تحديد أشخاص معينين للاتصال على الراوتر we اصدار hg630 v2

تحديد أشخاص معينين للاتصال على الراوتر we اصدار hg630 v2

يتردد فى كثير من الأحيان سؤال واستفسار حول، كيفية تحديد الاشخاص المسموح لهم فقط بالدخول الى الراوتر we ؟ والمقصود هنا ليس تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر ولكن يقصد فلترة الراوتر وتحديد أشخاص وأجهزة معينة للاتصال بالراوتر عن طريق الماك أدرس لهذا الأجهزة ومنع باقى الأجهزة من الاتصال على الراوتر طالما الماك أدرس غير مدرج داخل إعدادات الراوتر .

لهذا، سنعمل خلال هذه السطور على تغطية شرح تحديد أشخاص معينين للاتصال على الراوتر we اصدار hg630 v2 والذى يساعدك بشكل كبير جداً فى حماية وتأمين شبكة الواي فاي والإنترنت من السرقة والاختراق، حيث لن يتمكن أى شخص من الاتصال على الواى فاى حتى وأن كان على علم بباسورد الشبكة طالما الماك ادرس للجهاز الخاص به غير مدرج فى الراوتر .

هذا، وقد قمنا بشرح هذه الخاصية فى راوتر WE الجديد إصدار “ZTE H168N v3.1” وتحديداً فى مقال بعنوان “تحديد أجهزة معينة للاتصال بالراوتر we لمنع سرقة الواى فاى” ولكن فى هذا المقال تحديد سيكون الحديث عن راوتر WE إصدار hg630 v2 .

سنقوم بتقسيم الشرح إلى أكثر من فقرة بحيث تكون جميع التفاصيل واضحة للجميع ولا يواجه أى منا صعوبة فى تطبيق الخطوات على الراوتر الخاص به، وإليكم القائمة .

  • تسجيل الدخول إلى الراوتر 
  • تحديد الاشخاص المسموح لهم فقط بالدخول الى الراوتر

كيفية تسجيل الدخول إلى الراوتر 

أولاً يجب أن تكون متصل على الراوتر سواء من الموبايل أو الكمبيوتر، ثانياً افتح متصفح الإنترنت وقم بكتابة IP الراوتر فى شريط العنوان بالمتصفح، ثالثاً ادخل اليوزر نيم والباسورد للدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك .

ستعثر على كل هذه البيانات على ظهر الراوتر .

كيفية تحديد الاشخاص المسموح لهم فقط بالدخول الى الراوتر

بعد الدخول إلى صفحة الإعدادات، أنقر على خيار “Home Network” من الأعلى، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “WLAN Access” من القائمة الجانبية، وبعد ذلك أنقر على خيار تعديل “Edit” كما فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الأثناء يظهر معك ثلاث خيارات مختلفة وهى كالأتى :

  • الخيار الأول Allow all computers in the WLA وهو المساح لجميع الأجهزة بالاتصال على الراوتر
  • الخيار الثاني Only allow specific computers in the WLAN السماح لأجهزة معينة للاتصال على الراوتر
  • الخيار الثالث Disallow specific computers in the WLAN عدم السماح لأى جهاز بالاتصال على الراوتر

ما يهمنا فى هذه الأثناء هو الخيار الثانى والذى من خلال يمكن السماح لأجهزة معينة بالاتصال على الراوتر والشبكة الخاص بك . فى هذه الأثناء حدد وأنقر على الخيار الثانى “Only allow specific computers in the WLAN” وهنا ستظهر معك جميع الأجهزة والهواتف المتصلة بالراوتر الخاص بك .

فقط، إبدأ فى تحديد أجهزة معينة للاتصال على الراوتر الخاص بك، وبعد الانتهاء قم بحفظ التعديلات التى قمت بها على الراوتر .

بداية من هذه اللحظة، إذا حاول أى جهاز غريب غير الأجهزة التى تم تحديدها من الدخول إلى الراوتر فلن يتمكن من ذلك حتى وإذا تم ادخال باسور الواى فاى بشكل صحيح . لذلك، تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لحماية الواى فاى من السرقة والأختراق .