كيف اعرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل

كيف اعرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل

نسلط الضوء فى هذه السطور على حيلة من حيل وأسرار الواتساب 2020 التى من المهم ستكون بحاجة إليها ويجب أن تكون على دراية بها نظراً لأهميتها الشديدة وهى إمكانية معرفة أن الشخص أو الطرف المستلم قرأ رسالتك فى الواتساب حتى وأن قام بإلغاء خاصية مؤشر قراءة الرسالة أو خاصية Seen كما تعرف بين بعض المستخدمين . 

نعم، يمكن معرفة هل تم قراءة الرسالة أم لا حتى فى حالة إخفاء مؤشر استلام الرسائل داخل حساب الواتساب وهو الشىء الذى ربما قد لا يعرفه الكثير من المستخدمين، لذلك قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على توضيح أثنين من الحيل التي تساعدك فى معرفة إذا كان الطرف المستلم قرأ الرسالة أم لا فى حالة اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس اب .

 إليكم فى القائمة أدناه تضم حيلتان يمكن من خلالها كشف إذا كان صديقك فى الواتساب يتجاهل رسائلك من خلال تفعيل خاصية Seen داخل حسابه فى الواتساب .

  • إرسال رسالة صوتية
  • إرسال رسالة فى مجموعة دردشة

يقوم الكثير من مستخدمي تطبيق الواتساب فى بعض الأحيان باخفاء أو إيقاف مؤشر قراءة الرسائل بهدف تجاهل رسائل الآخرين والرد عليها فى الوقت المناسب، ولكن هناك بعض الحيل والأسرار التى قد تكشف هذه العملية وتمكن صديقك من معرفة أنك قمت بقراءة رسالته وفى الوقت نفسه تتجاهله .

لهذا، سنخبرك فى هذا المقال بهذه الحيل التى قد تكشف هذا الأمر بحيث تتجاهلها تماماً وتتجنب فكرة الإحراج أمام الاصدقاء وجهات الاتصال في الواتساب .

إرسال رسالة صوتية

إذا كان الطرف المستلم قد قام بإيقاف خاصية “مؤشرات قراءة الرسائل” وقمت بإرسال الرسائل إليه فسيكون بإمكانه قراءة الرسائل الخاصة بك دون ظهور العلامة الزرقاء في الواتس اب التى تخبرك بأنه قد قرأ رسالتك على الرغم من أنه فتح الرسالة وقرأ كل التفاصيل .

ولكن، إذا قمت فى هذه الأثناء بإرسال رسالة صوتية أو ريكورد وقام هذا الشخص أو الطرف الثانى المستلم بفتح الريكورد والرسالة الصوتية، وقتها سيظهر لك العلامة الزرقاء التى تؤكد على انه قام بالفعل بالإطلاع على رسائلك .

تنويه :

لن تظهر العلامة الزرقاء إلا إذا قام الطرف المستلم بالاستماع إلى الريكورد أو الرسالة الصوتية، أما إذا قام فقط بفتح الرسالة ولكن لم يقوم بالاستماع إلى الريكورد فلن تظهر العلامة الزرقاء .

مثال على ذلك :

فى سكرين شوت أعلاه، عندما قمت بارسال رسالة إلى حساب الواتساب الثانى الخاص بى وقمت بقراءة هذه الرسالة لم تظهر العلامة الزرقاء، ولكن مع ارسال ريكورد وقمت بالاستماع إليه ظهرت على الفور علامة قراءة الرسالة .

 إرسال رسالة فى مجموعة دردشة

الحيلة الثانية التى تكشف هذا الأمر تكمن فى إرسال رسالة فى مجموعة دردشة، يظهر فى مجموعة الواتساب الأشخاص الذين قاموا بقراءة الرسائل خصوصاً على أجهزة الآيفون . بالتالى، إذا قمت بإرسال رسالة فى مجموعة ومن ثم سحب الرسالة جهة اليسار فسيظهر لك الأشخاص الذين قاموا بقراءة رسالتك .

يفضل الاعتماد على الحيلة والطريقة الأولى لأنها متاحة لجميع الهواتف والأجهزة بغض النظر عن نظام التشغيل المثبت على الهاتف سواء أندرويد أو ايفون .

الخلاصة /

إذا كنت ترغب فى معرفة إذا كان صديقك فى الواتساب يتجاهل رسائلك ويقوم بقراءة الرسائل ولا يقوم بالرد عليها بفضل إيقاف خاصية “مؤشرات قراءة الرسائل” فى حسابه على الواتساب، وقتها يمكنك كشف هذا الأمر من خلال أرسال رسالة صوتية وبمجرد أن يقوم هذا الشخص بالاستماع إلى الريكورد فسيتم ظهور العلامة الزرقاء وكشف الأمر