افضل برنامج ترجمة فورية للكمبيوتر داخل المواقع والبرامج

افضل برنامج ترجمة فورية للكمبيوتر داخل المواقع والبرامج

نعود إليكم من جديد ولكن هذه المرة مع شرح برنامج Reverso الذي يعتبر من أفضل برامج الترجمة لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وماك والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد ! نعم، إذا كنت تبحث عن افضل برنامج ترجمة فورية للكمبيوتر داخل المواقع والبرامج فيمكنك تجربة برنامج ريفيرسو الذي يستحق التحميل والتثبيت .

وفى هذه السطور سنتعرف سوياً على كل شىء حول هذا البرنامج وطريقة الاستخدام وأبرز المزايا والخصائص التى تدفعنا إلى تحميله وتثبيت على أجهزة الكمبيوتر بالتحديد .

برنامج Reverso 

ريفيرسو “Reverso” فى الأساس هى شركة متخصصة فى الترجمة الآلية وتقديمِ الخدمات اللغوية ونشر مجموعة كبيرة من القواميس على الإنترنت وتوفر الشركة موقع على الإنترنت والذى يعد من أقدم مواقع الإنترنت الخدمية للترجمة الفورية، وقد ظهر هذا الموقع قبل خدمة ترجمة جوجل .

ومع مرور الوقت، قامت الشركة القائمة على موقع “ريفيرسو” بتوفير برنامج لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز ونظام الماك أيضًا، كما ويتوفر تطبيق خاص بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد، ولكن فى هذا المقال سنعمل على شرح البرنامج لأجهزة الكمبيوتر تحديداً . [رابط تحميل البرنامج]

جاء برنامج ريفيرسو مع مجموعة مميزات وخصائص نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين لأجهزة الكمبيوتر، والقائمة أدناه توضح أبرز هذه المزايا التى يقدمها البرنامج :

  • الترجمة داخل المواقع والبرامج بدون الخروج
  • دعم الترجمة الصوتية 
  • حفظ الترجمات والوصول إليها عبر أجهزتك 
  • برنامج مجانى وسهل الاستخدام 

الترجمة الفورية داخل المواقع والبرامج 

الميزة الأولى والأهم فى البرنامج هى إمكانية الترجمة الفورية داخل مواقع الإنترنت والبرامج بدون الخروج منها ! نعم، مع نسخ أي نص داخل موقع أو برنامج معين، على الفور سيتم فتح برنامج Reverso وستحصل على الترجمة الفورية لهذا النسخ الذى قمت بنسخه بدون الخروج من موقع النت أو البرنامج .

وهذه الميزة ستوفر عليك الكثير من الموقع . فبدلاً من نسخ النص ومن ثم الخروج من الموقع ولصقه فى شاشة موقع أو برنامج الترجمة، يمكنك الأن الترجمة الفورية للنصوص داخل المواقع والبرامج بدون الخروج منها بشكل سريع وأكثر إحترافية . 

دعم الترجمة الصوتية 

أيضًا، يدعم هذا البرنامج إمكانية الترجمة الصوتية . يمكنك الاستماع إلى النصوص والكلمات بالصوت، وهذا سيكون مهم وضرورى للغاية خصوصاً إذا كنت ترغب فى سماع كلمة أو نص معين . فقط، من شاشة أو واجهة البرنامج الرئيسية قم بالنقر على ايقونة السماعة وعلى الفور ستستمع إلى ترجمة صوتية للكلمات والنصوص بأى لغة .

حفظ الترجمات والوصول إليها عبر أجهزتك 

يتيح لك البرنامج إمكانية حفظ الترجمات مع إمكانية الوصول إليها عبر أجهزتك بكل سهولة، وهي ميزة قد يحتاج إليها الكثير من المستخدمين . 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ضبط وتخصيص البرنامج على حسب راحتك مثل تعيين إختصارات معينة إلى غير من خلال إعدادات البرنامج .

الرائع فى البرنامج أنه يحمل واجهة بسيطة للغاية ولا تضم أى إعلانات مزعجة مما يجعل من السهل استخدام البرنامج من قبل جميع المستخدمين بدون عناء .

إذا كنت لا ترغب فى تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر، وقتها سيكون أمامك حل أخر وهو الدخول للموقع “reverso.net” للترجمة داخل المتصفح كما هو الحال فى خدمة ترجمة جوجل . 

فى الأخير، أنصحكم بمراجعة المقالات أعلاه نظراً لأنها تضم مجموعة برامج ترجمة أكثر من رائعة لأجهزة الكمبيوتر، يمكنك الرجوع للمقال وأختيار واحد من بين البرامج أيضًا .