كيفية اضافة جهة اتصال في الواتس اب عن طريق رمز QR

كيفية اضافة جهة اتصال في الواتس اب عن طريق رمز QR

كما فى العنوان، سنتعرف سوياً خلال هذه السطور على شرح  خاصية جديدة من الخصائص التى حصل عليها تطبيق الواتساب مؤخراً والتى من خلالها يمكن اضافة جهة اتصال في الواتس اب عن طريق رمز الباركود أو ما يعرف باسم “qr code” بشكل سريع وبطريقة أكثر احترافية و أفضل بكثير من البداية .

كما وسيكون لنا حديث أيضًا حول بعض النقاط الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع كما فى القائمة أدناه بحيث تكون على دراية بكل التفاصيل المتعلقة بطريقة استخدام خاصية QR لإضافة جهة اتصال في الواتس اب .

  • تحويل رقم الواتس إلى باركود
  • اضافة جهة اتصال في الواتس اب عن طريق رمز QR
  • كيفية مشاركة باركود QR رقمك فى الواتس اب للاصدقاء
  • تغيير رمز الاستجابة السريعة qr code لرقمك فى الواتساب

فى السابق، عندما كان يرغب شخص ما فى إضافة جهة اتصال جديدة فى الواتساب، كان وقتها يقوم ببعض الخطوات مثل تسجيل الرقم ضمن جهات الإتصال على الهاتف ومن ثم الدخول إلى تطبيق الواتساب وعمل تحديث لجهات الإتصال بحيث تظهر جهة الاتصال أو الرقم الجديد الذي تم حفظه على الهاتف داخل الواتساب .

بالإضافة إلى ذلك، ظهر بعض التطبيقات على متجر جوجل بلاى تساعدك فى فتح محادثة واتساب بدون حفظ الرقم . بمعنى، ستكون قادر على الدردشة والتواصل مع أى شخص داخل الواتساب دون حفظ رقمه .

وخلال الأيام القليلة الماضية، قامت شركة فيسبوك القائمة على الواتساب بتوفير خاصية “qr code” والتى من خلالها يمكن إضافة جهات اتصال جديدة بشكل سريع من خلال فقط مسح رمز الاستجابة السريع للشخص الذى تريد حفظ وإضافة رقمه ضمن جهات إتصالك .

كيفية تحويل رقم الواتس إلى باركود

فى البداية يجب عليك التأكيد من تحديث نسخة الواتساب المثبتة على هاتفك لأخر إصدار متوفر ومن ثم بعد ذلك أفتح حسابك فى الواتس وتوجه إلى تبويبة “جهات الاتصال” من خلال النقر على ايقونة المحادثة أو الدردشات الموجودة بالاسفل جهة اليسار، ومن ثم أنقر على علامة وايقونة الباركود .

بعد ذلك، أنقر على “الرمز المربع الخاص بى” ليظهر معك على الفور باركود أو رمز الاستجابة السريع الخاص برقمك فى الواتساب، ويمكن لاصدقائك مسح هذا الكود للحصول على رقم هاتفك فى الواتس لديهم .

طريقة اضافة جهات الاتصال في الواتس اب

أما عن طريقة إضافة رقم أو جهات اتصال فى الواتساب عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة “qr code” فالأمر سهل للغاية ولا يتطلب الكثير من النقرات . فقط، أفتح تطبيق الواتساب على هاتفك، وأنقر على ايقونة “الدردشات” والأن سيتم نقلك إلى جهات الاتصال الخاصة بك داخل الواتساب، هنا أنقر على ايقونة “الباركود كما فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة قم بالنقر على “مسح الرمز من داخل حسابك فى الواتساب، وأفتح حسابك الواتساب لصديقك أو للشخص الاخر الذى تريد اضافته إلى جهات الاتصال الخاصة بك وقم بنفس الخطوات أعلاه ولكن فى الأخير أنقر على “الرمز المربع” ليظهر معك الباركود الخاص بهذا الشخص .

فقط، قم بتوجيه كامير هاتفك نحو هذا الباركود وسريعاً سيتم الحصول أو العثور على رقم هذا الشخص، هنا أنقر على “إضافة إلى جهات الاتصال” وقم بحفظ الرقم باى اسم على حسب راحتك .

كيفية مشاركة باركود QR رقمك فى الواتس اب للاصدقاء

يمكنك مشاركة رمز الباركود أو رمز الاستجابة السريعة QR إلى الاصدقاء أو الاشخاص الأخرين بحيث يقوموا بحفظ رقمك بشكل سريع داخل تطبيق الواتساب من خلال هذه الخاصية . للقيام بذلك، توجه إلى جهات الاتصال وانقر على رمز الباركود، وبعد ذلك أنقر على علامة وأيقونة المشاركة بالأعلى .

هنا فى هذه الأثناء سيكون بإمكانك مشاركة رمز الباركود الخاص بك على أى تطبيق من تطبيقات الدردشة والشات ليقوم الطرف الأخر بالدخول إلى مسح رمز الاستجابة لديه وبدلاً من مسح الرمز بالكاميرا يقوم بالنقر على أيقونة معرض الصورة من الاسفل جهة اليمين وتحديد رمز الباركود ليتم التعرف عليه وحفظ رقمك بهذه الطريقة .

تغيير رمز الاستجابة السريعة qr code لرقمك فى الواتساب

من النقاط والأشياء الهامة جداً التى يجب معرفتها هى  إمكانية تغيير رمز الاستجابة السريعة qr code لرقمك فى الواتساب ! نعم، يمكنك تغيير رمز الاستجابة السريعة فى أى وقت بنقرة واحدة فقط كنوع من الحماية لخصوصيتك .

بتطبيق هذه الخطوة سيتم تغيير رمز الاستجابة أو الباركود الخاص برقمك فى الواتس اب واستبداله برمز استجابة جديد .

مع العلم، يمكن الوصو لرمز الاستجابة السريعة “qr code” فى حسابك على الواتساب من خلال ملفك الشخصى أيضًا بكل سهولة . فقط، أنقر على علامة الثلاث نقاط من الأعلى، ومن القائمة المنسدلة أنقر على “الإعدادات ” .

هنا لاحظ ظهور رمز الاستجابة السريع بجانب صورتك الشخصية فى الواتساب كما فى سكرين شوت أدناه .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله سوياً على كل التفاصيل بخصوص خاصية رمز الاستجابة السريع التى تساعد المستخدمين على اضافة جهات اتصال جديدة بشكل سريع من خلال فقط مسح رمز الباركود .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link