شرح كيفية تعطيل الواى فاى واعادة تشغيلة فى وقت معين

شرح كيفية تعطيل الواى فاى واعادة تشغيلة فى وقت معين

دعونا نسلط الضوء فى هذا الدليل على شرح جديد من شروحات الراوتر التى من المؤكد ستنال على إعجاب الكثير من المستخدمين وهو كيفية تعطيل الواى فاى واعادة تشغيلة فى وقت معين تلقائيا ! نعم، يمكنك قفل وغلق الواى فاى والإنترنت ومن ثم إعادة تشغيله مرة ثانية فى وقت معين بشكل تلقائى .

ومن حسن الحظ، هذا الأمر يتم من خلال إعدادات الراوتر نفسه بدون الحاجة إطلاقاً إلى تحميل أو تثبيت برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك الأمر، وإليكم أهم النقاط التى سنعمل على التركيز عليها خلال السطور أدناه .

  • تحديد المنطقة الزمنية فى الراوتر
  • شرح تعطيل الواى فاى واعادة تشغيلة فى وقت معين تلقائيا

قد تحتاج فى بعض الأحيان إلى تشغيل وإيقاف الواى فاى فى الشبكة الخاصة بك بوقت معين بحيث تقوم بضبطه للعمل والإيقاف بشكل تلقائى فى وقت تقوم أنت شخصياً بتحديده من داخل إعدادات الراوتر الخاص بك .

وتوفر بالفعل بعض أنواع الراوترات إمكانية للقيام بهذا الأمر من خلال إعدادات الراوتر نفسه، وفى هذه السطور سنتعرف على كيفية القيام بهذا الأمر للتحكم فى وقت تشغيل وإيقاف الويفى بوقت معين من الراوتر .

تحديد المنطقة الزمنية فى الراوتر

فقط، أفتح صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك من خلال كتابة ip الافتراضى ومن ثم ادخال اليوزر نيم والباسورد الافتراضى، وستعثر على معلومات تسجيل الدخول لصفحة إعدادات الراوتر من على ظهر الراوتر من الخلف .

بعد ذلك، أنقر على خيار “Application” من القائمة الجانبية، ثم أنقر على “SNTP” ومن القائمة أختر المنطقة الزمنية للقاهرة كما فى سكرين شوت أدناه .

وأنقر على Submit،والهدف من هذه الخطوة هى ضبط التاريخ والوقت فى الراوتر حسب المنطقة الزمنية فى مصر والقاهرة .

خطوات ايقاف تشغيل الواي فاي تلقائيا

نبدأ بعد ذلك فى ضبط الإعدادات بحيث يتم إيقاف تشغيل الواى فاى تلقائياً فى وقت محدد . من صفحة الإعدادات أنقر على خيار “Network”، ومن ثم أنقر على خيار “WLAN”، ثم أنقر على “Basic”، ومن قائمة “Wireless RF Mode” حدد الخيار الأخير كما هو موضح فى سكرين شوت أدناه، وأنقر على “Submit” لحفظ الإعدادات .

الخطوة الأخير، أنقر على خيار “Network”، ثم أنقر على “WLAN”، وأنقر على خيار “WiFi Restrictions”، وإبدأ فى تحديد بداية عمل شبكة الواى فاى من أمام On Time، ومن ثم تحديد نهاية عمل الواى فاى من أمام Off Time .

مع العلم، يعمل الراوتر بنظام 24 ساعة . عموماً، بعد الأنتهاء أنقر على خيار “Submit” لحفظ الإعدادات والتعديلات التى قمت بها .

سيتم إيقاف الواى فاى بشكل تلقائى فى الوقت المحدد وسيعود للعمل بشكل تلقائى فى الوقت المحدد أيضًا .

هذا، وأنصحكم بالرجوع إلى مقالة بعنوان “تحديد ساعات الانترنت وفصل النت بوقت معين راوتر we” لمعرفة كل التفاصيل حول خاصية الرقابة الأبوية التى من خلالها يمكن تشغيل وإيقاف النت فى وقت معين إلى غير ذلك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link