لماذا يجب عليك عمل حساب سامسونج اكونت

لماذا يجب عليك عمل حساب سامسونج اكونت

تواجدك هنا الأن لقراءة هذا المنشور يعنى أنك تمتلك هاتفك من الشركة الكورية سامسونج وترغب في معرفة الفائدة أو الميزة من انشاء وعمل حساب سامسونج اكونت، لذلك قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على كتابة هذا المنشور لنوضح خلاله الأسباب التي تدفعك إلى عمل ايميل samsung account على موبايل او جوال سامسونج الخاص بك .

هناك خمس مميزات وفوائد تعود عليك عند انشاء حساب سامسونج اكونت على الهاتف الخاص بك من شركة سامسونج، والقائمة أدناه تعرف هذه المميزات والفوائد التى من المؤكد هى ضرورية للغاية ونحتاج إليها جميعاً فى معظم الأحيان . لذا، أنصحكم بضرورة انشاء هذا الحساب على هواتفكم الأن .

  • فورمات الهاتف عن بعد
  • قفل هاتف سامسونج المسروق عن بعد
  • فتح قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات
  • تحديد مكان الهاتف المفقود سامسونج
  • العثور على جهازي وهو مغلق

لك أن تتخيل أنك ستكون قادر على القيام بكل المهام أعلاه على هاتفك لمجر فقط انشاء حساب سامسونج اكونت على هاتفك، وهذه المميزات ستكون ضرورية فى كل الحالات بالتأكيد ولكن ستحتاج إليها أكثر عند فقدان أو سرقة الهاتف . على سبيل المثال، ستكون قادر على فورمات الهاتف عن بعد و حذف بياناتك الشخصية وملفاتك أو قفل الهاتف برقم سرى إلخ .

يشترط أن يكون الهاتف متصل بالانترنت لكى تكون قادر على التحكم فى هاتفك عن بعد والقيام بكل هذه الأمور، ولكن فى كل الحالات هذا لا يقلل على الإطلاق من هذه المميزات التى يوفرها حساب سامسونج اكونت لهواتف وأجهزة  شركة سامسونج، دعونا فى السطور أدناه نلقى نظرة أكثر على هذه المميزات .

قبل البدء، تحتاج إلى مراجعة مقال سابق بعنوان “كيفية انشاء حساب سامسونج اكونت” لمعرفة كل التفاصيل حول طريقة عمل ايميل وحساب سامسونج على الهاتف الخاص بك، وبعد الانتهاء تابع التفاصيل أدناه .

فورمات الهاتف عن بعد 

الميزة الأولى التي يمكن الاستفادة منها فى معظم الأوقات وهى فورمات الهاتف . فقط، بعد الانتهاء من إنشاء الحساب، سجل دخول ومن ثم قم بالنقر على خيار “الخدمات” من القائمة الجانبية، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “البحث عن هاتفى” .

بعد ذلك سيطلب منك ادخال كلمة المرور لحساب سامسونج الخاص بك كنوع من الأمان والحماية، بعد ادخال هذه البيانات يتم تحويلك إلى نافذة جديدة، أنقر على خيار “مسح جهازى”، ثم انقر أيضًا على “مسح” وعلى الفور سيتم عمل إعادة تشغيل للهاتف الخاص بك وحذف كل شىء .

للمزيد من التفاصيل حول هذه الميزة وطريقة الاستخدام تابع مقال سابق بعنوان “فورمات سامسونج عن بعد” وهناك ستجد تفاصيل أكثر من ذلك .

قفل هاتف سامسونج المسروق عن بعد 

يتيح لك حساب سامسونج إمكانية قفل الهاتف الخاص بك عن بعد فى حالة الفقدان أو السرقة بشرط ان يكون متصل بالنت، وللقيام بذلك تحتاج إلى تسجيل الدخول بحساب سامسونج اكونت الخاص بك، ثم النقر على “الخدامات”، وبعد ذلك انقر على خيار “البحث عن هاتفى” .

هنا فى هذه الخطوة انقر على خيار “اقفال جهازى، ومن ثم انقر على خيار “قفل”، على الفور يظهر معك ثلاث خيارات مختلفة، الخيار الأول يساعدك فى ادخال رقم سرى لقفل الهاتف، الخيار الثاني لإدخال رقم هاتف بحيث يمكن للشخص الذى حصل على هاتفك من الاتصال عليه، الخيار الثالث لكتابة رسالة لمن عثر على هاتفك .

للمزيد من التفاصيل حول هذه الميزة والخاصية التى يوفرها حساب سامسونج اكونت تحتاج إلى متابعة مقال سابق بعنوان “قفل هاتف سامسونج المسروق” .

طريقة فتح جوال سامسونج مقفل برقم سري بدون فورمات

من المميزات الرائعة حقاً والتي نالت على إعجابى أنا شخصياً هي إمكانية فتح والغاء قفل الشاشة لهاتفك فى حالة نسيانه بدون فورمات أو بدون عمل سوفت وير ! نعم، سيساعدك حساب سامسونج اكونت على القيام بهذه المهمة بشكل سهل وبسيط من خلال فقط جهاز الكمبيوتر .

سجل دخول إلى حساب سامسونج اكونت، ومن القائمة الجانبية أنقر على ” المزيد ” ومن ثم النقر على ” إلغاء قفل جهازى ”، بعد ذلك سيطلب منك ادخال باسورد حساب سامسونج اكونت الخاص بك، بادخال الباسورد سيتم الغاء قفل الشاشة للهاتف الخاص بك، وللمزيد من التفاصيل راجع “فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات” .

تحديد مكان الهاتف المفقود سامسونج

ميزة أخرى وهى أن حساب سامسونج اكونت يتيح للمستخدمين إمكانية تحديد مكان الهاتف المفقود، وأنصحكم أيضًا بمراجعة مقال سابق بعنوان “تحديد مكان هاتف الاندرويد المسروق بدون انترنت عن تجربة شخصية” وهي من أفضل الطرق الفعالة لتحديد مكان الهاتف .

العثور على جهازي وهو مغلق

أيضًا، ستكون قادر على العثور على جهازك حتى وأن كان مغلق . على سبيل المثال، فى بعض الأحيان قد تفقد جهازك داخل المنزل أو مكتب العمل ويكون مغلق وتبدأ فى البحث ولكن ربما لا تعثر عليه، هنا يمكنك جعل الهاتف يصدر رنين حتى وهو مغلق من خلال هذه الخاصية .

الخلاصة :

إذا كنت تمتلك هاتفك من شركة سامسونج فيجب عليك أن تقوم الآن بانشاء وعمل حساب سامسونج اكونت للحصول على كل المميزات والخصائص أعلاه .