تغيير باسورد الفيس بوك بالصور من الموبايل والكمبيوتر

تغيير باسورد الفيس بوك بالصور من الموبايل والكمبيوتر

 هنا فى هذا الدليل سنتعرف سوياً على كيفية تغيير باسورد الفيس بوك من شاشة الموبايل على الاندرويد و الايفون وأيضًا من شاشة الكمبيوتر بالصور بأكثر من طريقة . سواء تعرضت إلى نسيان باسورد حساب الفيس بوك الخاص بك وتبحث عن طريقة استعادة الباسورد او ترغب فى تغيير باسورد الفيس بوك لأى سبب من الأسباب، فأنت هنا فى المكان الصحيح .

إليكم فى القائمة أدناه أهم مجموعة من النقاط التى سنعمل على تغطيتها خلال هذا الدليل والشرح التوضيحي بحيث نخرج من هنا ونحن جميعاً على علم بكل التفاصيل حول كيفية تغيير باسورد الفيس بوك . 

  • تغيير كلمة سر الفيس بوك من الموبايل
  • كيفية تغيير كلمة السر للفيس بوك عند نسيانها
  • تغيير كلمة سر الفيس بوك دون معرفة كلمة السر الحالية

الأمر الأول، قد تجد أن كلمة سر الفيس بوك الخاصة بك ضعيفة وترغب فى تغييرها إلى باسورد قوية بحيث يصعب أختراق حسابك فى الفيسبوك، فى هذه الأثناء سيكون الأمر سهل للغاية وسيكون بإمكانك مع عدد قليل من النقرات القيام بهذا الأمر وتغيير كلمة سر الفيس بوك من الموبايل أو الكمبيوتر من خلال ادخال الباسورد القديمة ومن ثم ادخال الباسورد الجديدة واعادة ادخالها مرة ثانية للتأكيد بدون أى مشكلة .

الأمر الثانى الذى يتعرض له الكثير من المستخدمين وهو نسيان باسورد الفيس بوك، وسواء تعرضت إلى مشكلة نسيان كلمة السر في الفيس بوك والحساب مفتوح أو مقفول فالأمر لا يختلف كثيراً، فأنت مطالب بالنقر على نسيان الباسورد أو كلمة السر ثم إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكترونى المستخدم فى الحساب والنقر على متابعة لتحصل على رمز يؤكد ملكية حسابك ومن ثم ادخال الباسورد الجديدة للحساب وإعادة إدخالها ثانياً للتأكيد .

الأمر الثالث وهو أن البعض يرغب فى تغيير كلمة سر الفيس بوك والحساب مفتوح دون معرفة كلمة السر الحالية أو القديمة، وهناك حيلة بالفعل تساعد على القيام بهذا الأمر سنتعرف عليها خلال السطور أدناه .

كيفية تغيير كلمة سر الفيس بوك 

لتغيير كلمة سر الفيس بوك من الموبايل، افتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك انقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” ومن ثم أنقر على “الإعدادات والخصوصية”، ثم انقر على “الإعدادات”، بعد ذلك أنقر على خيار “الأمان وتسجيل الدخول” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة أنقر على خيار “تغيير كلمة السر”، ومن ثم قم بإدخال كلمة السر الحالية لحسابك فى الفيس بوك، ثم ادخل كلمة السر الجديدة واعادة ادخالها مرة ثانية، وبعد الانتهاء انقر على “حفظ التغييرات” .

بهذه الطريقة يمكن تغيير كلمة السر أو الباسورد لحساب الفيسبوك من شاشة الموبايل سواء على هواتف وأجهزة أندرويد أو على الايفون IOS .

أما بالنسبة لتغيير باسورد الفيس بوك من الكمبيوتر فالأمر سهل للغاية أيضًا . فقط، سجل دخول ثم توجه إلى “الإعدادات” وقم بالنقر على خيار “الأمان وتسجيل الدخول” من القائمة الجانبية .

بعد ذلك انقر على خيار “تغيير كلمة السر”، وقم بإدخال كلمة السر الحالة ثم إدخال كلمة السر الجديدة واعادة ادخالها مرة ثانية وفي الأخير أنقر على “حفظ التغييرات” ليتم تغيير الباسورد للحساب .

تنويه /

يفضل بعد الانتهاء من هذه الخطوة وتغيير باسورد الفيس بوك أن تقوم بعمل تسجيل خروج من كل الجلسات بحيث إذا كان هناك شخص يتجسس عليك أو على علم بباسورد حسابك يتم تسجيل الخروج على الفور .

كيفية تغيير كلمة السر للفيس بوك عند نسيانه 

الأمر الثاني وهو نسيت باسورد الفيس بوك ماذا افعل ؟ إذا تعرضت إلى مشكلة نسيان باسورد فيسبوك سواء كان الحساب مفتوح أو مقفول فلا تقلق . عند محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك وظهور رسالة الباسورد غير صحيحة، هنا أنقر على “هل نسيت كلمة السر” .

بعد ذلك، سيطلب منك إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم فى حساب الفيسبوك الخاص بك، ادخل سواء الايميل أو رقم الهاتف وانقر على زر المتابعة .

فى هذه الأثناء أنقر على  “الحصول على رمز” و سيصلك كود على رقم الهاتف أو الايميل، قم بإدخال هذا الكود فى الخانة التى تظهر أمامك كما فى سكرين شوت أدناه .

بمجرد ادخال هذا الكود سيطلب منك كتابة وادخال كلمة سر جديدة لحسابك فى الفيسبوك .

تغيير كلمة سر الفيس بوك دون معرفة كلمة السر الحالية وهو مفتوح

فى حالة كنت تبحث عن تغيير كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح بدون معرفة كلمة السر الحالية فالأمر سهلة للغاية . سجل دخول إلى حسابك من شاشة الموبايل أو الكمبيوتر وبعد ذلك توجه إلى “الإعدادات”، ثم أنقر على “الأمان وتسجيل الدخول فى حسابك على فيسبوك 

فى هذه الأثناء، مرر وأنقر على “تغيير كلمة السر”، ثم أنقر على “هل نسيت كلمة السر” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

حدد على رقم الهاتف أو الإيميل للحصول على كود تاكيد حساب فيس بوك الخاص بك وانقر على “متابعة” كما في سكرين شوت أدناه .

فور وصول الكود، قم بادخاله فى الخانة أدناه .

فى الأخير، قم بكتابة كلمة السر الجديدة لحسابك بدون الحاجة إلى ادخال كلمة السر القديمة أو الحالية .

بهذه الخطوات يتم تغيير كلمة السر فى الفيس بوك معرفة كلمة السر الحالية وهو مفتوح .

الخلاصة :

يمكنك تغيير باسورد الفيس بوك من الموبايل أو الكمبيوتر والحساب مقفول أو مفتوح بدون الحاجة إلى معرفة الباسورد الحالية أو القديمة بشرط واحد فقط وهو تأكيد ملكية حسابك عن طريق الكود الذى يصل إلى الايميل أو الموبايل .