كيفية البحث فى واتساب باحترافية

كيفية البحث فى واتساب باحترافية

سنتعرف سوياً فى هذه التدوينة على كيفية البحث فى تطبيق الواتساب باحترافية للوصول إلى الصور والروابط والفيديوهات والرسائل الصوتية داخل المحادثات بشكل سريع بنقرة واحدة فقط، كما وسيكون لنا حديث خلال هذه السطور على طريقة البحث في محادثات الواتس إلى جانب كيفية البحث عن شخص في الواتس آب .

والقائمة أدناه توضح أبرز النقاط الرئيسية التي سنعمل على تغطيتها خلال هذه سطور هذه التدوينة بحيث تكون جميعاً على دراية بكل التفاصيل والخفايا للبحث فى الواتساب بشكل أكثر أحترافية .

  • البحث عن الصور والفيديو والرسائل الصوتية داخل الواتساب 
  • البحث في محادثات الواتس عن الرسائل النصية 
  • البحث عن شخص في الواتس اب
  • البحث عن قروبات الواتس اب

يحتل تطبيق ماسنجر الواتس اب المرتبة الأولى بين تطبيقات الدردشة والشات فى الوقت الحالى وهذا بفضل المميزات والخصائص الكثيرة التى يحظى بها والتى من بينها دعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو و إمكانية إرسال الملفات ودعم ميزة حذف الرسائل من الطرفين إلى غير ذلك من المزايا الأخرى .

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة الفيسبوك دائماً على تطوير هذا التطبيق وإضافة كل المميزات التي يحتاج إليها المستخدم بحيث يظل التطبيق فى منافسة التطبيقات الأخرى من نفس الفئة مثل تطبيق تيليجرام والفايبر وماسنجر الفيس بوك وتطبيق سكايب وغيرها من تطبيقات الدردشة والشات الأخرى .

عموماً، سنلقى نظرة سريعاً فى هذه السطور على ميزة البحث فى الواتساب وطريقة الاستخدام الاحترافي للوصول إلى الرسائل والصور والفيديوهات والروابط والرسائل الصوتية داخل حساب الواتساب الخاص بك بشكل سريع مع عدد قليل من النقرات .

كيفية البحث عن الصور والفيديو والرسائل الصوتية داخل الواتساب 

هل تعلم أنه بإمكانك الوصول السريع إلى جميع الصور والفيديوهات والروابط والرسائل الصوتية والمستندات داخل جميع محادثات الواتساب مرة واحدة ؟ بالدخول إلى تطبيق الواتساب والنقر على علامة وايقونة البحث الموجودة فى الواجهة الرئيسية للتطبيق كما فى سكرين شوت أدناه سيصبح بإمكانك وقتها الوصول إلى ملفاتك من صور وفيديو إلى جانب الروابط والمستندات إلى غير ذلك .

على سبيل المثال، بالنقر على الرابط ستظهر جميع الروابط الموجودة داخل جميع المحادثات فى حسابك على الواتساب، ونفس الشىء ينطبق على الصور والفيديو والرسائل الصوتية إلى غير ذلك .

يمكن أيضًا من نفس الشاشة البحث فى محادثات الواتس عن الرسائل النصية فقط . مثال، فى حالتى قمت بالبحث بكلمة “وينجز” وعلى الفور وفى لحظة ظهرت معى المحادثة التي تضم هذه الرسائل وبالنقر عليها سيتم فتح صندوق الدردشة والشات بينك وبين هذا الشخص للوصول إلى كل شىء .

وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الحيل فى الواتساب للبحث عن كل شىء داخل المحادثات بشكل سريع وبدون عناء، لذلك أنصحكم جميعاً بهذه الطريقة .

البحث في محادثات الواتس عن الرسائل النصية 

يمكنك البحث عن رسالة داخل محادثة معينة فى تطبيق الواتساب . فقط، كل ما يجب عليك فعله هو الدخول إلى صندوق الدردشة والشات بينك وبين هذا الشخص ومن ثم النقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ومن القائمة المنسدلة انقر على “بحث” وبعد ذلك ابدأ في البحث عن رسالة داخل المحادثة .

ويمكنك الوصول إلى الوسائط والمستندات والروابط لهذه المحادثة من خلال النقر على الاسم والصورة الشخصية لهذا الشخص من الأعلى ليتم عرض المحتوى الذي تريده .

البحث عن شخص في الواتس اب 

يوفر الواتساب إمكانية البحث عن شخص أو صديق داخل الواتساب . فقط، افتح تطبيق الواتساب ومن تبويبة “الدردشات” انقر على الايقونة الموجودة بالاسفل والمشار عليها فى سكرين شوت أدناه، وبعد ذلك انقر على علامة البحث وابدأ فى البحث بين جهات الاتصال عن هذا الشخص .


ستكون قادر على الوصول لأى صديق موجود ضمن جهات الاتصال حتى وإن كان لا يستخدم تطبيق الواتساب .

البحث عن قروبات الواتس اب 

هل يمكن البحث عن قروب في الواتس اب ؟ لا يوفر تطبيق الواتساب امكانية البحث عن الجروبات الموجودة داخل تطبيق الواتساب، ولكن هناك تطبيق طرف ثالث متوفر على المتجر لأجهزة أندرويد والايفون يساعدك فى الوصول إلى مجموعة كبيرة من قروبات الواتساب .

ليس هذا فقط، كما ويساعدك فى اضافة الجروب الخاص بك إلى هذا التطبيق بحيث يساعدك فى نشر الجروب الخاص بك على نطاق أوسع بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وللمزيد من التفاصيل وطريقة الاستخدام تحتاج إلى متابعة دليل سابق بعنوان “تطبيق قروبات واتساب” وهناك ستجد شرح لكل شىء حول هذا التطبيق .

كلمة أخيرة :

للأمانة، خاصية البحث فى الواتساب أكثر من رائعة وتساعدك فى الوصول لكل شىء تقريباً بداية من الرسائل النصية والرسائل الصوتية والفيديوهات والروابط والمستندات والصور المتحركة إلى غير ذلك بشكل سريع للغاية وأكثر أحترافية، بالتالى ستكون قادر على الوصول لكل شىء داخل محادثات الواتساب بدون عناء على عكس تماماً بعض التطبيقات الأخرى .