ماهي افضل مواصفات لاب توب للالعاب

ماهي افضل مواصفات لاب توب للالعاب

دائماً ما يتردد سؤال وإستفسار حول، ما هو افضل كمبيوتر للالعاب ؟ لهذا السبب، سنقوم خلال هذه التدوينة بالعمل على توضيح كل التفاصيل حول ماهي افضل مواصفات لاب توب للالعاب الثقيلة والحديثة ! نعم، إذا كنت تخطط لشراء كمبيوتر محمول لاب توب لتشغيل الألعاب فإليك أفضل وأهم المواصفات التى يجب التركيز عليها .

لكن، قبل الخوض فى التفاصيل واستعراض افضل مواصفات لاب توب لتشغيل الالعاب، دعونا أولاً نسلط الضوء على بعض النقاط الرئيسية حول هذا الموضوع بحيث نخرج جميعاً من هذه التدوينة ونحن على علم بكل التفاصيل .

  • الفرق بين لاب توب الالعاب والعادي
  • كيفية اختيار لاب توب للالعاب
  • هل يفضل شراء لاب توب ام كمبيوتر مكتبى

إذا كنت من محبى ممارسة الألعاب على شاشة أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللاب توب وتبحث عن افضل مواصفات لاب توب للالعاب، فمن المؤكد أن هذا الأمر ليس بالسهل على الإطلاق نظراً لوجود الكثير من الأجهزة بالسوق .

لهذا السبب، كان من الضرورى علينا نحن أسرة موقع وينجز العمل على شرح وتوضيح كيف تختار لابتوب مناسب للالعاب بحيث تقوم بشراء أفضل جهاز يناسبك وتجنب فكرة شراء جهاز وبعد ذلك تكتشف انه غير مناسب على الإطلاق .

الفرق بين لاب توب الالعاب والعادي

الفرق بين الاب توب الألعاب واللاب توب العادى يكمن فى اختلاق المكونات الداخلية للأجهزة، حيث يكون لكل نوع مكونات مختلفة تماماً من حيث القوة والأداء العالى، وإليكم فى السطور أدناه أهم الفروق التى تساعدك فى معرفة إذا كان الكمبيوتر اللاب توب مناسب وجيد لتشغيل الألعاب أم هو مجرد لاب توب عادى .

كارت الشاشة

النقطة الأولى التى تساعدك بشكل كبير جداً فى معرفة الفرق بين اللاب المخصص للألعاب واللاب توب العادى هى “كارت الشاشة”، حيث تأتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب مع كارت شاشة وبطاقات رسومات مخصصة، فى حين اللاب توب العادى يكون مزود بكارت شاشة مدمج فى اللوحة الأم للجهاز، ويمكنك مراجعة هذا الدليل ” …. ” لمعرفة المزيد من التفاصيل .

أما بخصوص الفرق بين كارت الشاشة المدمج والمنفصل “المخصصة”، كارت الشاشة المنفصل أو المخصص يكون أقوى بكثير من كارت الشاشة المدمج لأنه يحتوى على ذاكرة وصول عشوائية خاصية بالفيديو والتى تعرف باسم “video RAM” والتى كلما زات كلما زاد قوة كارت الشاشة للكمبيوتر .

أيضًا، مع كارت الشاشة المخصص الذى يحتوى على ذاكرة video RAM بحجم أعلى، سيكون بإمكانك الإتصال بالعديد من الشاشات الخارجية دون أي تأثير سلبي على أداء الألعاب ويسمح لك بالاستمتاع بتفاصيل أعلى .

إلى جانب هذا، يتم تصميم كارت الشاشة المخصص لهدف وغرض تشغيل المهام القوية والثقيلة والتى من أبرزها الألعاب والبرامج الأخرى التى تتطلب موارد أعلى مثل برنامج Adobe Photoshop وغيرها من البرامج الأخرى .

وإذا كنت تفكر فى شراء لاب توب مخصص للألعاب، وقتها سيكون من الأفضل أن يكون كارت الشاشة من نوع NVIDIA، أما أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمعالج AMD فهى أجهزة رخيصة الثمن .

المعالج

النقطة الثانية لتحديد هل اللاب مناسب لتشغيل الألعاب أم لا هى “وحدة المعالجة المركزية” أو “المعالج”، حيث تأتى أجهزة اللاب توب المناسبة لتشغيل الألعاب مع معالج قوى للغاية من حيث الأداء، ودائماً ما يتم تجهيز هذه النوعية من الأجهزة المخصصة للألعاب بمعالجات Intel Core i5 و i7 التى تتمتع بسرعات أعلى مع إستهلاك طاقة أكبر .

ويأتى عدد كبير جداً من أجهزة الكمبيوتر الراقية التى تتمتع بمواصفات قوية لتشغيل البرامج والألعاب الثقيلة مع معالج من نوع “AMD” . هذا، ويكون لحروف المعالجات وظائف مهمة للغاية . لذلك، أنصحكم بمراجعة هذا الدليل “معنى الارقام و الحروف فى معالجات انتل و amd” .

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر الكثير من الأدوات والمواقع على الإنترنت لعمل مقارنة بين أنواع المعالجات وتحديد أفضل معالج مناسب لك . فمثلاً، يمكنك استخدام واحد من أفضل المواقع المتخصصة فى ذلك وهو موقع “cpu.userbenchmark.com” الذى يعطيك مقارنة بين أنواع المعالجات .

العرض

النقطة الثالثة التى يجب الاهتمام بها عند التفكير فى شراء لاب مخصص للالعاب هى “الشاشة” أو “العرض” وهى من النقاط التى تساعدك فى تحديد إذا كان الكمبيوتر مناسب لتشغيل الألعاب أم لا . فمثلاً، تأتى الأجهزة المخصصة للألعاب مع “معدل التحديث” أعلى بكثير من الأجهزة العادية .

ويمكن تعريف معدل التحديث فى الشاشة على أنه عدد المرات التى يتم خلالها تحديث الشاشة، وفى شاشة الكمبيوتر العادية يتم تحديث معدل الشاشة حوالى 60 هرتز فى الثانية الواحدة، بينما فى الأجهزة المخصصة للألعاب يكون معد تحديث الشاشة أعلى ليصل إلى 120 هرتز أو 144 هرتز أو 240 هرتز .

كلما زاد معدل تحديث الشاشة يعنى إمكانية أفضل لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر الخاص بك، حيث أن معدل التحديث مهمة للغاية فى تشغيل الألعاب .

تنويه هام :

فى حالة إذا كان FPS أعلى فى الكمبيوتر الخاص بك، وقتها لن تكون معدل التحديث فى جهازك قادرة على متابعة العرض وستحدث مشكلة كبيرة للغاية وهى “تمزق الشاشة” أى تكون هناك مشكلة فى الصورة على الشاشة، للمزيد تابع “ما هي الفريمات “FPS” وأهميتها فى تسريع الألعاب” .

الرامات

النقطة الرابعة معنا فى هذا الدليل وهى ذاكرة الوصول العشوائى ولكنها ليست مقياس أو مؤشر إذا كان الكمبيوتر مخصص للألعاب أم لا ونقصد بالتحديد حجم الرامات، ولكن يجب التركيز بشكل كبير جداً على “سرعة الرامات” وليس “حجم الرامات” .

على سبيل المثال، جهاز الكمبيوتر الذى يأتى مع رامات بسرعة 2666 ميجاهرت يعنى أنه قادر على أداء 2666 دورة في الثانية .

حجم الرامات المناسب لتشغيل الألعاب

عموماً، يجب أن تكون الرامات فى أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب بحجم لا يقل عن 16 جيجابايت على الأقل لأن حجم الرام الغير كافى سيكون له تأثير سلبى على تشغيل الألعاب، كما ويجب الأهتمام والتركيز على سرعة الرامات . هذا، وأنصحكم أيضًا بمراجعة مقال سابق بعنوان “ما هو حجم الرام المناسب للكمبيوتر لتشغيل الألعاب والبرامج” .

تصميم اللاب توب

من النقاط والأشياء الهامة التى يجب التركيز عليها هى تصميم اللاب توب المخصص للألعاب . فمثلاً، يجب أن تأتى هذه النوعية من الأجهزة مع لوحات مفاتيح بإضاءة خلفية ذات جوة عالية ومريح للكتابة عليها .

كيفية اختيار لاب توب للالعاب

بعد الانتهاء تماماً من تسليط الضوء على أهم وأبرز المواصفات التى يجب التركيز عليها، الأن جاء الدور على توضيح كيفية اختيار لاب توب للالعاب .

أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب تتطلب موارد أعلى، لذلك يجب أن تكون مزودة بمعالجات NVIDIA GTX و RTX، فى المقابل يمكن استخدام أجهزة الكمبيوتر العادية مع معالجات من فئة AMD .

وفى حالة كنت تستخدم الكمبيوتر فى الألعاب الخفيفة فإن كارت الشاشة من نوع NVIDIA MX ومعالجات Intel بحرف U تعد مناسبة للغاية .

في معالجات Intel بحروف H و HQ يجب أن يكون معدل تحديث الشاشة عاليًا 120 هرتز أو أكثر للكمبيوتر المحمول ويجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجابايت على الأقل تقدير كما ذكرنا .

كذلك، يجب أن تأتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب مع أفضل بطارية بعمر طويل .

هل يفضل شراء لاب توب ام كمبيوتر مكتبى

أجهزة الكمبيوتر المكتبية الديسك توب المخصصة للألعاب تتفوق بشكل كبير جداً على أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللا توب المخصصة للألعاب . ولكن ما يجعل الكثير يفضل شراء لاب توب هو صعوبة نقل الكمبيوتر المكتبى من مكان لأخر، كما أن اللاب توب يسهل حمله أثناء التنقل والسفر . بإختصار شديد، اللاب توب يمكن حمله معك إلى أي مكان واللعب طالما هناك مصدر للطاقة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link