تغير باسورد الواى فاى we الجديد | hg630 v2 واخفاء الشبكة

تغير باسورد الواى فاى we الجديد | hg630 v2 واخفاء الشبكة

لكل عملاء شركة المصرية للإتصالات وى وتحديد مالكى راوتر WE 2020 الجديد الذى يحمل اسم hg630 v2 أيضًا، إليكم فى السطور أدناه كل شىء بخصوص طريقة تغير باسورد الواى فاى واسم الشبكة وكيفية اخفاء الشبكة من الموبايل والكمبيوتر للحماية من الاختراق وسرقة الإنترنت إلى غير ذلك من التفاصيل الهامة التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان . 

سيكون معنا فى هذا الدليل أكثر من عنوان رئيسي حول ضبط إعدادات شبكة الواى فاى فى راوتر hg630 v2 الذى يعتبر واحد من أفضل الراوترات المتاحة حالياً فى الأسواق بسبب المميزات والخصائص الكثيرة التي يوفرها والتى من أبرزها خاصية تحويل الراوتر الى لاقط وايرلس، وإليكم هذه العناوين .

  • كيفية الدخول على الراوتر we الجديد
  • تغير باسورد الواى فاى we
  • اخفاء شبكة الواي فاي we 2020
  • تغيير اسم شبكة الواي فاي we
  • تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر we

إذا كنت مشترك جديد أو مشترك قديم فى الإنترنت المنزلى أو الإنترنت الهوائى، فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى الدخول لإعدادات الراوتر والتعديل على إعدادات شبكة الواى فاى وضبطها بالطريقة التى تناسبك أنت شخصياً .

لذلك، كان من الضرورى علينا نحن فريق وينجز العمل على تدوين هذا الدليل لتوضيح كل شىء بخصوص تغيير باسورد واسم الشبكة وطريق اخفاء الواى فاى إلى غير ذلك ليكون الجميع على دراية بهذه الأمور الهامة فى شبكة الواى فاى والراوتر .

وقبل البدء، دعونا نسلط الضوء على مقال سابق بعنوان “تغيير باسورد الواي فاي راوتر we” والذي هو بمثابة دليل كامل لكل شروحات راوتر تى اى داتا القديمة والجديدة وشروحات راوتر وى الجديد أيضًا، أنصحكم بالرجوع إليه فضلاً وليس أمراً . والآن هيا بنا لاستعراض شرح اليوم .

كيفية الدخول على الراوتر من الموبايل والكمبيوتر 

عملية الدخول على الراوتر سهلة للغاية ولا تختلف من الموبايل والكمبيوتر . فقط، قم بالإتصال على شبكة الواى فاى للراوتر أو يمكنك الاتصال بالراوتر عن طريق الكيبل إذا كنت تمتلك كمبيوتر، ثم فتح متصفح النت وكتابة IP الافتراضي للراوتر والذى يكون على هذا الشكل 192.168.1.1 والنقر على بحث أو على Enter، وبعد ذلك ادخل اليوزر نيم والباسورد للراوتر لتسجيل الدخول إلى صفحة الإعدادات .

ستجد كل هذه المعلومات التى تتمثل فى عنوان Ip واليوزر نيم والباسورد، كما وستجد باسورد شبكة الواى فاى أيضًا على ظهر الراوتر من الخلف .

كيفية تغير باسورد الواى فاى hg630

بعد الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر سيكون أمامك طريقتين يمكن من خلالهما تغيير باسورد الواى فاى لراوتر وى 2020، الطريقة الأولى سهلة وسريعة ولا تحتاج إلى الكثير من النقرات ولكنها لا توفر لك كل الإعدادات، فى حين الطريقة الثانية توفر شاملة لكل إعدادات الواى فاى .

الطريقة الأولى :

بعد الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر، أنقر على علامة الواي فاي والشبكة “Set Up WLAN” كما هو موضح فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك يصبح بإمكانك القيام بالآتى :

  1. قفل وتشغيل الواى فاى كما فى الشكل رقم (1)
  2. تغيير اسم شبكة الواى فاى كما فى الشكل رقم (2)
  3. تغيير باسورد الواى فاى للراوتر كما فى الشكل رقم (3)
  4. اظهار باسورد الشبكة داخل الراوتر كما فى الشكل رقم (4 ) 

قم بضبط الإعدادات بالشكل والطريقة التى تناسبك ومن ثم فى الأخير قم بالنقر على حفظ Save لحفظ التعديلات التي قمت بها على الراوتر .

الطريقة الثانية :

من الصفحة الرئيسية لإعدادات الراوتر، انقر على خيار “Home Network”، وبعد ذلك انقر على خيار “WLAN Settings” من القائمة الجانبية، ثم أنقر على خيار “WLAN Encryption” كما فى سكرين شوت أدناه .

الآن، يصبح بإمكانك التعديل على إعدادات شبكة الواى فاى مثل تغيير اسم الواى فاى والشبكة وتغيير الباسورد إلى غير ذلك . فمثلاً، لتغيير كلمة سر الواى فاى سيكون كما فى سكرين شوت أدناه .

يجب كتابة كلمة سر قوية للواى فاى وفى الأخير انقر على Save .

اخفاء الواي فاي راوتر hg630 v2 

إذا كنت ترغب فى إخفاء شبكة الواى فاى ومنع ظهورها على الأجهزة، قم بنفس الخطوات أعلاه وهي النقر على “Home Network”، ثم “WLAN Settings”، وأنقر على “WLAN Encryption”، وفي الأخير قم بوضع علامة صح أمام خيار اخفاء الشبكة كما في سكرين شوت أعلاه .

فى هذه الحالة سيتم اخفاء الشبكة و ستحتاج إلى إدخال اسم الشبكة والباسورد وتحديد نوع التشفير لادخال الشبكة على جهازك سواء الموبايل أو الكمبيوتر .

تغيير اسم شبكة الواي فاي we

من خلال الطريقة الأولى كما فى الشكل رقم (2) ومن خلال الطريقة الثانية يمكن تغيير اسم شبكة الواى فاى فى الراوتر بكل سهولة وإدخال أى اسم يناسبك على حسب ما تريد .

تحديد عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر hg630 

يتيح لك الراوتر توصيل 32 جهاز مختلف على شبكة الواى فاى فى وقت واحد، وفى حالة إذا كنت ترغب فى تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالواى فاى فسيكون الأمر سهل للغاية . فقط، ومن خلال نفس الخطوات أعلاه يمكن تحديد عدد مستخدمي الواى فاى من أما خانة “Maximum Clients” .

اكتب وحدد عدد الأجهزة وانقر على حفظ التعديلات “Save” .

بهذه الخطوات نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذي استعرضنا خلاله أهم إعدادات شبكة الواى فاى فى راوتر وى الجديد 2020، يمكنك مراجعة القائمة أعلاه التي تضم أهم شروحات الراوتر .