيديو الحالي , ليفتح معك الاستديو كامل بكل الأدوات المتاحة أونلاين والتي توفر إمكانية صناعة ما تحتاج إليه.

كبداية اقترح عليك تجربة عمل فيديو لاكتشاف كافة المميزات المتاحة لديك قبل البدء في صناعة الفيديو الخاص بك, اقضي بعض الوقت مع هذه الواجهة اكتشف المتاح في القائمة الجانبية من مميزات رائعة بداية من استيراد كافة المحتويات التي تريد إضافتها للفيديو من جهازك .

ثم اضافة النصوص والكلام فوق الفيديو مع وجود اشكال جاهزة للنصوص وإمكانية التخصيص ثم وجود الكثير من العناصر التي يمكن اضافتها على الفيديو مثل الأيقونات والعلامات المائية , يمكنك ايضًا تخصيص الصوت في الخلفية بإضافة مقاطع الصوت الخاص بك .

أعلي مقطع الفيديو الذي تقوم بتحريره هناك مجموعة من الأدوات البسيطة والتي تسهل عليك إمكانية التحكم في الفيديو الحالي مثل الرجوع خطوة للخلف اضافة الفلاتر والتحكم في سرعة الفيديو سواء بجعل الفيديو سريع أو بطيء.

حفظ وتصدير الفيديو

في التسلسل الزمني بالاسفل مكان سحب وإسقاط الصور والفيديوهات الي مشروعك يمكنك نقل اي جزء قبل أو بعد جزء آخر , جرب تحريك العناصر وترتيبها عن طريق السحب والإسقاط .

كما وضحنا يفضل ان تقضي بعض الوقت بين هذه الأدوات لإكتشاف المزيد وما يمكنك القيام به بحيث في النهاية يمكنك عمل الفيديو الخاص بك بشكل احترافي من الموبيل او الكمبيوتر .

من القائمة الجانبية وبالتحديد من اختيار More  يمكنك تحديد حجم الشاشة المتناسب مع اماكن مشاركة الفيديو , بمعني هل تريد الفيديو للعرض على الكمبيوتر أم تريد مشاركة الفيديو علي انستقرام بحيث يظهر بشكل يتناسب مع مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي ؟

حدد الشاشة المناسبة ثم من الاعلى اضغط على تصدير الفيديو Export ليوفر لك الموقع إمكانية حفظ وتنزيل الفيديو بجودة مختلفة سواء في ذلك 480p او 720p أو عالي الجودة 1080p, بالتأكيد جودة الفيديو تؤثر في حجم الفيديو وسرعة المشاركة لكن في ظل وجود انترنت سريع لن تكون هناك أي مشكلة حتى مع الفيديوهات عالية الجودة .

اضغط على ملفك الشخصي ثم upgrade للإطلاع على الخطط المتاحة التي يوفرها الموقع , حيث هناك الخطة المجانية مع بعض الإمكانيات المحدودة والتي قد تكون كافية لك ولا حاجة لشراء أو الاشتراك في النسخة المدفوعة .

لكن بشكل عام إذا كنت تخطط لإستخدام الموقع بشكل مستمر في بعض الأعمال أو المشاريع اقترح عليك فكرة تجربة الاشتراك في الخطط الشهرية أو السنوية حسب الحاجة .

هناك الكثير من الخطط المتاحة ولك كامل الحرية في اختيار ما يناسبك , وأما عن وسائل الدفع يمكنك الدفع عبر الفيزا او حساب الباي بال الموقع أمن تمامًا.

الدعم الفني للخدمة عملي ويستجيب بسرعة حيث ان الموقع كما وضحنا من قبل معروف ويعمل على الوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية وبناء الثقة مع العملاء حتى من يستخدم النسخ المجانية .

خصم حتي ٤٠٪

اذا كنت مهتم بالحصول علي كافة المميزات التي يوفرها التطبيق يمكنك الان الاستفادة بالخصم المتاحة والذي سوف يوفر لك حتي 40% .

للمزيد حول الخصم يمكنك زيارة صفحة العروض التالية Christmas Coupon Code | FlexClip

يمكنك ايضاً التواصل معنا وطلب اكواد الخصم وسوف نساعدك في ذلك عن طريق التواصل مع الشركة المقدمة للخدمة, هذه المميزات خاصة بالمتابعين لنا .

أتمنى في النهاية ان تستفيد من هذه الاداة المتاحة اونلاين للبدء في بناء وصنع الفيديو الخاص بك او الاستخدام في مجال الأعمال, لا تتردد في التواصل معنا ومتابعة حسابات الموقع على وسائل التواصل من فيسبوك وتويتر .