كيفية استخدام ميزة إدارة التخزين الجديدة فى الواتساب لتقليل المساحة

كيفية استخدام ميزة إدارة التخزين الجديدة فى الواتساب لتقليل المساحة

سنتعرف خلال هذه السطور وكما فى عنوان التدوينة على شرح كيفية استخدام ميزة إدارة التخزين الجديدة فى الواتساب لتقليل أو لتوفير المساحة على هواتف وأجهزة أندرويد ! نعم، إذا كنت تستخدم تطبيق الواتساب بشكل يومى على الهاتف الخاص بك وتلاحظ بأن التطبيق يستخدم مساحة كبيرة من الهاتف وترغب فى تقليل مساحة الواتس اب، فأنت هنا فى المكان الصحيح .

يتوفر فى تطبيق الواتساب خيار ضمن الإعدادات يساعد المستخدمين فى حذف وتنظيف محادثات الواتساب من الملفات الكبيرة لتوفير مساحة على ذاكرة الهاتف، وقد قمنا نحن فريق موقع وينجز بالعمل على شرح هذا الخيار فى مقال سابق بعنوان “تقليل مساحة الواتس اب وتوفير مساحة على الاندرويد” .

ونظراً لأهمية الأمر، قامت شركة الفيس بوك القائمة على تطبيق الواتساب بتوفير خيار وميزة جديدة فى التطبيق تعرف باسم “إدارة التخزين” والتى من خلالها يمكن معرفة أكثر الدردشات التي تستهلك مساحة الواتساب مع إمكانية حذف وتنظيف الدردشة من الملفات الكبيرة سواء صور أو فيديو أو مستندات مع الإبقاء على الرسائل النصية الهامة .

وهذه العملية ستساعدك بشكل كبير جداً فى تقليل حجم الواتس اب وتوفير مساحة على ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات المتخصصة فى تنظيف الهاتف من الملفات الغير هامة .

مع العلم، خاصية إدارة التخزين الجديدة فى الواتساب بدأت بالوصول بشكل تدريجى إلى بعض المستخدمين، ويمكنك التحقق الأن بنفسك من خلال الدخول إلى متجر جوجل بلاى لمعرفة إذا كان هناك تحديث متوفر أم لا، وإذا وجدت تحديث للتطبيق فبدأ على الفور بالتحديث إليه .

بعد ذلك، قم بالخطوات أدناه على هاتفك حتى تتمكن من التحقق من إذا كانت ميزة إدارة التخزين متوفرة فى حسابك على الواتساب أم لا للبدء فى تنظيف الواتس اب وتوفير المساحة .

كيف اقلل مساحة الواتس اب

افتح تطبيق الواتساب على الهاتف الخاص بك، انقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى، ثم بعد ذلك أنقر على خيار الإعدادات، وبعد ذلك أنقر على خيار “استخدام التخزين والبيانات” بحيث تصل إلى المزيد من الخيارات الخاصة بإدارة مساحة تخزين الواتساب على هاتفك .

الأن فى هذه الخطوة ستلاحظ وجود خيار جديد يعرف باسم إدارة مساحة التخزين Storage Manage والذى يتيح لك إدارة جميع المحادثات والدردشات فى الواتساب وحذف الملفات من صور وفيديو ومستندات إلى غير ذلك من الملفات الكبيرة من الواتساب لتوفير المساحة .

عموماً، بمجرد النقر على هذا الخيار ستظهر معك بالأعلى المساحة المستخدمة فى الواتساب والمساحة المتوفرة أيضًا . على سبيل المثال، فى حالتى يستخدم الواتساب حوالى 75 ميجابايت ومتوفر حوالى 47 جيجابايت .

تظهر المحادثات الأكثر استهلاكاً للواتس اب والذاكرة بالترتيب من الأعلى للأسفل، حيث تأتى المحادثات الكبيرة فى المقدمة، لتنظيف المحادثات الكبيرة، أنقر على أى محادثة ومن ثم تظهر معك جميع الملفات من صور وفيديو ومستندات داخل هذه المحادثة، حدد على بعض الملفات أو كل الملفات على حسب راحتك وقم بحذفها .

تحتاج إلى تكرار هذه العملية مع كل المحادثات الكبيرة التى تستخدم مساحة كبيرة من ذاكرة تخزين الهاتف الخاص بك حتى تنتهى تماماً وتحصل على المزيد من المساحة على هاتفك . 

منع واتساب من حفظ الصور تلقائيا

فى حالة كنت ترغب فى توفير المزيد من المساحة على الهاتف الخاص بك، وقتها سيكون أمامك إمكانية للقيام بذلك من خلال منع تطبيق الواتساب من حفظ الصور والفيديو تلقائياً على الهاتف الخاص بك، وللقيام بذلك قم بالخطوات أدناه .

افتح تطبيق الواتساب، أنقر على القائمة علامة الثلاث نقاط، انقر على خيار الإعدادات، بعد ذلك أنقر على استخدام التخزين والبيانات، اسفل التنزيل التلقائي للوسائط قم بإيقاف ومنع تنزيل الوسائط أثناء استخدام بيانات المحمول وأثناء الاتصال بشبكة الواى فاى وأثناء التجوال كما في سكرين شوت أعلاه .

بهذه الطريقة لن يتم حفظ الصور والفيديو تلقائياً على الهاتف .

إلى هنا وبهذه الخطوات نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة التى تعرفنا خلالها سوياً على خاصية إدارة التخزين الجديدة فى الواتساب، ونحن جميعاً كمستخدمين للواتساب فى انتظار المزيد من التحديثات الجديدة التى تجلب خصائص ومميزات نحتاج إليها مثل إمكانية تحديد من يشاهد الصورة الشخصية واخفاء اخر ظهور واخفاء الرقم بالطريقة الموجودة فى تيليجرام .