حفظ نسخة من صورك على الفيس بوك إلى دروب بوكس

حفظ نسخة من صورك على الفيس بوك إلى دروب بوكس

كيفية حفظ الصور من الفيس بوك على خدمة التخزين السحابي دروب بوكس “Dropbox” لتجنب فقدانها عند حدوث أى مشكلة فى حساب فيسبوك الخاص بك ؟ سنقوم خلال هذا المقال بالرد على هذا السؤال وتوضيح كل شىء بحيث نساعد جميع مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فى الحفاظ على صورهم والفيديو الخاص بهم من الضياع خصوصاً إذا حدثت أى مشكلة فى حساب فيسبوك . 

ولحسن الحظ، قامت شركة فيسبوك مؤخراً بتوفير خيار جديد ضمن الإعدادات يساعد المستخدمين على نقل نسخة من الصور أو مقاطع الفيديو على بعض خدمات التخزين السحابى التى تتمثل فى الآتى :

  • تطبيق صور google
  • التخزين السحابي في منصة Koofr
  • خدمة التخزين السحابي دروب بوكس Dropbox

نعم، ستكون قادر على  حفظ أو نقل نسخة من الصور أو الفيديو الخاص بك من حسابك على فيس بوك إلى أى من الخدمات الثلاثة أعلاه لتجنب فقدانها حالة حدوث أى مشكلة فى حسابك على الفيس بوك .

هذا، وقد قمنا بشرح طريقة نقل الصور والفيديو من الفيس بوك إلى تطبيق صور جوجل فى مقال سابق بعنوان “كيفية نقل الصور من الفيس بوك إلى تطبيق صور جوجل” ولكن فى هذا المقال وكما فى العنوان سيكون الشرح تحديداً حول نقل الصور والفيديو من الفيس الى Dropbox .

الجميل فى الأمر أنه سيكون بإمكانك نقل الصور أو الفيديو فقط أو نقل نسخة من كلاهما على حسب راحتك . فقط، حدد ما تريد سواء الصور والفيديو معنا أو الصور فقط أو العكس الفيديو فقط .

الخطوات :

افتح تطبيق الفيس بوك على الهاتف الخاص بك، أنقر على القائمة الجانبية، ثم أنقر على “الإعدادات والخصوصية”، ثم انقر على “الإعدادات”، وبعد ذلك أنقر على خيار “نقل نسخة من الصور أو مقاطع الفيديو .

هنا يطلب منك ادخال باسورد حسابك، قم بادخال الباسورد كنوع من الحماية، انقر على خيار “اختيار وجهة” ومنها حدد على خدمة التخزين السحابي “Dropbox”، ومن الأسفل حدد سواء الصور أو مقاطع الفيديو على حسب ما تريد وانقر على خيار “التالى” . 

سجل دخول بحساب Dropbox إذا كنت تمتلك حساب، أما فى حالة إذا لم يكن لديك حساب، وقتها ستكون بحاجة إلى إنشاء حساب على خدمة التخزين السحابي Dropbox .

بعد الانتهاء ستحتاج إلى تأكيد النقل من خلال فقط النقر على خيار “تأكيد النقل”

يمكنك القيام بنفس العملية من شاشة الكمبيوتر . فقط، سجل دخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك من المتصفح، ثم بعد ذلك أنقر على الإعدادات، ثم انقر على خيار “معلوماتك على فيسبوك” من القائمة الجانبية، وانقر بعد ذلك على “نقل نسخة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ” .

بعد ذلك، حدد Dropbox وحدد أيضًا الصور أو الفيديو وانقر على “التالي ” .

تابع باقى الخطوات إلى أن تنتهى تماماً من حفظ نسخة من صورك على الفيس بوك إلى دروب بوكس للحفاظ عليها من الضياع فى حالة حدوث أى مشكلة بالهاتف .

راجع مجموعة المقالات أعلاه نظراً لأنها تضم بعض من الشروحات الهامة التى من المؤكد ستنال على إعجابكم جميعاً .