كيفية مسح جميع منشورات الفيس بوك من الايفون والاندرويد دفعة واحدة

كيفية مسح جميع منشورات الفيس بوك من الايفون والاندرويد دفعة واحدة

فى هذه السطور وكما مبين فى العنوان، سنتعرف على خطوات مسح جميع منشورات الفيس بوك من الايفون والاندرويد دفعة واحدة، إذا كنت تمتلك حساب فيسبوك وترغب فى حذف منشورات الفيس بوك دفعة واحدة من جوالات اندرويد وايفون عبر تطبيق الفيس بوك الرسمي فأنت هنا فى المكان الصحيح، حيث نلقى الضوء على كيفية القيام بهذه العملية بطريقة بسيطة وسهلة ولا تتطلب الكثير من النقرات .

لأسباب كثيرة ومتعددة تختلف من شخص إلى آخر، يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة لحذف كل بوستات ومنشورات حساب الفيس بوك بشكل نهائى، وبالفعل تنتشر الكثير من الطرق على الإنترنت التى تتطلب تحميل و تثبيت إضافات على متصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر  للقيام بهذه العملية وإزالة كل المنشورات الخاصة بك من حسابك .

ولكن مؤخراً وبعد العديد من التحديثات التى حصل عليها تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أصبح يوفر العديد من الخيارات الأكثر من رائعة حقاً والتى كنا جميعاً كمستخدمين للفيس بوك بحاجة إليه . على سبيل المثال، أصبح الآن بإمكان الجميع حذف حساب الفيس بوك نهائياً من خلال التطبيق على الهواتف بدون رابط، والكثير من الخيارات الأخرى .

كما ويوفر التطبيق للمستخدمين خيار جديد بين الخيارات التي يوفرها يسمح إمكانية مسح جميع منشورات الفيس بوك من آيفون وأندرويد دفعة واحدة بدون عناء وبطريقة أحترافية أفضل بكثير من الطرق الأخرى التي تعتمد وتتطلب تحميل وتثبيت إضافات المتصفح .

وهنا فى السطور التالية سنلقي نظرة سريعة على هذا الخيار وطريقة استخدامه لحذف جميع أو بعض المنشورات فى حسابك على فيس بوك . مع العلم،  سواء قمت بالخطوات أدناه من شاشة أندرويد أو شاشة ايفون، والخطوات أدناه لا تختلف كثيراً وهي متشابه إلى حد كبير . فقط، تابع لمعرفة كل شىء .

خطوات حذف منشورات الفيس بوك دفعة واحدة

سجل دخول إلى حسابك، ثم أنقر على القائمة الجانبية “علامة الثلاث شرط” ومن القائمة المنسدلة مرر لأسفل وانقر على خيار “الإعدادات والخصوصية” ثم بعد ذلك أنقر على خيار “الإعدادات” للوصول إلى المزيد من إعدادات حساب الفيس بوك الخاص بك . 

بعد ذلك، مرر لأسفل ومن ثم أنقر على خيار “سجل النشاطات” حتى تتمكن من الوصول إلى كل الخيارات المتعلقة بسجل نشاط حسابك في الفيس بوك .

فى هذه الخطوة أنقر على خيار “إدارة النشاط” ومن ثم على الفور تنبثق نافذة من الاسفل، أنقر على خيار “منشوراتك” كما هو مين فى لقطة الشاشة أدناه بحيث يتم عرض جميع المنشورات الخاصة بك فى فيس بوك .

فى النافذة أدناه تظهر كل بوستاتك، وهنا يصبح بإمكانك التحديد على كل أو بعض المنشورات على حسب راحتك، ومن ثم أنقر على خيار “سلة المهملات” للحذف .

على سبيل المثال، فى حالتى قمت بالتحديد على بوست معين واحد فقط لحذفه، ثم النقر على خيار “نقل إلى سلة المهملات كما فى سكرين شوت أدناه .

على الفور تم حذف البوست من صفحتى الشخصية ونقله إلى سلة المهملات، وسيكون بإمكانك استرجاع المنشورات والبوستات التى قمت بحذفها خلال 30 يوم من تاريخ الحذف وبعد ذلك سيتم حذفها نهائياً إذا لم تقوم باسترجاعها خلال 30 يوم .

استرجاع المنشورات المحذوفة من الفيس بوك 

كما ذكرنا فى الفقرة أعلاه، يمكن استرجاع منشورات الفيس بوك المحذوفة خلال 30 يوم من تاريخ الحذف من خلال القيام بنفس الخطوات أعلاه وهى الدخول للإعدادات والخصوصية، ثم الإعدادات، ثم النقر على سجل النشاطات، ثم النقر على “سلة المهملات” وهنا تظهر البوستات المحذوفة .

سيكون بإمكانك استرجاعها أو حذفها نهائياً كما فى سكرين شوت أعلاه .

الأن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على طريقة حذف أو مسح جميع بوستات ومنشورات الفيس بوك دفعة واحدة بشكل نهائى بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت إضافات المتصفح، وفى الأخير نأمل بان تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع .