استرجاع شكل الفيس بوك القديم بعد التحديث الى الشكل الجديد 2020

استرجاع شكل الفيس بوك القديم بعد التحديث الى الشكل الجديد 2020

نعود إليكم من جديد مع شرح من الشروحات التى يحتاج إليها مجموعة كبيرة من المستخدمين خصوصاً مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وهو شرح كيفية استرجاع شكل الفيس بوك القديم بعد التحديث الى الشكل الجديد 2020 ! نعم، إذا كان الشكل الجديد للفيس بوك على الكمبيوتر لا ينال على اعجاب وتبحث عن طريقة تساعدك فى الرجوع الى الشكل القديم فإليك كيفية القيام بذلك .

قامت شركة فيسبوك مؤخراً بتحديث شكل موقع الفيسبوك على أجهزة الكمبيوتر وتغيير الشكل والتصميم بشكل كامل للموقع، وعلى الرغم من أن التصميم الجديد للفيس بوك يأتي بالكثير من المميزات والخصائص الجديدة إلا أنه للاسف الشديد لا ينال على إعجاب البعض، وظهر الكثير من الاسئلة حول كيفية الرجوع إلى التصميم القديم للفيس بوك .

لذلك، قررنا نحن فريق موقع وينجز تسليط الضوء على الطريقة التى من خلالها يمكن الرجوع إلى الشكل والتصميم القديم لموقع الفيس بوك .

مع العلم، الطريقة المتاحة للقيام بهذه العملية ستكون بشكل مؤقت لمدة 48 ساعة فقط، ثم بعد ذلك سيعود الشكل الجديد مرة ثانية بشكل تلقائى فى حسابك على الكمبيوتر، ولكن يمكنك تكرار الخطوات أدناه بعد انتهاء المدة المحددة للحصول مرة ثانية على الشكل القديم فى حسابك .

طريقة استرجاع شكل الفيس القديم بدلا من النظام الجديد 

تتوفر إضافة تعرف باسم “Old Layout for Facebook” وهى متاحة لكل من متصفح موزيلا فايرفوكس ومتصفح جوجل كروم، مع تحميل وتثبيت هذه الإضافة وتشغيل حسابك فى فيس بوك ستلاحظ على الفور الرجوع إلى التصميم القديم بطريقة بسيطة وسهلة ولا تتطلب الكثير من النقرات .

فقط، توجه إلى موقع “oldlayout.com” من متصفح كروم أو فايرفوكس وعلى حسب المتصفح الذى قمت بفتحه سيتم توفير إضافة لهذا المتصفح . على سبيل المثال، فى حالتى قمت بفتح الموقع من متصفح فايرفوكس والنقر على خيار التثبيت المشار عليه فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، يتم توجيهك إلى صفحة الإضافة على المتصفح لتقوم بالتحميل والتثبيت كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

الأن فى هذه الخطوة وبعد الانتهاء من تحميل وتثبيت الإضافة، أنقر على الخيار المشار عليه فى سكرين شوت ثم النقر على موافق ok .

لاحظ الأن، سيتم الرجوع إلى شكل الفيسبوك القديم بدلاً من الشكل الجديد، وسكرين شوت أدناه يوضح الشكل القديم فى حسابى بعد الانتهاء من تطبيق هذه الخطوات .

بعد مرور 48 ساعة من القيام بهذه الخطوات سيتم الرجوع بشكل تلقائي إلى الإصدار والشكل الجديد للفيسبوك، و ستحتاج إلى القيام بنفس الخطوات للرجوع ثانياً إلى الشكل القديم .

كيفية الحصول على الشكل الجديد للفيس بوك

نفرض أنك قمت بالرجوع إلى الشكل القديم ولكن فى الوقت نفسه ولأى سبب كنت بحاجة للرجوع ثانياً إلى الشكل والتصميم الجديد بدون الانتظار 48 ساعة، هنا فى هذه الأثناء قم بالنقر على السهم ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار “تبديل إلى تصميم فيسبوك الجديد ” .

على الفور سيعود الشكل والتصميم الجديد للفيس بوك على الكمبيوتر الخاص بك مرة ثانية مع النقر على هذا الخيار .

الأن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة التى تعرفنا خلاله على كل التفاصيل بخصوص الرجوع للتصميم القديم لموقع الفيس بوك أو العكس الرجوع للتصميم الجديد على حسب راحتك، وفى الأخير نأمل بأن ينال هذا الشرح على اعجابكم جميعاً وأي إستفسار تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم . 

راجع مجموعة الشروحات أعلاه لمعرفة كيف تحصل على الثيم الاسود فى تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد، وأيضًا الشرح الثانى سيساعدك فى الحصول على تطبيق فيس بوك للاندرويد مع أى لون من الألوان المفضلة لديك .