طريقة حذف جميع المنشورات في الفيس بوك دفعة واحدة 2020 من الكمبيوتر

طريقة حذف جميع المنشورات في الفيس بوك دفعة واحدة 2020 من الكمبيوتر

معنا اليوم شرح جديد وحصرى لمستخدمى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يكمن فى توضيح طريقة حذف جميع المنشورات في الفيس بوك دفعة واحدة من الكمبيوتر .

نعم، بمتابعة الخطوات أدناه وتطبيقها على حسابك من شاشة الكمبيوتر ستكون قادر على حذف كل أو بعض منشورات الفيس بضغطة واحدة .

الرائع فى الشرح أدناه انه لا يتطلب تحميل وتثبيت إضافات على متصفحات الإنترنت كما كان يحدث فى السابق وهذا بفضل التصميم الجديد للفيس بوك الذى يوفر مميزات وخصائص جديدة كنا جميعاً بحاجة إليها .

بالتالى، يجب أن يكون لديك التصميم والشكل الجديد للفيس على الكمبيوتر حتى تتمكن من القيام بهذا الشرح .

على أى حال، إذا كنت ترغب فى حذف جميع منشورات الفيس بوك لأى سبب من الأسباب التى تختلف من شخص إلى أخر فسيكون أمامك طريقتين . الطريقة الأولى الرسمية من خلال تطبيق الفيس بوك على الاندرويد والايفون، ولمزيد من التفاصيل عنها تابع هذا المقال “مسح جميع منشورات الفيس بوك من الايفون والاندرويد دفعة واحدة” وهناك ستجد شرح بالصور مع توضيح كل شىء .

فى حين الطريقة الثانية من خلال متصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر الخاص بك بدون الحاجة إلى تحميل إضافة متخصصة فى ذلك، وإليكم كيفية القيام بذلك من الكمبيوتر .

مسح جميع منشورات الفيس بوك من  الكمبيوتر

افتح متصفح الإنترنت المفضل لديك على الكمبيوتر وسجل دخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك بالشكل والتصميم الجديد 2020، ثم توجه إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية، مرر أو انزل لاسفل قليلاً لتلاحظ ظهور خيارين جديدين وهما ادارة المنشورات “Manage Posts” أو الفلاتر “Filters” .

 ما يهمنا فى هذه الأثناء هو خيار إدارة المنشورات، أنقر عليه كما فى سكرين شوت أعلاه للدخول إلى صفحة المنشورات الخاصة بك فى الفيس .

فى هذه النافذة، قم بالنقر على “الفلاتر” جهة اليسار خصوصاً إذا كانت لغة حسابك باللغة العربية، وبعد ذلك يمكنك تحديد السنة والنشر بواسطة والخصوصية إلخ، وهذه الخطوة ضرورية خصوصاً إذا كنت ترغب فى حذف منشورات وبوستات فى شهر أو سنة معينة .

أما فى حالة إذا كنت ستقوم بحذف جميع بوستات الفيس بوك دفعة واحدة فتجاهل خيار “الفلاتر”، وقم بالنقر على “تحديد الكل” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

سواء قمت بالتحديد على كل المنشورات أو بعض المنشورات فقط، ستظهر معك النافذة التالية، انقر فقط على خيار “التالى” بعد الانتهاء من التحديد .

هنا يظهر معك ثلاث خيارات تتمثل في إخفاء المنشورات أو إزالة الإشارة أو حذف المنشورات، حدد على خيار “حذف المنشورات” ومن ثم انقر على “تم” .

على الفور وفى ثوانى معدودة سيتم حذف وإزالة بعض أو كل المنشورات على حسب اختيارك أنت شخصياً بدون إضافات وبطريقة بسيطة وسهلة للغاية .

اخفاء كل منشورات الفيس بوك

من خلال نفس الشرح ستكون لديك إمكانية إخفاء كل المنشورات والبوستات فى بروفايلك او صفحتك الشخصية فى الفيس بوك بدلاً من حذفها . بدلاً من التحديد على خيار ” حذف المنشورات” يمكنك النقر على اخفاء المنشورات .

وكذلك، يمكنك إزالة الإشارة إليك فى جميع البوستات دفعة واحدة من نفس الشاشة أيضًا بدون عناء على عكس تماماً الطريقة القديمة .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الشرح الذى تعرفنا خلاله على أفضل طريقة رسمية من فيسبوك لازالة وحذف جميع منشورات الفيس فى حسابك دفعة واحدة من الكمبيوتر .

انصحكم بضرورة مراجعة مجموعة الشروحات أعلاه نظراً لأهميتها . على سبيل المثال، يمكنك من خلالها حذف كل التعليقات في حسابك أو إلغاء اختصار watch وأكثر من ذلك .