طريقة تفعيل الوضع الليلي في الفيس بوك للاندرويد والايفون 2020

طريقة تفعيل الوضع الليلي في الفيس بوك للاندرويد والايفون 2020

نحن هنا اليوم للحديث عن شرح جديد وحصرى لمستخدمى فيسبوك على شاشة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وهو تفعيل الوضع الليلي في الفيس بوك للاندرويد والايفون ! نعم، يمكنك الأن الحصول على نسخة فيس بوك دارك مود “Dark Mode” بشكل رسمى مع إمكانية التبديل للوضع الافتراضى فى أى وقت من خلال الإعدادات بنقرة واحدة .

وكما نعلم جميعاً، وصل الوضع المظلم إلى تطبيق ماسنجر الفيس بوك للهواتف الذكية منذ فترة بحيث يمكن الأن التبديل إليه وتحويل الماسنجر للون الأسود من خلال النقر على الصورة الشخصية بالأعلى بجانب الدردشات ومن ثم تفعيل خيار “الوضع المظلم” فى التطبيق .

ويساعد هذا الوضع على حماية العين من أشعة الشاشة الضارة خصوصاً عند تصفح الهاتف ليلاً . ليس هذا فقط، بل ويعمل على التقليل من إستهلاك بطارية الهاتف الخاص بك . لذلك، بدأت الكثير من التطبيقات والبرامج فى توفيره بين الإعدادات خيار أساسى بسبب هذه المزايا الأكثر من رائعة .

وأخيراً، بدأ الوضع الليلى بالوصول إلى تطبيق الفيس بوك على أندرويد وايفون بشكل تدريجى أى أنه لم يصل لجميع المستخدمين فى الوقت الحالى، ولكن من المؤكد أنه سيصبح فى أقرب وقت متاح لجميع حسابات الفيس بوك .

نستنتج من ذلك، أنك ربما لم تجد خيار الوضع الليلى أو الثيم الداكن فى تطبيق الفيس بوك على هاتفك فى الوقت الحالى، ويمكنك التحقق بنفسك من إذا كان هذا الخيار متاح أم لا عبر اتباع الخطوات أدناه .

خطوات تحويل الفيس بوك إلى الوضع الليلي

لتفعيل الوضع المظلم فيس بوك 2020 للايفون والاندرويد . فقط، افتح التطبيق، ثم أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” وبعد ذلك مرر لأسفل قليلاً وأنقر على الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy” ومن القائمة الصغيرة المنسدلة ستجد خيار الوضع المظلم أو “dark mode” .

بالنقر على هذا الوضع تظهر معك ثلاث خيارات كما فى سكرين شوت أدناه، الخيار الأول خاص بتشغيل وتفعيل الوضع الليلى فى الفيس بوك، أمام الخيار الثاني خاص بإيقاف الوضع الليلى فى التطبيق، فى حين الخيار الثالث والأخير خاص بتشغيل وضبط الوضع الليلى استناداً على إعدادات النظام فى الهاتف .

عموماً، يمكنك التحكم وأختيار الخيار المناسب من بين الخيارات الثلاثة أعلاه على حسب راحتك .

هل الوضع الليلى لما يصل إليك حتى الأن ؟

فى حالة إذا لم يصل إليك خيار الوضع الليلى فى تطبيق الفيس بوك، وقتها سيكون أمامك حل آخر لتجربة هذا الوضع عن طريق متصفح جوجل كروم . فقط، أفتح المتصفح على الهاتف الخاص بك، ومن ثم قم بنسخ المسار ادناه ولصقه في شريط العنوان بالمتصفح .

chrome: // flags / # enable-force-dark

بعد ذلك، قم بتفعيل الخيار المشار عليه فى سكرين شوت أعلاه بالتحديد “Enabled” كما هو مبين ومن ثم وافق على إعادة تشغيل متصفح جوجل كروم .

بعد الانتهاء من هذه الخطوة، قم بفتح موقع فيس بوك والتسجيل بحسابك، وفى هذه الأثناء ستلاحظ بنفسك الحصول على الوضع الليلى فى الفيس بوك بدون انتظار .

يظهر الوضع المظلم فى الفيس بوك بشكل كامل كما ولو كنت قد حصلت عليه بالفعل بشكل رسمى من قبل شركة فيس بوك كما في سكرين شوت أعلاه .

إلى هنا نكون قد انتهياً من هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على طريقة تشغيل الوضع المظلم أو الثيم الاسود فى الفيس بوك، وفى حالة إذا لم تجد خيار الوضع الليلى متاح فى التطبيق فلا تقلق، فمن المؤكد وصول هذا الخيار إلى جميع المستخدمين فى أقرب وقت .