خاصية الاشخاص القريبين تيليجرام : ما هى وكيفية تشغيلها وايقافها

خاصية الاشخاص القريبين تيليجرام : ما هى وكيفية تشغيلها وايقافها

لا يوجد شخص إلا ويتحدث عن خاصية البحث عن الأشخاص القريبين أو القريبون “Find people nearby” فى تيليجرام والتى أصبحت متوفرة بين إعدادات التطبيق منذ أيام قليلة، وهنا فى هذه السطور وكما فى العنوان سنتعرف سوياً على ما هذه الخاصية وكيفية تشغيلها وإيقافها أيضًا فى التطبيق وأكثر من ذلك كما فى القائمة أدناه .

  1. ما هى خاصية الاشخاص القريبين فى تيليجرام
  2. كيفية تشغيل خاصية الاشخاص القريبين فى تيليجرام
  3. كيفية إيقاف ظهور حسابك فى نتائج بحث الأشخاص القريبين

بدأت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين السابقين بالحديث عن تطبيق تيليجرام وبالتحديد عن الخاصية الجديدة التي تعرف باسم البحث عن الأشخاص القريبين أو Find people nearby والتي تتيح إمكانية البحث عن الأشخاص القريبين وإضافة حسابات تطبيق تيليجرام القريبة منك فى نفس المنطقة والبدء فى الحديث معها .

مع العلم، سيكون بإمكانك اضافة الاشخاص القريبين منك والحديث معهم سواء دردشة نصيبة أو دردشة فيديو أو فقط دردشة صوت بدون الحصول على أرقام هواتفهم أو حتى ربط حسابتهم .

وفى الحقيقة هذه ليست ميزة جديدة كما يدعى البعض ولكنها متوفرة فى التطبيق من العام الماضى ولكن الكثير لم يلتفت إلى هذه الميزة غير الأن، وحتى الذين لاحظوا وجود هذه الخاصية لم يكن لديهم الفضول لتجربتها ومعرفة كيف تعمل إلى غير ذلك .

ولكن كان لمواقع التواصل الاجتماعى رأى أخر فى إنتشار هذه الخاصية بشكل كبير جداً خلال اليومين السابقين، وأصبحت هذه الخاصية هى حديث الآلاف على مواقع السوشيال ميديا ومن ثم بدأ الكثير فى تحميل وتثبيت تطبيق تيليجرام من أجل تجربة هذه الخاصية .

كيفية تشغيل خاصية الاشخاص القريبين فى تيليجرام

خطوات تشغيل وتفعيل هذه الخاصية فى تيليجرام سهلة وبسيطة للغاية ولا تحتاج إلى الكثير من النقرات . فقط، افتح التطبيق على الهاتف الخاص بك وانقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” وبعد ذلك أنقر على خيار “جهات الاتصال” .

هنا فى هذه الأثناء سيظهر معك خيار “البحث عن الأشخاص القريبين” أو “Find people nearby” قم بالنقر عليه كما فى سكرين شوت أدناه .

سيطلب منك تطبيق تيليجرام ضرورة تفعيل إذن الوصول إلى موقعك، أنقر على “تشغيل” ليتم تشغيل خاصية الموقع الجغرافي في الهاتف .

يبدأ تيليجرام فى البحث عن الأشخاص القريبين منك وسترى بالتأكيد الكثير من حسابات تيليجرام القريبة منك مع إمكانية الحديث معهم ولكن بدون معرفة ارقام هواتفهم كما فى سكرين أدناه .

ليس هذا فقط، بل وستظهر لك الخاصية بعض المجموعات القريبة منك أيضًا مع إمكانية الانضمام والبدء فى الحديث معهم، ويمكن إنشاء مجموعة محلية لنشاط تجارى بحيث يصل إليها الأشخاص القريبين أو الاشخاص الموجودين فى نفس النطاق الجغرافى، وهذه سيساعدك فى تسويق منتجك أو أى خدمة تقدمها بشكل أسرع .

 كيفية إخفاء نفسك من الظهور فى نتائج بحث الأشخاص القريبين 

إذا كنت لا ترغب بالظهور فى نتائج بحث خاصية الأشخاص القريبين فى تيليجرام فالأمر سهل للغاية . فقط، عند تفعيل هذه الخاصية والنقر على “البحث عن الأشخاص القريبين” ستظهر لك نافذة جديدة وستلاحظ ظهور خيار “إظهار نفسى” إذا قمت بالنقر عليه، ستظهر معك نافذة كما فى سكرين أدناه .

هنا فى هذه الحالة، إذا قمت بالنقر على “حسناً” ستصبح متاح وسيظهر حساب تيليجرام الخاص بك فى نتائج بحث خاصية الاشخاص القريبين .

أما إذا قمت بالنقر على “إلغاء” فلن يظهر حساب تيليجرام الخاص بك فى نتائج بحث الأشخاص القريبين .

ماذا يحدث إذا قمت بالموافقة على ظهور نفسك فى نتائج بحث الأشخاص القريبين 

فى حالة إذا قمت بالنقر على حسناً، وقتها سيطلب منك تيليجرام جعل صورتك الشخصية للجميع حتى يتمكن الآخرين من التعرف عليك خصوصاً إذا كانت خصوصية صورتك الشخصية للاصدقاء فقط .

وبداية من هذه اللحظة، سيصبح بإمكان الأشخاص فى نفس نطاقك الجغرافي من التواصل معك وتبادل الرسائل وإجراء المكالمات إلى غير ذلك بدون الاطلاع على رقم هاتفك .

كيفية إيقاف ظهور حسابك فى نتائج بحث الأشخاص القريبين 

لإيقاف هذه الخاصية ومنع ظهورك في نتائج البحث، أفتح التطبيق وقم بنفس الخطوات أعلاه وهي النقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”، وبعد ذلك أنقر على “جهات الاتصال”، والنقر على إيقاف اظهاري” .

بهذه الخطوة لن يكون بإمكان أى شخص أخر رؤيتك فى نتائج بحث الاشخاص القريبين .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا خلاله عن كل شىء بخصوص خاصية الاشخاص القريبين فى تطبيق تيليجرام، نأمل بأن تكون جميع التفاصيل أعلاه واضحة للجميع وأى إستفسار، لا تتردد وتواصل معنا من خلال قرية الدعم .

الخلاصة :

يمكنك التحكم بشكل كامل فى ظهورك أو عدم ظهورك ضمن نتائج بحث خاصية الاشخاص القريبين، بالتالى هذه الخاصية لا تشكل أى مخاطر نهائياً بشأن الخصوصية، بل العكس تيليجرام من أفضل تطبيقات الدردشة والشات عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان .