كيفية فتح المشاركة على جروب الفيس بوك

كيفية فتح المشاركة على جروب الفيس بوك

طريقة اظهار زر الشير في جروب الفيس بوك ؟ يتردد هذا السؤال كثيراً بين مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تحديداً فى الجروبات أو المجموعات، حيث لا يظهر زر المشاركة أو زر الشير أسفل البوستات، فما السبب وكيفية فتح مشاركة المنشورات على جروب الفيس بوك .

هنا فى هذه التدوينة سنتعرف سوياً على السبب الرئيسي وراء مشكلة عدم ظهور كلمة مشاركة على الفيس بوك تحديداً فى الجروب بحيث نساعد المستخدمين واصحاب الجروبات فى حل وتجاوز هذه المشكلة المزعجة ومنح الأعضاء إمكانية مشاركة البوستات من الجروب على الصفحات والجروبات الأخرى .

سبب عدم ظهور زر مشاركة للمنشورات او البوستات في مجموعتي 

باختصار شديد، إذا واجهت مشكلة عدم ظهور زر المشاركة أو زر الشير اسفل البوستات والمنشورات فى الجروب أو المجموعة الخاصة بك فهذا سيكون بسبب أن خصوصية المجموعة “خاصة”، وفى هذه الأثناء لن تتمكن من مشاركة اي منشور أو بوست فى المجموعة والجروب الخاص نهائياً .

بينما يظهر زر المشاركة والشير فى بوستات المجموعة والجروب العام فقط، حيث يصبح بإمكانك مشاركة أى بوست على صفحات وجروبات الفيس بوك الأخرى بدون أى عناء أو صعوبة على عكس تماماً الجروبات الخاصة التى يصعب فيها مشاركة البوستات .

سكرين شوت أدناه من جروب “عام” يظهر زر المشاركة أسفل البوست كما هو موضح بحيث ستكون قادر على مشاركة البوستات على صفحتك الشخصية أو الجروبات الأخرى .

سكرين شوت أدناه من جروب “خاص” لاحظ لا يظهر زر المشاركة والشير اسفل البوست، بالتالى لن تكون قادر على المشاركة فى الجروبات الخاصة نهاياً .

تحويل الجروب من عام إلى خاص

مع العلم، يمكن تحويل الجروب من عام إلى خاص من خلال الدخول إلى “إعدادات المجموعة، ثم بعد ذلك مرر لأسفل وانقر على خيار “الخصوصية” وأنقر على “خاصة” بدلاً من عامة كما هو موضح فى سكرين شوت أدناه .

أنقر على “التالى” وتابع بقى الخطوات حتى تنتهى تماماً من تحويل الجروب من عام لخاص .

تحويل الجروب من خاص الى عام

هل يمكن تحويل الجروب من خاص الى عام ؟ للأسف الشديد لا يمكن القيام بهذا الأمر . فمثلاً، إذا كنت تمتلك جروب خاص وتوجهت إلى إعدادات المجموعة ومن ثم قمت بالنقر على “الخصوصية” ستلاحظ ظهور رسالة انه لا يمكن التحويل من الخاص إلى العام .

بالتالى، إذا كنت تمتلك جروب خاص ويرغب فى التحويل إلى العام حتى تتمكن من مشاركة المنشورات، وقتها لن تتمكن من القيام بذلك للأسف الشديد .

لذلك، يجب التركيز عند انشاء جروب أو مجموعة جديدة فى الفيس بوك وتحديد الخصوصية بناءاً على احتياجك، فإذا كنت ترغب فى اظهار زر الشير والمشاركة، فستكون مطالب بتحديد على “عام” اسفل الخصوصية .

أما فى حالة إذا كنت ترغب فى جعل الجروب خاص ومنع الاعضاء من مشاركة المنشورات والبوستات، فاختر “خاص” من اسفل الخصوصية .

الخلاصة :

عدم ظهور زر المشاركة والشير فى الجروب يعنى بأن هذا الجروب “خاص” ولا يمكن للأعضاء مشاركة أى منشور على الصفحات والجروبات الأخرى، كما لا يمكن تحويل الجروب من خاص إلى عام .