ما هو Driver Tonic وهل هو فيروس وكيفية حذفه من ويندوز 10

ما هو Driver Tonic وهل هو فيروس وكيفية حذفه من ويندوز 10

نناقش في هذا المقال موضوع هام للغاية لمعظم مستخدمي الكمبيوتر يدور حول، ما هو Driver Tonic وهل هو فيروس وكيفية حذفه من الكمبيوتر المثبت عليه نسخة ويندوز 10 بشكل نهائى ؟ كل هذه التفاصيل وأكثر من ذلك بكثير سنتعرف عليها خلال السطور أدناه، لذلك لا تذهب بعيداً وتابع معنا لنتعرف سوياً كل شيء حول برنامج Driver Tonic .

القائمة أدناه تعرض أبرز وأهم النقاط التى سنعمل على تغطيتها خلال هذه السطور، يمكنك النظر عليها سريعاً ومن ثم متابعة باقى التفاصيل أدناه .

  • ما هو Driver Tonic
  • هل Driver Tonic فيروس 
  • كيفية حذف Driver Tonic من الكمبيوتر 

يتفاجىء الكثير من مستخدمى الكمبيوتر بوجود برنامج غريب مثبت بين البرامج يدعى ويعرف باسم “Driver Tonic” ومن هنا ظهرت الكثير من الأسئلة والإستفسارات على الإنترنت حول ما هذا البرنامج الغريب وكيف تم تثبيته على الكمبيوتر وهو هو فيروس أم لا وهل يمكن إلغاء تثبيته .

ما هو Driver Tonic

بإختصار شديد، برنامج Driver Tonic هو بمثابة أداة لتحسين نظام الكمبيوتر الخاص بك ويساعد على ضبط أداء جهاز الكمبيوتر إلى جانب تحسين سجل الويندوز . ليس هذا فقط، بل ويعمل برنامج Driver Tonic على تحديث التعريفات بجهاز الكمبيوتر وحماية الويب وتوفير مدير إدارة بدء تشغيل الكمبيوتر .

يأتى برنامج Driver Tonic مرفق مع بعض البرامج المجانية ويتم تحميله وتثبيته على جهازك بدون علمك، وفور الانتهاء من عملية التثبيت يقوم بالدخول إلى نظامك ومن ثم البدء فى إرسال إشعارات لا تنتهي حول المشكلات التي تم اكتشافها على جهازك، وإذا وافقت على منح البرنامج مسح أو فحص نظامك فإنه يعرض عليك مجموعة من المشكلات العاجلة على نظامك حتى تبدأ فى اصلاح نظامك وسيكون عليك شراء النسخة المرخصة من البرنامج .

هل Driver Tonic فيروس 

هذا البرنامج ليس فيروساً ولكن نظراً لأنه يتسلل إلى الكمبيوتر عن طريق البرامج المجانية التي تقوم بتحميلها والتى ليست برامج ضارة إلا أن برنامج الحماية المثبت على الكمبيوتر الخاص بك يقوم بتصنيفه على أنه من البرامج الغير مرغوب فيها . ليس هذا فقط، بل وتحذر شركة مايكروسوفت من استخدام منظفات التسجيل حيث أنها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة .

كيفية إلغاء تثبيت Driver Tonic

كما ذكرنا فى الفقرة أعلاه، يتم تصنيف هذا البرنامج على انه من البرامج الغير مرغوب فيها، بالتالى سيكون من الصعب حذفه وإلغاء تثبيته من الكمبيوتر الخاص بك بالطريقة العادية . عموماً، سنقوم بتجربة أكثر من طريقة حتى نصل فى الأخير إلى الهدف المطلوب وهو حذف والغاء تثبيت Driver Tonic من الكمبيوتر .

الطريقة الأولى :

افتح قائمة إبدأ في الويندوز ثم ابحث عن لوحة التحكم كنترول بانل “Control Panel”، وبعد ذلك أنقر على “program” وابدأ في البحث عن برنامج Driver Tonic بين البرامج المثبتة على جهازك، وفى حالة إذا عثرت عليه قم بتجربة إلغاء تثبيته وإذا لم تتمكن من ذلك فتابع باقى الطرق .

الطريقة الثانية :

تتوفر الكثير من الأدوات والبرامج الخارجية التى تساعدك فى حذف والغاء تثبيت البرامج المستعصية وإزالتها نهائياً من الكمبيوتر الخاص بك ومن أفضل هذه البرامج هو برنامج unlocker الذي يمنحك إمكانية حذف البرامج الغير قابلة للحذف بشكل نهائى مع عدد قليل من النقرات وللمزيد من التفاصيل وطريقة الاستخدام تابع “حذف الملفات المستعصية ويندوز 10” . 

الطريقة الثالثة :

إذا تمكنت من حذف والغاء تثبيت البرنامج، فستكون هناك خطوة أخيرة مهمة للغاية وهى  حذف بقايا البرامج . ولحسن الحظ، تتوفر الكثير من الطرق للقيام بهذه العملية، تابع هذا الدليل لمعرفة كيف تقوم بذلك “إزالة البرامج من جذورها” .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على كل شىء بخصوص برنامج Driver Tonic وهل هو فيروس أم لا وطريقة حذفه من الكمبيوتر نهائياً .