كيفية ترتيب الايقونات في الايفون بأسهل طريقة

  • Post author:
  • Post last modified:08/07/2020
كيفية ترتيب الايقونات في الايفون بأسهل طريقة

ترتيب الايقونات في شاشة الاستخدام للايفون أو لاي هاتف بشكل عام من الامور البسيطة التي تسهل علينا الاستخدام اليومي للهاتف, نحن نحتاج في الغالب الي أسهل طريقة ممكنة للوصول الي التطبيقات التي نحتاج إليها بشكل مستمر بحيث مع اقل نقرات يمكن فتح التطبيق.

لايمكن ابداً تجاهل ميزة البحث في IOS وكيف تسهل هذه الخاصية إمكانية الوصول لأي شيء في الآيفون حتي وإن كان لديك أكثر من ١٠٠ تطبيق مختلف, ليس هذا فحسب هناك ايضًا إمكانية البحث بداخل الإعدادات هذه الخاصية تساهم في اكتشاف المزيد من المميزات التي تضيفها آبل للنظام بدون الإفصاح عنها .

هام: في تحديث iOS14 القادم في الربع الاخير من العام الجاري سوف يتم اضافة ميزة درج التطبيقات في الايفون والتي عبارة عن شاشة يتم انشائها بشكل تلقائي لترتيب التطبيقات في شكل فلادر لتسهيل الوصول تعتبر ” ويدجت ” خاص بتجميع التطبيقات للمزيد راجع مميزات iOS14

هنا سوف نوفر مجموعة من الخطوات الإضافية التي تساعدك في ترتيب ايقونات الايفون, تعتمد هذه الخطوات علي الإبداع الشخصي وتختلف بطبيعة الحال من شخص لاخر حسب إهتماماته والطريقة التي يجدها مناسبه له

الترتيب حسب الألوان

قد تبدو الفكرة غريبة بعض الشيء لكن مريحة جداً وسوف تسهل عليك الوصل إلي التطبيقات التي تحتاج إليها مع الوقت .

ترتيب ايقونات الايفون

فقط امنح نفسك الوقت, اثناء ذلك تحتاج إلي الإهتمام بترتيب التطبيقات حسب اللون , علي سبيل المثال تطبيق فيسبوك تويتر الماسنجر لينكد ان سكايب وغيرها من البرامج تستخدم اللون الأزرق , لماذا لا نستخدم هذا العامل المشترك في تجميع كل هذه البرامج بترتيب معين .

هذه الطريقة البسيطة تعتبر حل سحري لمن يفضل استخدام الخرائط الذهنية كوسيلة لترتيب الافكار والمهام بحيث تعتمد علي اللون في الوصول السريع الي البرامج . راجع افضل برامج الخرائط الذهنية للايفون والاندرويد.

ترتيب الايقونات حسب الحروف الأبجدية

من الطرق الجيدة جداً ايضًا في ترتيب ايقونات الايفون ios سواء الإصدارات القديمة او الحديث منها , قد تبدو مرهقة بعض الشيء كبداية الي ان تقوم بترتيب كل التطبيقات حسب الحروف الأبجدية .

ستحتاج هذه الطريقة الي متابعة بحيث عند تحميل اي تطبيق جديد تقوم بتحريك التطبيق الي المكان المناسب في ترتيب القائمة حسب اسم وأول حرف من التطبيق

قد تكون الطريقة مرهقة بعض الشيء في البداية لكن بمجرد اكتمال ترتيب الايقونات سوف يصبح الوصول الي التطبيقات من الامور الاكثر سهولة .

حسب الإستخدام اليومي

من أكثر الطرق التي انصح بها , ترتيب ايقونات الايفون كما تريد حسب الاكثر استخدام بشكل يومي ابتداء من الشاشة الرئيسية .

هنا سوف نترك كل المعايير التي تحدثنا عنها من قبل سواء الألوان الحروف الي غير ذلك ونركز علي التطبيقات التي نستخدمها كثيراً.

ترتيب ايقونات الايفون

اتوقع نجاح هذه الطريقة بشكل كبير معك . كل ما عليك هو ترتيب البرامج في شاشة الايفون او الآيباد حسب البرامج التي تحتاج إليها كثيراً بحيث يصبح من السهل عليك الوصول الي هذه البرامج في اي وقت .

عندما تلاحظ استخدام تطبيق معين بشكل متكرر اسحب التطبيق الي الشاشة الأولي وهكذا حسب الاكثر استخداماً الي حين يصبح لديك شاشة او اثنين من التطبيقات التي تستخدمها كثيراً مما يسهل عليك سهولة الوصول الي البرامج

تخصيص الشاشات

هذه الطريقة لا تختلف كثيراً عن الطريقة السابقة حول تنسيق وترتيب التطبيقات في الايفون حسب الاكثر اهمية لكن باستخدام الشاشات .

سنفترض ان لديك ١٠ تطبيقات تستخدمها بشكل يومي كثيراً نقوم بسحب ونقل هذه البرامج الي اول شاشة في الايفون ليسهل الوصول إليها .

هنا نركز علي تنظيم الشاشة الاولي والثانية بحيث تضم كل البرامج والألعاب التي نحتاج إليها بشكل متكرر خلال اليوم .

الاهم عند تحميل تطبيق جديد لا تنسي تحديد مكان التطبيق في الشاشة الرئيسية ليسهل الوصول إليه اذا كان من ضمن البرامج الاكثر استخدامً

استخدام الفلادر

من الطرق المفضلة لدي , كل ما عليك هو تجميع التطبيقات حسب الهدف او الوظيفة التي يوفرها التطبيق , بحيث يصبح لديك اكثر من فولدر حسب نوعية التطبيقات .

علي سبيل المثال تجميع كل برامج الدردشة والتواصل الفوري في فولدر تحت اسم تطبيقات التواصل او مواقع التواصل , نفس الحال بالنسبة للألعاب .

تستخدم هذه الطريقة ايضًا لتجميع كل تطبيقات الايفون في شاشة واحدة فقط يسهل الوصول إليها .المشكلة الوحيدة لهذه الطريقة عندما يصبح هناك اكثر من تطبيق في نفس الفولدر.

دائماً ما استخدم هذه الطريقة علي جهازي لكن يعاب عليها عند ازدحام فولدر معين بالعديد من التطبيقات التي تقوم بنفس الوظيفة .

الخلاصة :

في النهاية تظل دائمًا افضل طريقة لتخصيص جهازك تلك الطريقة التي تناسب هدفك والتي تشعر بالراحة معها حتي وإن كانت غير مؤلوفة للبعض .

يمكنك اعادة ترتيب ايقونات الايفون حسب ما تفضله بشكل شخصي, الأهم ان لا تترك التطبيقات التي تقوم بتحمليها بشكل عشوائي .

اتمني ان تستفيد من هذه السطور ولو بشيء بسيط , لا تنسي مشاركة المقالة مع الاصدقاء .