كيفية قياس سرعة النت زين السعودية

كيفية قياس سرعة النت زين السعودية

نشارك معكم فى هذا المنشور وكما فى العنوان خطوات وطرق قياس سرعة النت زين السعودية ! نعم، إذا كنت تمتلك خدمة إنترنت تابعة لشركة زين السعودية و ترغب فى التحقق وقياس سرعة الانترنت الحقيقة التي تدفع مقابلها، فأنت هنا فى المكان الصحيح، حيث نشارك فى السطور التالية مجموعة من مواقع الإنترنت الخدمية وبعض الأدوات المتخصصة التى تساعدك فى القيام بهذه العملية .

القائمة أدناه تضم مجموعة المواقع والأدوات التي سنقوم بتسليط الضوء عليها خلال هذا المنشور، يمكنك الإطلاع عليها ومن ثم بعد ذلك متابعة باقى التفاصيل وطريقة الاستخدام .

  • Speed Test – Zain Bahrain
  • AT&T

من المؤكد أن هناك الكثير من الخدمات والمواقع والتطبيقات المتخصصة في قياس سرعة النت الحقيقة، ولكن اليوم سنقوم بالتركيز فقط على أثنين من أفضل المواقع التى يمكن الاعتماد عليها فى معرفة سرعة الإنترنت الخاصة بك من شاشة الكمبيوتر أو شاشة الجوال الخاص بك بطريقة سريعة وبدون عناء .

إذا شعرت فى أى وقت ببطء فى شبكة الإنترنت المنزلية وتريد التحقق من السرعة الفعلية تحديداً لشركة زين، وقتها سيكون أمامك أثنين من المواقع المتخصصة الموثوق فيها . عموماً، دعونا نسلط الضوء على طريقة الاستخدام لمعرفة سرعة التحميل والرفع وسرعة PING فى الشبكة الخاصة بك .

موقع Speed Test – Zain Bahrain 

يجب أن يأتى هذا الموقع فى المرتبة الأولى فهو موقع يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين وهذا نظراً لسهولة الاستخدام إلى جانب توفير كل التفاصيل والمعلومات التى تحتاج إليها عندما يتعلق الأمر بقياس سرعة النت فى الشبكة الخاص بك سواء من الجوال أو من شاشة الكمبيوتر بدون الحاجة إلى تحميل برامج متخصصة .

فقط، أفتح الموقع، وبعد ذلك أنقر على كلمة GO وبعد ذلك أنتظر ثوانى معدودة وعلى الفور ستحصل على تقرير كامل عن سرعة الإنترنت لديك، كما ويوفر لك الموقع سرعة التحميل وسرعة الرفع إلى جانب معرفة سرعة PING فى الشبكة ب Mbps كما فى سكرين شوت أعلاه . [bh.zain.com]

موقع AT&T

فى المرتبة الثانية جاء موقع AT&T المعروف أيضًا بين المستخدمين والذي أنصح به الجميع فهو سهل وبسيط ولا يضم أى إعلانات مزعجة على عكس الكثير من المواقع الأخرى ضمن هذه الفئة . أما عن طريقة الاستخدام فكل ما عليك هو فتح الموقع والنقر على بدء “Start” .

بعد ذلك، انتظر لتحصل على معلومات عن سرعة الانترنت وسرعة التحميل وسرعة الرفع أيضًا . ليس هذا فقط، كما ويخبرك الموقع بسرعة Ping فى الشبكة وهو أمر ضروري ومهم . [att.com]

فى حالة إذا كنت من عملاء شركة stc فأنصحك بالرجوع إلى مقال سابق بعنوان “موقع قياس سرعة النت stc” وهناك ستجد شرح بالتفصيل لطريقة استخدام موقع مقياس لمعرفة سرعة الانترنت الحقيقة من خلال هذا الموقع الرسمى وتجنب استخدام أى مواقع أو برامج أخرى .

بالإضافة إلى ذلك، قمنا نحن فريق موقع وينجز بالعمل على شرح دليل كامل لمعرفة سرعة النت في المنزل من الموبايل والكمبيوتر، أنصحكم بالرجوع إليه لأنه يضم مجموعة من أفضل المواقع والتطبيقات التى يمكن استخدامها لمعرفة سرعة النت على الأجهزة .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي استعرضنا خلاله اثنين من أفضل المواقع لاختبار سرعة الإنترنت لشركة زين السعودية .