تطبيق جديد يجمع كل تطبيقات لايت للاندرويد فى مكان واحد

تطبيق جديد يجمع كل تطبيقات لايت للاندرويد فى مكان واحد

سنعمل خلال هذا المقال وكما فى العنوان على تغطية شرح تطبيق LitePass الذى يعتبر واحد من التطبيقات الجديدة التى ظهرت مؤخراً على سوق جوجل بلاي والذي يجمع كل تطبيقات لايت للاندرويد فى مكان واحد ! نعم، مع تطبيق LitePass ستكون قادر على الحصول على جميع تطبيقات لايت الخفيفة التي يمكن تحميلها وتثبيتها على الهاتف الخاص بك .

دعونا فى البداية نتعرف على بعض النقاط الهامة حول هذا الأمر بحيث تكون على علم ودراية بكل التفاصيل مع الانتهاء من قراءة هذا المقال والسطور أدناه .

  • ما هي تطبيقات لايت للاندرويد
  • شرح تطبيق LitePass
  • كيفية تحميل تطبيقات لايت من متجر جوجل بلاى

نعمل جميعاً كمستخدمين للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالتركيز على تحميل وتثبيت التطبيقات بحجم صغير أو التطبيقات الخفيفة التى لا تستهلك موارد الهاتف سواء مساحة التخزين أو المعالج والرامات، وهذا الأمر يكون مهم خصوصاً لأصحاب الهواتف والأجهزة بمواصفات متوسطة أو ضعيفة حتى تعمل التطبيقات على الهاتف بدون التعرض لبعض المشاكل مثل تهنيج وتوقف الهاتف .

وفي هذه الأثناء يأتى دور تطبيقات لايت أو التطبيقات الخفيفة المتوفرة على سوق جوجل بلاى وعلى بعض مواقع الإنترنت الخارجية بصيغة APK .

ما هي تطبيقات لايت للاندرويد

بإختصار شديد، التطبيقات لايت هى نسخة مشابهة للتطبيقات الاصلية ولكنها تكون اخف ولا تستهلك موارد الهاتف نظراً لأن الشركة أو المطور القائمة على هذه النوعية من التطبيقات يقوم بحذف وإزالة بعض التحسينات الغير ضرورية تحديداً فى الشكل والتصميم لجعل التطبيق مناسبة للعمل على الهواتف بمواصفات ضعيفة أو متوسطة بدون أى مشاكل .

ونظراً لأهمية الأمر، قامت مجموعة كبيرة من الشركات القائمة على التطبيقات مثل فيسبوك وجوجل وغيرها من الشركات الأخرى بتوفير نسخ لايت من التطبيقات الخاصة بها للعمل على الهواتف بمواصفات ضعيفة، ومثال على ذلك تطبيق الفيس بوك لايت والماسنجر لايت وغيرها .

ويمكن تلخيص مميزات تطبيقات لايت فى النقاط أدناه :

  • تطبيقات خفيفة
  • تحافظ على البطارية
  • تجنب بعض المشاكل مثل تهنيج وتوقف الهاتف 

شرح تطبيق LitePass

ظهر هذا التطبيق مؤخراً على سوق جوجل بلاى بين التطبيقات الجديدة، وبعد تجربة وجدت بالفعل أنه يستحق المشاركة معكم نظراً لأهميته وحاجة الكثير من مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد إليه . على أى حال، إليكم فى السطور التالية كل شيء حول هذا التطبيق وطريقة استخدامه .

يعتبر تطبيق LitePass هو بمثابة متجر للتطبيقات لايت، حيث ضم ويجمع مجموعة كبيرة من تطبيقات لايت التى يمكن تحميلها وتثبيتها على الهاتف الخاص بك . هذا، ويأتي التطبيق مع واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة مما يساعد المستخدمين على التعامل مع التطبيق بدون أى صعوبات . [play.google.com]

بعد تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك سيظهر معك فى الواجهة الرئيسية مجموعة من تطبيقات لايت التى يمكن تحميلها وتثبيتها على الهاتف الخاص بك، وبالنقر على أي تطبيق سيتم تحويلك إلى صفحة التطبيق بالمتجر للتحميل والتثبيت على الهاتف الخاص بك .

هذا، وقد أشار القائمون على هذا التطبيق أنه يتم دائماً تحديث هذه التطبيقات وإضافة تطبيقات لايت جديدة بحيث يمكن المستخدمون من الوصول إلى جميع تطبيقات لايت فى مكان واحد بشكل سهل وسريع . 

يتوفر تطبيق LitePass على سوق جوجل بلاى للتحميل المجانى ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، وحصل على عدد تقييمات يصل إلى 4.5 من اصل 5 وهو دليل على أن هذا التطبيق رائع ويستحق بالفعل التحميل والتثبيت .

كيفية تحميل تطبيقات لايت من متجر جوجل بلاى

يمكنك الحصول على نسخة لايت لأي تطبيق من على متجر جوجل بلاي من خلال فقط كتابة كلمة Lite بجانب اسم التطبيق ومن ثم البحث وعلى الفور ستحصل على النسخة لايت من التطبيق، وفى حالة إذا قمت بالبحث فى المتجر بكلمة “Lite” فقط وقتها ستحصل على قائمة طويل بالتطبيقات لايت المتوفرة على المتجر .

كلمة أخيرة :

إذا كنت تمتلك هاتف ذكي أو جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد مع مواصفات متوسطة أو ضعيفة، وقتها سيكون من الافضل الاعتماد على التطبيقات لايت لأنها لا تستهلك موارد الهاتف الخاص بك وتجنبك التعرض لمشاكل توقف وتهنيج الهاتف الخاص بك .