حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد بدون روت

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد بدون روت

 دعونا نلقى الضوء فى هذه السطور على حل مشكلة من المشاكل الشائعة جداً التى يعانى منها مجموعة كبيرة من مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد وهي التطبيق ليس مثبتا 2020، إذا كنت تعانى من هذه المشكلة وتبحث عن حل لتجاوز هذا الأمر وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، فأنت هناك في المكان الصحيح . فقط، تابع التفاصيل أدناه .

سيكون معنا أكثر من طريقة لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً للأندرويد بدون روت وعن تجربة شخصية، تابع الطرق أدناه ومن ثم تطبيق طريقة تلو الآخر على هاتفك حتى تصل إلى الطريقة التى تمكنك من حل وتجاوز المشكلة وتثبيت التطبيق .

  • التأكد من عدم وجود التطبيق مثبت بين التطبيقات
  • مسح بيانات جوجل بلاي
  • استخدام تطبيق apk editor

نتعرض جميعاً فى كثير من الأحيان عند تثبيت بعض التطبيقات على أندرويد وتحديداً التطبيقات بصيغة APK إلى ظهور رسالة “التطبيق ليس مثبتاً” وفى هذه الأثناء لن تكون قادر على تثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك وتحتاج إلى القيام ببعض المهام على هاتفك لحل المشكلة وتجاوزها .

وتعرضت أنا شخصياً إلى هذه المشكلة وقمت بتجربة الكثير من الطرق حتى وصلت إلى الحل وتمكنت من تثبيت التطبيق، وقررت أن أشارك معكم هذه الطرق والحلول .

التأكد من عدم وجود التطبيق مثبت بين التطبيقات

الحل والطريقة الأولى وهى البحث عن التطبيق والتأكد من انه غير مثبت بين التطبيقات على الهاتف الخاص بك، وفى حالة إذا عثرت على التطبيق مثبت بالفعل وقتها يجب عليك إلغاء تثبيته ومن تشغيل وضع الطيران وجرب تثبيت التطبيق مرة ثانية، وفى حالتى عندما قمت بهذه الخطوة تمكنت بالفعل من تثبيت التطبيق ولم تظهر لى رسالة “التطبيق ليس مثبتاً” .

مع العلم، عملية تفعيل وضع الطيران اختيارية بمعنى يمكنك تجربة تثبيت التطبيق بدون تفعيل وضع الطيران، ولكن إذا لم تتمكن من التثبيت، فقم بتفعيل وضع الطيران والتجربة .

مسح بيانات جوجل بلاي 

الطريقة الثانية تكمن فى محو ذاكرة التخزين المؤقّت والبيانات على متجر play من خلال فقط الدخول إلى الإعدادات، ومن ثم النقر على التطبيقات والاشعارات، وبعد ذلك مرر وأنقر على تطبيق متجر جوجل بلاي، ثم انقر على خيار التخزين، وبعد ذلك قم بالنقر على “محو ذاكرة التخزين المؤقت”، ثم النقر على “محول البيانات” .

بعد الانتهاء من مسح أو محو بيانات سوق جوجل بلاي على الهاتف الخاص بك، جرب بعد ذلك تثبيت التطبيق على الهاتف وإذا استمرت المشكلة تابع الطريقة أدناه .

استخدام تطبيق apk editor

الطريقة والحل الثالث والأخير لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا apk editor . فقط، قم بتحميل وتثبيت هذا التطبيق على الهاتف الخاص بك من على هذا الرابط “drive.google.com” ومن ثم بعد ذلك أنقر على الخيار الأول، وحدد التطبيق الذي توجه به المشكلة ولا تتمكن من تثبيته على الهاتف الخاص بك .

بعد ذلك، أنقر على الخيار الثالث وهو “تحرير المشتركة”، ثم من أمام خيار موقع التثبيت حدد على خيار “الداخلية فقط”، ثم أنقر على خيار “حفظ” والآن انقر على خيار “تثبيت” وتابع باقى التفاصيل إلى أن تنتهى تماماً من تثبيت هذا التطبيق .

الان ومن خلال استخدام طريقة من الطرق الثلاثة أعلاه ستكون قادر على حل وتجاوز مشكلة التطبيق ليس مثبتاً للأندرويد وتثبيت التطبيق بدون عناء . 

وفى الأخير لا تنسى مراجعة مجموعة الشروحات والمقالات أعلاه نظراً لأهميتها، أما إذا كان لديك أى إستفسار أو سؤال، فتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم . فقط، افتح محرك البحث جوجل وقم بكتابة ” قرية الدعم” وبعد الدخول للموقع سجل عضوية خاصة بك وابدأ فى طرح استفسارك .