كيفية تحويل هاتف الاندرويد الى سماعات خارجية لجهاز الكمبيوتر

كيفية تحويل هاتف الاندرويد الى سماعات خارجية لجهاز الكمبيوتر

سنتعرف سوياً فى هذا المقال على شرح كيفية  تحويل هاتف الاندرويد الى سماعات خارجية لجهاز الكمبيوتر من خلال تشغيل صوت الكمبيوتر واللاب توب على على الهاتف بنظام أندرويد . 

نعم، بمتابعة هذه السطور ستصبح قادر على نقل صوت الكمبيوتر إلى الموبايل الخاص بك ليكون الأمر أشبه بأن الموبايل مكبر صوت خارجي لجهاز الكمبيوتر .

وكما نعلم جميعاً، يمكن القيام بنفس الأمر ولكن بشكل معكوس أى تشغيل صوت الموبايل على الكمبيوتر . ولكن، فى هذا المقال تحديداً سنقوم بجعل الموبايل والهاتف الخاص بك سماعة أو مكبر صوت للكمبيوتر واللاب توب .

تنويه :

قبل البدء فى استعراض الخطوات والدخول فى الشرح، يجب أن يكون كلا الجهازين الكمبيوتر والهاتف على نفس شبكة الواى فاى حتى تتمكن من تشغيل صوت الكمبيوتر على موبايلك .

هذا، و سنحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق على الموبايل وأيضًا تحميل وتثبيت برنامج على الكمبيوتر للقيام بهذه العملية على أكمل وجه .

ولحسن الحظ، متوفر على الإنترنت مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات المتخصصة فى هذا الأمر، وفى السطور التالية سنتعرف على أفضل وأسهل البرامج التى يمكن التعامل معها .

برنامج PocketSpeaker

يتوفر هذا البرنامج لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز ولينكس أيضًا، كما وتتوفر منه نسخة لأجهزة وهواتف أندرويد مع واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة، ويمتاز بسهولة الاستخدام بحيث يمكن التعامل مع البرنامج بدون الحاجة إلى شروحات توضيحية .

عموماً، إبدأ فى تحميل وتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم القيام بنفس الأمر وهو تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد . [pocket-speaker.com]

خطوات تحويل الهاتف الى مكبر صوت للكمبيوتر

الأن بعد الأنتهاء من التحميل والتثبيت على الكمبيوتر والهاتف، يأتي الدور على كيفية تشغيل صوت الكمبيوتر على الاندرويد . فقط، قم بكتابة اسم وطراز الهاتف بالأنجليزى فى الخانة الأولى فى البرنامج على الكمبيوتر، وكذلك كتابة IP الهاتف أيضًا كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

يمكن الوصول إلى هذه المعلومات اسم الهاتف و IP من خلال الدخول إلى الإعدادات فى الهاتف، ثم النقر على خيار “النظام” وبعد ذلك انقر على خيار “لمحة عن الهاتف” وهنا ستظهر معك الكثير من التفاصيل أبرزها اسم الهاتف و عنوان IP . عموماً، بعد ادخال هذه المعلومات أنقر على خيار اضافة “add” .

فى هذه الخطوة، ستلاحظ ظهور اسم هاتفك فى القائمة جهة اليسار، قم بالنقر عليه ثم النقر على خيار اتصال بالاسفل “connect” كما في سكرين شوت أدناه .

الأن ننتقل إلى الهاتف وتشغيل التطبيق ومن ثم النقر على ايقونة تشغيل الصوت فى التطبيق كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

قم بتشغيل اى مقطع صوتى على الكمبيوتر الخاص بك وستلاحظ على الفور تشغيل صوت الكمبيوتر على الجوال الخاص بك وجعل صوت الجوال مكبر صوت للكمبيوتر .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله سوياً على شرح كيفية تحويل هاتف الاندرويد الى سماعات خارجية لجهاز الكمبيوتر .