خطوات منع النوافذ المنبثقه في قوقل كروم بالصور

  • Post Author:
  • Post last modified:24/06/2020
خطوات منع النوافذ المنبثقه في قوقل كروم بالصور

اثناء تصفح الانترنت عبر متصفح جوجل كروم تظهر الكثير من النوافذ والمقترحات من قبل المواقع التي ترغب في إرسال تنبيهات إليك أو تشغيل فيديو بشكل تلقائي بمجرد فتح صفحة معينة بجانب النوافذ المنبثقة التي تستخدم ملفات تعريف الإرتباط “الكوكيز” كيف يمكن حماية نفسك من النوافذ المنبثقة وإعادة التوجيه في جوجل كروم ؟

من حسن الحظ يوفر كروم كل ما قد تحتاج إليه للتخلص من البوب اب و إزالة التنبيهات من جوجل كروم تمامًا , لذلك سوف نوضح مجموعة من الخطوات عند القيام بها سوف تحصل علي تجربة تصفح رائعة خالية من أي شيء مزعج .

يمكنك تطبيق الخطوات التالية علي متصفح جوجل كروم لكل أنظمة التشغيل المتاحة في الوقت الحالي سواء ويندوز ماك لينكس إلي غير ذلك في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

  1. إيقاف إشعارات كروم
  2. ايقاف النوافذ المنبثقة
  3. الغاء اشعارات المواقع
  4. استخدام الوضع الامن وحساب الضيف

ايقاف النوافذ المنبثقة في قوقل كروم

يمكنك ايقاف اشعارات قوقل كروم من الإعدادات في المتصفح Settings ثم من القائمة الجانبية هناك مجموعة من الاختيارات حدد علي “الخصوصية والأمان ” Privacy and Security

في الخصوصية والأمان هناك اعدادات المواقع “Site Settings” ثم اختيارا النوافذ المنبثقة وإعادة التوجيه “Pop-ups and redirects” تأكد من ايقاف هذه الخاصية .

الخطوات السابقة سوف تقوم بإيقاف كامل للإشعارات في المتصفح لكن هذا لايمنع من إمكانية السماح لبعض المواقع فقط بإرسال التنبيهات وذلك عبر اضافة الرابط الخاص بالموقع ضمن القائمة البيضاء المسموح بها allow

وعلي الجانب الاخر يمكنك اضافة اي موقع الي قائمة الحجب بحيث لايمكن لهذه المواقع بأي حال من الأحوال ان ترسل إليك تنبهات وذلك بإضافتها إلي قائمة المواقع المحظورة Block .

ايقاف اشعارات جوجل كروم

في اول مرة تقوم فيها بتنصيب المتصفح بالتأكيد طلب منك تفعيل اشعارات المتصفح نفسه ! بمعني ان المتصفح سوف يرسل إليك تنبيهات عند توافر تحديثات او الاشتراك في بعض الخدمات مثل اليوتيوب الي غير ذلك من الاحداث التي تتم علي المتصفح وقد تحتاج الي ارسال تنبيه للمستخدم .

يفضل دائمًا عدم الموافقة علي تفعيل تنبيهات سطح المكتب سواء لجوجل كروم أو لأي تطبيق أخر , حيث مع الوقت سوف يصبح سطح المكتب ممتليء بالتنبيهات المزعجة للغاية .

الغاء اشعارات المواقع

اثناء تصفح الانترنت قد تضغط بالخطأ علي السماح لموقع معين بإرسال اشعارات إليك , هذا حدث مع من قبل خاصة مع ظهور تنبيه الاشتراك في الاشعارات بالأعلي بالقرب من شريط التصفح .

المشكلة ان المواقع المشترك بها سوف ترسل إليك تنبه مع كل محتوي يتم اضافته , تخيل الوضع اذا كنت مشترك في مجموعة من المواقع وكل منها يرسل إليك تنبيه بمجرد ان يتم تحديث المحتوي ؟! الوضع سوف يصبح غير مقبول , ماذا تفع؟

ببساطة انتقل الي الإعدادات في متصفح جوجل كروم من القائمة الرئيسية Settings ثم من القائمة الجانبية حدد علي اختيار ” الخصوصية والأمان ” Privacy & Security ” ثم التنبيهات Notifications من الاختيارات المتاحة في الخصوصية .

يمكنك اولاً منع ظهور تنبيهات المواقع بالاشتراك في خدمة الاشعارات عن طريق ايقاف اختيار ” Sites can ask to send the notification ” كما هو واضح في السكرين شوت.

بالاضافة الي ذلك تستطيع ايقاف التنبيهات من موقع معين عن طريق الثلاث نقاط الموجودة امام كل رابط ثم حذف من القائمة . بالتالي اذا كنت بحاجة لهذه التنبهيات تستطيع تشغيلها مع تخصيص خيارات ارسال التنبيه .

وضع الضيف في كروم

قد يكون هذا حل كافي في حالة ما اذا كان هناك أكثر من شخص يستخدم نفس المتصفح , حيث من غير المنطقي أن تقوم بحذف إعدادات وتخصيص شخص أخر وقد لاتكون هناك حاجة إلي انشاء حسابك الخاص علي المتصفح ومزامنة الإعدادات الخاصة بك هنا يظهر أهمية استخدام وضع الضيف Guest .

وضع مؤقت للتصفح سوف يوفر لك كل ما قد تحتاج إليه بدون اي تنبيهات حيث يعمل مع المتصفح في الوضع الافتراضي بدون اي اعدادات خاصة بالتالي لن يكون هناك اي نوافذ منبثقة إو او تنبيهات .

الخلاصة ::

من واقع تجربة للحصول علي أفضل تجربة استخدام مع جوجل كروم وللحماية من النوافذ والإعلانات المزعجة عند تنصيب المتصفح لاتسمح بإرسال التنبيهات إليك , ثم تسجيل دخول بحسابك في المتصفح لمزامنة الإعدادات الخاصة بك علي كل الأجهزة .

تأكد دائماً من عدم السماح لأي موقع بإرسال تنبيهات وفي حالة ما اذا تم ذلك بالخطأ إنتقل في الحال الإعدادات ثم احذف الموقع من قائمة الاشعارات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link