[رسمياً] كيفية تفعيل الوضع المظلم في الواتس اب على الويب

[رسمياً] كيفية تفعيل الوضع المظلم في الواتس اب على الويب

سنتعرف سريعاً خلال هذا المقال وكما فى العنوان على شرح كيفية تفعيل الوضع المظلم في الواتس اب على الويب ! نعم، وصل الوضع المظلم أو الوضع الداكن بشكل رسمى لنسخة الواتساب على الويب لجميع المستخدمين بلا استثناء ليصبح الأن بإمكانك التحكم فى تشغيل أو ايقاف الوضع الليلى فى واتس ويب على شاشة الكمبيوتر .

على أى حال، سيكون الحديث عن أربعة نقاط رئيسية كما فى القائمة أدناه بحيث يكون كل شىء واضح للجميع قبل الخوض فى تفعيل وتشغيل هذا الوضع فى نسخة الوتس على الويب أو على المتصفح .

  • ماهي فائدة الوضع الليلي
  • تفعيل الوضع المظلم في الواتس اب على الويب
  • كيف الغي الوضع الليلي في الواتس اب
  • كيفية تغيير خلفية الدردشة في الواتس اب

وصلت خاصية الوضع الليلي في الواتس اب للاندرويد بشكل رسمى بتاريخ 22 يناير من العام الجارى 2020 وهى متوفرة أيضًا لأجهزة ios قبل وصولها لهواتف وأجهزة أندرويد، وخلال الأيام القليلة الماضية قامت شركة فيسبوك القائمة على تطبيق الواتساب بتوفير الوضع الليلى لنسخة واتس ويب، ليصبح الأن بإمكان مستخدمى تطبيق الواتساب من تفعيل هذه الخاصية على الهواتف وأجهزة سطح المكتب .

ماهي فائدة الوضع الليلي

قد يأتى إلى ذهنك سؤال وإستفسار حول، ما هى الفائدة والميزة من تفعيل وتشغيل خاصية الوضع المظلم فى التطبيقات وأنظمة التشغيل ؟ بإختصار شديد، يساعد الوضع المظلم على حماية العين عند التصفح ليلاً من اشعة الشاشة الضارة، كما ويؤدى تشغيله أو تفعيله إلى حماية وتوفير شحن البطارية فى الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللاب توب ” وهذه هى أبرز مميزات الوضع المظلم أو الليلى .

بالتالى، يجب عليك تفعيل الوضع المظلم ليلاً لضمان حماية العين من أشعة الشاشة أو إذا كنت تريد توفير شحن بطارية جهازك لتدوم معك لفترة أطول .

كيفية تشغيل الوضع الليلي في واتس ويب

تواجدك هنا الأن يعنى أنك تفتح حساب الواتساب الخاص بك دائماً من شاشة الكمبيوتر وتحتاج إلى تفعيل وتشغيل الوضع الليلي في واتس ويب، وفى هذه الأثناء تحتاج فقط إلى فتح نسخة واتس ويب من المتصفح ومن ثم بعد ذلك أنقر على علامة “الثلاث نقاط” ومنها أختر “الإعدادات ” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك، أنقر على خيار “المظهر” من القائمة الجانبية، ومن ثم أنقر وحدد على خيار “داكن” وأنقر على “موافق” كما هو موضح فى لقطة الشاشة أدناه .

على الفور سيتم تفعيل وتشغيل الوضع الليلى فى الواتساب ويب على الكمبيوتر فى التطبيق بشكل كامل .

كيف الغي الوضع الليلي في الواتس اب

إذا كنت ترى بأن الوضع الليلى مزعج أو لا ينال على إعجابك، وقتها سيكون بإمكانك وبكل سهولة إلغاء وإيقاف هذا الوضع من خلال فقط القيام بنفس الخطوات أعلاه وفى الأخير أنقر على “فاتح” وسريعاً سيتم إلغاء هذا الوضع والرجوع إلى الوضع الطبيعى .

كيفية تغيير خلفية الدردشة في الواتس اب

من الخصائص الجميلة فى نسخة واتس ويب هى إمكانية تغيير خلفية الدردشة أو خلفية المحادثة كما هو فى نسخة الهواتف . فقط، أفتح نسخة الويب وأنقر على القائمة أو “علامة الثلاث نقاط” وأختر “الإعدادات” ومن ثم أنقر على “خلفية الدردشة ” .

فى هذه الأثناء تظهر معك مجموعة كبيرة من خلفيات الدردشات للأختيار من بينها، حدد على حسب راحتك من بين الخلفيات المتوفرة كما فى لقطة الشاشة أدناه .

سريعاً سيتم تغيير خلفية المحادثة فى الواتساب ويب . مع العلم، لا يمكن اختيار صور خارجية وضبطها كخلفية للدردشة كما فى الواتس على الموبايل .

بهذه الخطوات نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على كل شىء حول التحديث الأخير لنسخة واتس ويب الذى جلب معه بعض التحسينات والمميزات الجديدة والتى كان من أبرزها خاصية الوضع المظلم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link