كيفية أرشفة منشورات الفيس بوك واخفاء كل البوستات على صفحتك

كيفية أرشفة منشورات الفيس بوك واخفاء كل البوستات على صفحتك

 كيفية أرشفة منشورات الفيس بوك حتى تتمكن من اخفاء واظهار البوستات على صفحتك ؟ سنقوم خلال هذه السطور بالرد على هذا السؤال الذى يتردد كثيراً بين مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ! نعم، بمتابعة السطور أدناه ستكون قادر على معرفة ما ارشفة المنشورات فى الفيس وطريقة اخفاء كل البوستات على صفحتك الشخصية بنقرة واحدة .

القائمة أدناه تعرض أهم وأبرز مجموعة النقاط التى سنعمل على تغطيتها خلال هذه السطور، يمكنك إلقاء نظرة سريعة عليها قبل الخوض فى باقى التفاصيل لمعرفة أهم ما سنعمل على تغطيتها هنا فى هذه التدوينة .

  • ما هو الإرشيف فى الفيس بوك 
  • اين يوجد الأرشيف فى الفيس بوك
  • كيفية أرشفة منشورات الفيس بوك 
  • كيفية استرجاع منشورات الفيس بوك من الارشيف 

يوفر موقع الفيس بوك وتحديداً تطبيق الفيس بوك الرسمى على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد و IOS الكثير من الأدوات والخيارات التى تكون مفيدة فى معظم الاحيان لنا جميعاً، وخلال هذه التدوينة وكما مبين فى العنوان، سنتعرف على واحدة من هذه الخيارات الهامة وهى الارشفة أو الارشيف فى تطبيق الفيس بوك .

مع العلم، تتوفر خاصية الارشفة أيضًا فى ماسنجر الفيس بوك، ولكن فى هذه التدوينة سيكون الحديث تحديداً عن الارشفة فى تطبيق الفيس بوك لمعرفة كل شىء .

ما هو الإرشيف فى الفيس بوك 

الأرشيف أو الارشفة خاصية تشبه خزائن أو ادراج المطبخ تتوفر فى معظم تطبيقات الدردشة والشات مثل الواتساب وانستغرام والماسنجر وتطبيق الفيس بوك، وتتيح هذه الميزة أو الخاصية  اخفاء المحتوى بحيث لا يظهر مع إمكانية إظهاره مرة ثانية فى أى وقت . على سبيل المثال، إذا قمت بارشفة رسائل الواتساب فلن تظهر فى واجهة التطبيق الرئيسية، وبالتالى لن يكون بإمكان أى شخص يجلس بجانب معرفة ما تقوم بالتواصل معه، ويمكن استخدام هذه الميزة لاخفاء كل الرسائل أو بعض الرسائل فقط ونفس الشيء ينطبق على ماسنجر الفيس بوك .

ويمكن الاستفادة من خاصية الأرشيف فى تطبيق الفيس بوك بإخفاء كل أو بعض البوستات والمنشورات فى حساب الفيس بوك الخاص بك بحيث لا تظهر أى منشورات نهائياً للاصدقاء أو لغير الأصدقاء مع إمكانية استعادة كل أو بعض المنشورات مرة ثانية فى أى وقت .

اين يوجد الأرشيف فى الفيس بوك

يمكن الوصول إلى الأرشيف فى تطبيق الفيس بوك على أندرويد أو ايفون بكل سهولة من خلال فقط تسجيل الدخول إلى حسابك ومن ثم النقر على القائمة علامة “الثلاث شرط” وبعد ذلك النقر على “الإعدادات والخصوصية”، ثم النقر على “الإعدادات” كما هو مبين فى لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك وفى النافذة الجديدة التى تظهر معك انقر على “سجل النشاطات” للوصول إلى مجموعة كبيرة من الخيارات الخاصة بسجل نشاطات حساب الفيس بوك الخاص بك مثل المنشورات والتعليقات والفيديوهات التي شاهدتها وما قمت بالبحث عنها إلى غير ذلك .

هنا فى هذه الأثناء يظهر معك “الارشيف” بين مجموعة الخيارات والأدوات التى يوفرها فيس بوك بالأعلى . إذا قمت بالنقر على “الارشيف”  ستظهر معك النافذة أدناه والتى تخبرك بأنك فى حالة إذا قمت بأرشفة منشوراتك فلن تظهر على ملفك الشخصى أو بروفايلك إذا قمت باستعادتها مرة ثانية للظهور .

كما وسيكون بإمكانك نقل كل المنشورات من الارشيف إلى سلة المهملات، حيث سيتم تخزينها لمدة 30 يوم فى سلة المهملات وبعد ذلك حذفها بشكل نهائى من حسابك، وهذا لمن يرغب فى حذف بوستات و منشورات حسابه نهائياً .

كيفية أرشفة منشورات الفيس بوك 

عموماً، فى أى وقت كنت بحاجة إلى ارشفة منشورات وبوستات الفيس بوك لأى سبب بحيث لا تظهر فى صفحتك الشخصية، هنا قمت بالخطوات أعلاه وهى الدخول الإعدادات والخصوصية، ثم الإعدادات، ثم النقر على سجل النشاطات، ثم النقر على “إدارة النشاط”، وأنقر على “منشوراتك” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

هنا تظهر كل منشوراتك حدد على “الكل” أو فقط بعض المنشورات أو يمكن عمل فلاتر بالنقر على “الفلاتر” وتحديد حسب التاريخ . عموماً، بعد التحديد أنقر على “ارشفة” 

هنا فى هذه الأثناء سيتم نقل البوستات أو المنشورات التى قمت بتحديدها إلى قسم الارشيف ولن تظهر فى صفحتك الشخصية، ويمكنك التأكد بنفسك بالرجوع إلى بروفايلك .

كيفية استرجاع منشورات الفيس بوك من الارشيف 

يمكنك فى أى وقت استرجاع واستعادة المنشورات من قسم الارشيف بكل سهولة . فقط، قم بنفس الخطوات أعلاه، وفى الأخير أنقر على قسم “الارشيف”، ثم حدد على المنشورات داخل هذا القسم، ثم النقر على “استعادة” .

خلال ثواني معدودة سيتم استرجاع واستعادة منشوراتك مرة ثانية من قسم الارشيف وعرضها فى صفحتك أو بروفايلك على فيس بوك مع الاصدقاء أو الجميع على حسب خصوصية حسابك .

الخلاصة :

يمكن الاستفادة من الأرشيف فى تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد و IOS فى اخفاء كل أو بعض المنشورات والبوستات من بروفايلك دفعة واحدة بحيث لا تظهر على صفحتك مع إمكانية استرجاعها عند الحاجة بدون عناء فى أى وقت .