كيفية فتح ملف وورد بدون اوفيس

كيفية فتح ملف وورد بدون اوفيس

كما فى عنوان التدوينة، سنتعرف سوياً خلال هذه السطور على شرح مهم للغاية لنا جميعاً وهو كيفية فتح ملف وورد بدون اوفيس . بمعنى أوضح، شرح لكيفية فتح مستند وورد على الكمبيوتر الخاص بك بدون الحاجة إلى تثبيت Word .

سيكون معنا خمسة حيل وطرق مختلفة تساعدنا جميعاً فى فتح مستند word بدون برنامج الوورد الرسمى من شركة مايكروسوفت، وإليكم هذه الطرق الخمسة فى القائمة أدناه :

  1. تطبيق word للهاتف
  2. مايكروسوفت ون درايف
  3. برنامج LibreOffice
  4. قوقل درايف
  5. اوفيس 365

ربما تصادف ويكون لديك ملفات وورد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وترغب فى فتح وتصفح هذه الملفات ولكن فى الوقت نفسه لا يوجد لديك برنامج الأوفيس على الجهاز أو بالفعل البرنامج متوفر ولكن غير مثبت وترغب فى فتح هذه الملفات بشكل سريع وتجنب عملية التثبيت التى ربما تأخذ بعض الوقت .

هنا فى هذه الأثناء، سيكون أمامك الكثير من الحيل والطرق الأحترافية والفعالة التى تساعدك فى فتح ملف وورد بدون اوفيس ! نعم، أنت لست بحاجة إلى تثبيت برنامج الوورد لفتح مستند وورد معين على جهازك .

كيفية فتح مستند word بدون أوفيس

فقط، تابع وأختر طريقة من بين الطرق الخمسة أدناه بحيث تتمكن من فتح أى مستند وورد على جهازك بدون الحاجة إلى برنامج الأوفيس .

تحميل برنامج الوورد للموبايل على ويندوز 10

لحسن الحظ، يتيح لك ويندوز 10 إمكانية تحميل وتثبيت برنامج الوورد نسخة الموبايل من ماتجر مايكروسوفت على الكمبيوتر ومن ثم عرض مستندات Word وليس تحريرها . مع العلم، هذا الإصدار مخصص للأجهزة اللوحية ولكنه يمكن أن يعمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللاب توب بدون أى مشكلة .

بالتالى، إذا كنت ترغب فقط فى عرض وفتح مستندات الوورد على جهازك المثبت عليه ويندوز 10 فيمكنك استخدام هذه الطريقة مجاناً . [microsoft.com]

رفع مستندات الوورد على مايكروسوفت ون درايف

هناك طريقة وحيلة أخرى أكثر من رائعة ولا تتطلب تحميل وتثبيت أى برامج وهى فتح موقع OneDrive على الويب ومن ثم تحميل مستندات الوورد الخاصة بك وعلى الفور سيتم فتحها فى Microsoft Word Online وهو إصدار مجانى تماماً .

سيساعدك هذا فى عرض وتحرير مستندات الوورد بشكل مجانى تماماً وليس فقط العرض كما فى الطريقة أعلاه . [onedrive.live.com]

تحميل برنامج LibreOffice

يعد برنامج LibreOffice من أفضل وأقوى الخيارات التى يمكن الاعتماد عليها فهو مجموعة بمثابة مكتبية مجانية كما أنه مفتوحة المصدر ويمكنك من القيام بعملية فتح ملفات الوورد بتنسيق DOC و DOCX .

البرنامج حقاً وعن تجربة أكثر من رائع ويوفر الكثير من الخصائص والمزايا لدرجة أن طلاب الجامعات يعتمدون عليه بشكل أساسى فى عمل الابحاث وهو متوفر للكمبيوتر ومتوفر أيضًا للهواتف . [libreoffice.org]

رفع مستندات الوورد على قوقل درايف

الطريقة والحيلة الرابعة لفتح ملفات الوورد بدون برنامج الأوفيس تكون من خلال فتح موقع جوجل درايف على الويب ومن ثم رفع مستندات الوورد على الموقع والبدء فى استعراض محتوى هذه الملفات بدون أى مشكلة .

ويرجع هذا بفضل أن جوجل درايف يوفر مجموعة مكتبية مجانية مستندة إلى الويب من شركة جوجل .

استخدام الإصدار التجريبى من اوفيس 365

طريقة أخرى وأخيرة لفتح ملفات الوورد بدون برنامج الوورد تكمن فى تحميل إصدار تجريبي مجاني لمدة شهر من Office 365 وهذا سيمنحك الحصول على الوورد وكل مجموعة Office الأخرى .

توجه إلى الموقع الرسمى وإبدأ فى تحميل هذا الإصدار والبدء فى الاستخدام لمدة 30 يوم بشكل مجانى تماماً . [office.com]

الخلاصة ::

يمكنك التعامل مع ملفات الوورد الخاصة بك على الكمبيوتر من تصفح وعرض بدون الحاجة إطلاقاً إلى مجموعة الأوفيس . فقط، استخدام طريقة من الطرق أعلاه وأنا شخصياً أنصحكم باستخدام برنامج LibreOffice نظراً للخصائص الكثيرة التى يوفرها .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link