مميزات تحديث جوجل كروم 85 للاندرويد والكمبيوتر السرعة تقليل استهلاك الرامات والمعالج

  • Post author:
  • Post last modified:29/08/2020
مميزات تحديث جوجل كروم 85 للاندرويد والكمبيوتر السرعة تقليل استهلاك الرامات والمعالج

الإصدار ٨٥ من متصفح جوجل كروم الان في مرحلة stable والتي تعتبر الخطوة قبل الاخيرة لوصول التحديث للجميع, يعمل هذا الاصدار علي تسريع التصفح وتقليل استهلاك الرامات في الاندرويد هذا على حد تعبير المدونة الرسمية للمتصفح .

بشكل عام وبمجرد وصول التحديث سوف تحصل عليه بشكل تلقائي سواء علي الهاتف او الكمبيوتر, التحديث يتم في الغالب بعد إعادة تشغيل المتصفح حيث عند تشغيل المتصفح للمرة الأولى سوف تلاحظ تمام عملية التحديث .

هنا سوف نتحدث بالتفصيل على أهم مميزات متصفح جوجل كروم الاصدار الاخير 85 

كروم للاندرويد يدعم 64 بت

يدعم نظام التشغيل أندرويد تشغيل البرامج 64 بت من ست سنوات مضت تقريباً وهو ما يعني الاستفادة بكامل الرامات, هذه الميزة مؤخراً وصلت لمتصفح كروم ايضًًا . الفرق بين 32 و 64 bit

بمجرد الحصول على تحديث كروم الجديد على هاتف الاندرويد سوف يتمكن المتصفح من الاستفادة بكامل حجم الرامات وهو ما لم يكن يحدث من قبل حيث كان المتصفح مقيد بحد أقصي من سرعة الرام .

هذا التحديث مميز للغاية سوف يصبح أداء المتصفح أفضل وأسرع بكثير على هاتفك . 

المشكلة الوحيدة أن الميزة سوف تكون متاحة على أندرويد ١٠ فقط في الوقت الحالي .

١٠٪ زيادة في سرعة فتح صفحات الانترنت

من المفترض أن يعمل هذا الإصدار على تسريع فتح صفحات الانترنت بنسبة تصل الى ١٠٪ زيادة عن الوضع الحالي, ذلك عبر تحديد أولويات المهام الاكثر استخداماً وجعلها اسرع علي حد تعبير الموقع الرسمي .

ميزة تسمي “Profile Guided Optimization” سوف تصبح متاحة في إصدار كروم على اجهزة الويندوز والماك , هنا تأكد جوجل أن الميزة سوف تجعل من المتصفح أسرع .

كما أن أداء المعالج  CPU سوف يصبح افضل بكثير عند فتح اكثر من صفحة في نفس الوقت .

اخفاء جزء من رابط التصفح 

هذا التحديث سوف يجعل من رابط التصفح بالأعلى بسيط , كمثال اذا كنت تتصفح مقالة في موقع وينجز وكان الرابط بهذا الشكل https://wingiz.com/c/100038431 بعد هذا التحديث سوف يظهر الرابط فقط wingiz.com 

هذه الميزة تهدف في المقام الأول إلي تحسين واجهة المستخدم لتظهر بشكل جميل نظيف خاصة مع الروابط الطويلة او تلك التي تحتوي على رموز غريبة .

دعم LBS في المتصفح 

هناك إضافة في متجر متصفح كروم تسمي LBS  تهدف إلى دعم المتصفحات القديمة , ببساطة تساعدك الاضافة على تشغيل التطبيقات القديمة المصممة لهذا المتصفح .

في تحديث قوقل كروم الجديد أصبحت هذه الاضافة من ضمن مميزات المتصفح دون الحاجة الي تثبيت اضافة من المتجر .

حل مشكلة إسقاط ملف بالخطأ في كروم 

في السابق عند سحب وإسقاط ملف بالخطأ في أي تبويب مفتوح على متصفح كروم كان يؤدي هذا التصرف الي فتح الملف في التبويب الحالي تم حل هذه المشكلة .

ببساطة عند سحب وإسقاط ملف أو سقوط ملف بالخطأ لن يتم تجاهل الصفحة الحالية والكتابة عليها او فتح الملف عليها بل سوف يفتح الملف في تبويب جديد مع الحفاظ على التبويب المفتوح في الوقت الحالي .

حل مشكلة اختناق المعالج (غير رسمي) 

بالتأكيد تعرضت من قبل لمشكلة اختناق المعالج عند محاولة القيام بالعديد من المهام على متصفح كروم وهو أمر مزعج للغاية , الاصدار التجريبي في Chrome 85 يوفر حل لهذه المشكلة لكن لم يعتمد بعد في الاصدار الثابت .

تظهر هذه المشكلة بوضوح عند فتح اكثر من صفحة في قوقل كروم تحتاج الى هذه الصفحات في نفس الوقت لكن يحدث تهنيج وتوقف كامل عند التنقل بين الصفحات المفتوحة نتيجة إستهلاك المعالج .

لاحظ المشكلة السابقة تتكرر من مدة لذلك يعمل المطورون على توفير حل للمشكلة لكن حتى الآن لم يتم اعتماد الحل في التحديث الثابت الحالي وان كانت متاحة في النسخة التجريبية .

سوف يتم حل هذه المشكلة عن طريق تقليل استهلاك الصفحة المفتوحة للمعالج بنسبة ١٠٪ عند عدم استخدام الصفحة لمدة ٥ دقائق متواصلة بهدف تقليل الضغط .