كيفية تحديد سرعة الانترنت فى متصفح قوقل كروم

كيفية تحديد سرعة الانترنت فى متصفح قوقل كروم

سنعمل خلال هذا المقال على تغطية شرح من الشروحات الهامة خصوصاً لمستخدمى متصفح جوجل كروم وهو كيفية تحديد سرعة الانترنت فى متصفح قوقل كروم ! نعم، إذا كنت تستخدم متصفح قوقل كروم على الكمبيوتر الخاص بك بشكل أساسى وترغب فى توفير الإنترنت من خلال تحديد السرعة للمتصفح ومنعه من إستهلاك النت بشكل كبير، فيمكنك الان ضبط الإعدادات فى المتصفح بالطريقة أدناه .

نعلم جميعاً أن متصفحات الإنترنت فى الوقت الحالى تتيح للمستخدمين إمكانية تحميل ورفع الملفات من وإلى الإنترنت بكل سهولة وبدون الحاجة إلى استخدام برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك . يمكنك تحميل الملفات من صور وفيديو ومستندات إلى غير ذلك بمختلف الصيغ وبدون عناء .

كما ويمكن رفع الملفات على الإنترنت أيضًا عبر متصفحات الإنترنت، ولكن إذا كنت ترى أن عملية تحميل أو رفع الملفات بشكل متعدد تؤدى إلى بطء الإنترنت سواء على جهازك أو الأجهزة الأخرى فى الشبكة وترغب فى تحديد سرعة التحميل والرفع على متصفح جوجل كروم، فيمكنك بالفعل القيام بذلك .

لحسن الحظ، يتيح متصفح جوجل كروم إمكانية ضبط سرعة الإنترنت من خلال الإعدادات والخيارات المتاحة بحيث لا يقوم المتصفح باستهلاك السرعة بشكل كامل مما يؤدي إلى بطء النت فى بعض المهام الأخرى التى تقوم بها على جهازك أو على الأجهزة الاخرى .

على أى حال ومهما كان السبب، إذا كنت بحاجة إلى ضبط وتحديد سرعة التحميل وسرعة الرفع فى متصفح كروم على الكمبيوتر الخاص بك، فأنت بحاجة فقط إلى متابعة السطور التالية .

كيفية تحديد سرعة التحميل والرفع في جوجل كروم 

فقط، افتح متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم أنقر على القائمة أو علامة الثلاث نقاط من الأعلى، ومن القائمة المنسدلة مرر لأسفل وانقر على “More Tools”، ثم أختر “Developer Tools” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

الخطوة الثانية، تظهر معك نافذة ما يهمنا فيها هو النقر على علامة الترس أو الإعدادات “Settings” كما هو موضح فى سكرين شوت أدناه .

الخطوة الثالثة، تظهر معك نافذة أنقر على خيار “Throttling” من القائمة الجانبية، ومن ثم انقر على خيار “Add custom profile”، وبعد ذلك ابدأ فى تحديد سرعة التحميل download، وتحديد سرعة الرفع upload بالكيلو بايت / ثانية .

أضبط الإعدادات بالشكل والطريقة التى تناسبك ومن ثم في الأخير انقر على خيار “Add” لحفظ التعديلات التى قمت بها على متصفحك .

بداية من هذه اللحظة سيتم تحديد وضبط السرعة فى متصفح جوجل كروم المثبت على الكمبيوتر الخاص بك ولن يتم إستهلاك الإنترنت بالشكل الذي كان يحدث من قبل .

كيفية الغاء تحديد سرعة التحميل والرفع فى المتصفح 

فى أى وقت كنت بحاجة إلى إلغاء هذه العملية فالأمر سهل للغاية ولا يتطلب الكثير من النقرات . فقط، أفتح المتصفح على جهازك ومن ثم قم بنفس الخطوات أدناه بالترتيب كما ذكرنا .

وفي الأخير وعند الوصول النافذة أعلاه، قم بالنقر على علامة “الحذف” الموجود والمشار إليه فى سكرين شوت أعلاه لحذف هذه التعديلات والإجراءات التى قمت بها على المتصفح .

يمكنك أيضًا مراجعة بعض المقالات أعلاه لمعرفة كيف تقوم بضبط وتحديد سرعة الإنترنت فى الراوتر الخاص بك بالمنزل وتوفير الإنترنت والباقة بحيث تستمر معك إلى نهاية الشهر أو معاد التجديد .

إلى هنا وبهذه التفاصيل نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على شرح كيفية تحديد سرعة النت فى متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر لتوفير الإنترنت .