كيفية قفل ثغرة wps راوتر we الجديد hg630 v2

كيفية قفل ثغرة wps راوتر we الجديد hg630 v2

بناءًا على كثرة الأسئلة والإستفسارات، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على شرح كيفية قفل ثغرة wps راوتر we الجديد إصدار hg630 v2 ! نعم، إذا كنت تمتلك راوتر وى الجديد 2020 الذي يحمل اسم hg630 v2 وتبحث عن طريقة قفل wps في الراوتر الخاص بك لحماية شبكة الواى فاى و الإنترنت من الاختراق والسرقة، فإليك فى السطور أدناه كل شىء حول هذا الأمر بالصورة .

مع العلم، كان لنا حديث في مقال سابق عن “إلغاء WPS من الراوتر ZTE” ونقصد تحديداً راوتر we إصدار ZTE H168N v3.1، يمكنك الرجوع إلى هذا المقال فى حالة كنت تمتلك هذا الراوتر لمعرفة كيف تقوم بإلغاء وقفل هذه الخاصية فى المودم لحمايته من الاختراق .

وكما نعلم جميعاً، تساعد خاصية wps فى الاتصال على شبكة الواى فاى بشكل سريع بدون الحاجة إلى إدخال باسورد الشبكة، ويمكنك مراجعة هذا المقال ” ” لمعرفة كيف تقوم بذلك، ولكن عند تشغيل خاصية wps فى الراوتر فهذا سوف يعرض الشبكة الخاصة بك إلى الأختراق وسرقة الإنترنت، لذلك ينصح بضرورة  إيقاف هذه الخاصية فى الراوتر لضمان حماية الراوتر والشبكة الخاصة بك من الأشخاص المتطفلين .

عموماً، سنلقى الضوء خلال هذه السطور على شرح كيفية تشغيل وإيقاف ثغرة wps في راوتر hg630 v2 الجديد من شركة المصرية للإتصالات ليكون الجميع على علم بطريقة التشغيل والإيقاف .

كيفية تشغيل WPS في الراوتر WE اصدار hg630 v2

فقط، قم بالاتصال على الراوتر عن طريق الواى فاى أو الكيبل ومن ثم فتح متصفح الإنترنت على الموبايل أو الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك إبدأ فى كتابة ip الراوتر الذي يكون على هذا الشكل 192.168.1.1 فى شريط العنوان وابدأ في البحث، ثم قم بادخال اليوزر نيم والباسورد .

الآن، انقر على خيار “Home Network” من الأعلى، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “WLAN Access”، قم بالنقر على خيار “WLAN WPS” وبعد ذلك قم بوضع علامة صح أمام خيار “Enable WPS” لتشغيل خاصية WPS فى الراوتر الخاص بك التابع لشركة المصرية للإتصالات .

إلغاء wps من الراوتر we الجديد

لإيقاف WPS في الراوتر . فقط، قم بنفس الخطوات أعلاه وفي الأخير قم بإزالة علامة صح من أمام “Enable WPS” وحفظ التعديلات حتى يتم إلغاء  WPS في الراوتر الخاص بك .

زر wps 

بالإضافة إلى ذلك، ستجد فى الخلف على ظهر الراوتر زر باسم WLAN/WPS بالنقر عليه ستلاحظ على الفور اضاءة لمبة WPS في الراوتر ولكن قد لا تتمكن من إيقاف WPS من هذا الزر و ستحتاج إلى الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر لإيقاف هذه الخاصية .

إلى هنا وبهذه الخطوات نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة التى تعرفنا خلالها على شرح كيفية تشغيل وإيقاف WPS فى راوتر وى الجديد 2020، وفي الأخير نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع .