كيفية ازالة الروت من الاندرويد نهائيا عن طريق الهاتف والكمبيوتر

كيفية ازالة الروت من الاندرويد نهائيا عن طريق الهاتف والكمبيوتر

معنا اليوم شرح من الشروحات الهامة جداً لمستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد وهو كيفية ازالة الروت من الاندرويد نهائيا ؟ إذا كنت تحمل هاتف بصلاحية الروت وتبحث عن طريقة الغاء وحدف الروت بشكل نهائى من الهاتف فأنت هنا فى المكان الصحيح، حيث نستعرض فى الصورة أدناه خطوات القيام بهذه العملية من شاشة الهاتف نفسه ومن شاشة جهاز الكمبيوتر أيضًا . 

عمل روت للاندرويد هو شىء أكثر من رائع بالتأكيد لأنه يعطيك صلاحيات وخصائص أكثر للتحكم فى كل شىء تقريباً بالهاتف الخاص بك، كما ويصبح بإمكانك تحميل وتثبيت تطبيقات تتطلب صلاحية الروت من سوق جوجل بلاى والتى توفر لك أيضًا مزايا تكون أنت بحاجة إليها فى كثير من الأحيان كمثال معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها للأندرويد حالة كان هاتفك بصلاحية الروت .

هذا، وقد قمنا نحن فريق موقع وينجز بالعمل سابقاً على شرح كيفية عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر وبالكمبيوتر يدعم جميع الاجهزه . ليس هذا فقط، بل وكان لنا حديث أيضًا حول افضل برنامج لعمل روت للاندرويد . بالتالى، إذا قمت بالرجوع إلى أى مقالة من هذه المقالات فستكون لديك الإمكانية لعمل روت للجوال أو الموبايل الخاص بك بكل سهولة سواء من خلال الهاتف نفسه أو عبر شاشة الكمبيوتر .

لكن، ماذا لو كنت ترغب فى ازالة الروت من الاندرويد نهائياً لأى سبب من الأسباب التى تختلف من شخص إلى أخر ؟ حسناً لا تقلق فالأمر سهل للغاية وهناك بالفعل مجموعة من الطرق التى يمكن من خلالها ازالة الروت من الجوال الخاص بك نهائياً بكل سهولة مع عدد قليل من النقرات .

وخلال هذه السطور سنتعرف سوياً على أكثر من طريقة تساعدك على إزالة الروت من الموبايل بشكل نهائى من خلال الموبايل أو من خلال الكمبيوتر وإليكم كل التفاصيل .

طريقة حذف الروت بدون كمبيوتر عن طريق الهاتف نفسه 

إذا كنت ترغب فى إلغاء الروت عن طريق هاتفك بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر، فيمكنك استخدام طريقة من الطرق أدناه .

الغاء الروت نهائيا باستخدام تطبيق ES File Explorer 

الطريقة الأولى تكون من خلال الهاتف نفسه وتحديداً عبر تطبيق ومتصفح الملفات المعروف ES File Explorer . فقط، إبدأ فى تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك من متجر جوجل بلاي أو من مصدر خارجى بصيغة apk، ثم بعد ذلك أنقر على القائمة الجانبية ومنها أختر أو أنقر على خيار “Root Explorer” .

فى هذه الأثناء سيطلب منك تطبيق SuperUser المثبت على الهاتف الخاص بك منح حق الوصول إلى مدير الملفات في تلك المرحلة .

بعد ذلك، أنقر على “Homepage” من الأعلى وحدد على “Device”، ثم أنقر على مجلد “system”، وقم بالبحث عن “su” ومن ثم حذف تماماً كما فى سكرين شوت أدناه .

أبحث أيضًا عن مجلد bin داخل system وأبحث عن ملف Busybox و su وحذف كلاهما تماماً من جهازك . أيضًا، توجه إلى مجلد التطبيقات وقم البحث عن ملف superuser.apk وحذفه ومن ثم إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك .

الان وبعد الانتهاء من تطبيق هذه العملية سيتم إزالة وإلغاء الروت نهائياً من الهاتف الخاص بك .

الغاء الروت نهائياً باستخدام تطبيق SuperSU

الطريقة الثانية تكون باستخدام تطبيق SuperSU وهى طريقة سهلة وبسيطة ولا تتطلب الكثير من النقرات . فقط، إبدأ فى تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، ومن ثم بعد ذلك أنقر على “Full unroot” ومن ثم متابعة الرسائل التى تظهر معك والتى تطلب منك التأكيد على ازالة الروت من الاندرويد .

فور الانتهاء سيتم إغلاق تطبيق SuperSU بشكل تلقائى وبدون تدخل منك، هنا فى هذه الأثناء يجب عليك إعادة تشغيل الهاتف وبعد ذلك توجه إلى الإعدادات وقم بإلغاء تثبيت تطبيق SuperSU من هاتفك، وبهذه الخطوات سيتم إزالة الروت من هاتفك نهائياً .

حذف الروت عن طريق الكمبيوتر

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك على حذف وإلغاء الروت نهائياً من الجوال عن طريق الكمبيوتر، ومن أسهل هذه الطرق تكون عن طريق برنامج الكينج روت “Kingo ROOT” الذى يمتاز بسهولة الاستخدام و يساعدك فى إلغاء الروت مع عدد قليل من النقرات بشكل سريع .

فقط، قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، وبعد ذلك قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر و تفعيل وضع تصحيح usb في هاتفك كما فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الأثناء قم بالنقر على خيار حذف الروت “Remove Root” وانتظر قليلاً حتى ينتهى البرنامج تماماً من حذف وإزالة الروت نهائياً من الهاتف .

بهذه الطريقة سيتم حذف الروت عن طريق الكمبيوتر باستخدام برنامج الكينج روت . مع العلم، فى بعض الهواتف يمكن حذف و ازالة الروت عن طريق عمل ضبط مصنع للهاتف ولكن هذه الطريقة لا تعمل مع كل الهواتف والأجهزة .