تفعيل الشكل الجديد للكيبورد الافتراضى فى ويندوز 10

تفعيل الشكل الجديد للكيبورد الافتراضى فى ويندوز 10

كما نعلم جميعاً، تأتى نسخة ويندوز 10 مع لوحة مفاتيح أو كيبورد افتراضي يمكن إظهارها وعرضها على شاشة الكمبيوتر عن حدوث أى مشكلة فى كيبورد الكمبيوتر الخاص بك بحيث تتمكن من إكمال المهام الخاصة بك بدون توقف، ويمكن التحكم بشكل كامل فى اظهار واخفاء الكيبورد الافتراضي على شاشة الكمبيوتر من خلال إعدادات الويندوز .

هذا، وتعمل شركة مايكروسوفت من وقت لأخر على تطوير هذه الكيبورد الافتراضي في الويندوز 10 بحيث تلبى رغبة المستخدمين عند الحاجة إليها، وخلال الأيام القليلة الماضية ظهر تحديث تجريبي لويندوز 10 يحمل رقم 20185 والمتوفر فقط للمشتركين فى windows 10 insider، ويجلب هذا التحديث التجريبي تحسينات وخصائص جديدة للكيبورد فى نسخة ويندوز 10 .

وخلال هذه السطور سنعمل على تغطية الأتى :

  • كيفية تفعيل الشكل الجديد للكيبورد الافتراضى فى ويندوز 10
  • كيفية اظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 10
  • أهم مميزات الشكل الجديد للكيبورد 

فى البداية، يجب أن تكون نسخة ويندوز 10 على الكمبيوتر الخاص بك محدث الى التحديث التجريبي بحيث تتمكن من الحصول على الشكل والتصميم الجديد للكيبورد، ثم بعد ذلك إبدأ فى تطبيق الخطوات أدناه على الكمبيوتر الخاص بك بالترتيب للحصول على هذا التصميم والشكل الأكثر من رائع .

كيفية تفعيل الشكل الجديد للكيبورد الافتراضى فى ويندوز 10

فقط، توجه إلى موقع “github.com” ومن ثم إبدأ فى تحميل أداة vivetool من خلال الموقع، وبعد الأنتهاء من التحميل على الكمبيوتر الخاص بك، قم بفك الضغط عن الملف، ثم بعد ذلك ومن داخل نفس المجلد أنقر على قائمة “File” من الأعلى ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار “open windows powerShell”، ثم أنقر وحدد على “Open windows PowerShell as administrator” للتشغيل بصلاحية الأدمن .

بعد تشغيل PowerShell بصلاحية الأدمن بالطريقة أعلاه، قم بكتابة أمر cmd فى شاشة PowerShell والنقر على زر enter، ثم كتابة أمر vivetool addconfig 20438551 2 والنقر أيضًا على زر enter .

من المفترض أن تظهر معك فى هذه الأثناء رسالة تخبرك بنجاح هذه العملية، كل ما عليك فعله هو عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر الخاص بك فقط حتى تتمكن من الحصول على الشكل الجديد للكيبورد فى الويندوز 10 .

كيفية اظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 10

الأن جاء الدور على شرح طريقة اظهار لوحة المفاتيح على شاشة ويندوز 10 . فقط، ما عليك فعله هو النقر كليك يمين على شريط المهام من الاسفل واختيار “Show Touch Keyboard Button” كما فى سكرين شوت أدناه .

على الفور ستلاحظ ظهور الكيبورد بالشكل الجديد على شاشة ويندوز 10 كما فى الصورة وسكرين شوت أدناه مع شكل وتصميم أجمل وأفضل بكثير من البداية .

أهم مميزات الشكل الجديد للكيبورد 

أول ميزة فى الشكل الجديد هو أن شكل وتصميم الكيبورد يأخذ نفس شكل خلفية سطح المكتب في الكمبيوتر الخاص بك مما يعطي شكل أجمل وأفضل يكون مريح للعين، كما وأصبح بإمكانك التبديل و تغيير اللغة فى الكيبورد بشكل أسهل وأسرع وأفضل من البداية .

يمكنك من خلال الإعدادات والخيارات الجديدة تغيير حجم لوحة المفاتيح والتى من بينها حجم “Small”، ويمكنك البحث عن الملصقات و الايموشنات التعبيرية المتحركة من خلال الكيبورد .

مميزات وتحسينات كثيرة على الشكل والتصميم الجديد فى الكيبورد، لذلك انصحكم جميعاً الأن بتفعيله وتجربة للاستفادة من هذه التجربة الرائعة .

راجع القائمة أعلاه لأنها تضم مجموعة من الشروحات الهامة لأجهزة الكمبيوتر، أما إذا كان لديك أى إستفسار، تواصل معنا من خلال قرية الدعم .