حل مشكلة انتهاء صلاحية كلمة السر في ويندوز 10

حل مشكلة انتهاء صلاحية كلمة السر في ويندوز 10

إليكم خطوات حل مشكلة انتهاء صلاحية كلمة السر في ويندوز 10 والتحكم الكامل فى تحديد فترة زمنية معينة لانتهاء صلاحية كلمة السر أو إيقاف وتعطيل هذه الخاصية نهائياً من حساب مايكروسوفت والحساب المحلى فى ويندوز 10 .

على أى حال، سنلقى نظرة سريعة على النقاط المذكورة فى القائمة أدناه بحيث مع الأنتهاء من قراءة هذه التدوينة تكون على علم بكل التفاصيل حول الأمر .

  • فائدة تعيين صلاحية كلمة السر
  • انتهاء صلاحية كلمة السر في ويندوز 10
  • انتهاء صلاحية كلمة السر في حساب مايكروسوفت

قد تصادف أحياناً عند تسجيل الدخول إلى نسخة ويندوز 10 المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك بمشكلة انتهاء صلاحية كلمة المرور، وهنا فى هذه الأثناء سيطلب منك الويندوز إعادة تعيين كلمة السر الخاص بك فى الويندوز 10 على جهازك .

ونفس الأمر أيضًا ينطبق على حساب مايكروسوفت الخاص بك، حيث يوفر حساب مايكروسوفت خيار ضمن إعدادات الحساب وتحديداً فى إعدادات أمان كلمة المرور والذى مع تفعيله ستنتهى كلمة المرور وتنتهى صلاحيتها كل 72 يوم .

فائدة تعيين صلاحية كلمة المرور

أول ما يأتى إلى ذهنك الأن أثناء قراءة هذه التدوينة هو، ما الهدف والفائدة من أن بعض الحسابات فى أنظمة التشغيل والبرامج توفر خيار لتغيير كلمة السر كل فترة زمنية معينة ؟ الإجابة بإختصار تكمن فى حماية حسابات المستخدمين من السرقة، حيث يفضل تغيير الباسورد أو كلمة السر كل فترة كنوع من أنواع الحماية للحساب .

تعيين فترة انتهاء صلاحية كلمة المرور فى ويندوز 10

عموماً، إذا كنت ترغب فى تعطيل هذا الخيار فى ويندوز 10 ومنع إنتهاء صلاحية كلمة المرور لأى سبب على حسب راحتك فالأمر سهل للغاية . فقط، أفتح قائمة RUN من خلال النقر على زر علامة وشعار الويندوز + حرف R، ثم كتابة أمر “lusrmgr.msc” والنقر على OK كما هو موضح فى لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك، تفتح معك النافذة أدناه، قم بالنقر على خيار “Users” من القائمة الجانبية، ثم أنقر على اسم الحساب المحلى الخاص بك، وقم بإزالة علامة صح من أمام خيار “Password never expires” .

وقم بحفظ التعديلات التى قمت بها من خلال النقر على خيار “Apply” ومن ثم النقر على خيار “ok” كما فى لقطة الشاشة أعلاه .

أما لتشغيل هذه الخاصية، تحتاج فقط إلى القيام بنفس الخطوات أعلاه ومن ثم وضع علامة صح أما خيار “Password never expires” وحفظ التعديلات بحيث تنتهى صلاحية كل السر فى ويندوز 10 كل فترة .

تعيين فترة انتهاء صلاحية كلمة المرور فى حساب مايكروسوفت

كما ذكرنا بالأعلى، يوفر حساب مايكروسوفت خيار يسمح للمستخدمين بإمكانية تعيين فترة إنتهاء صلاحية كلمة السر فى الحساب كل 72 يوم، ولإيقاف هذا الخيار فى حساب تحتاج إلى الانتقال على حساب مايكروسوفت وتسجيل الدخول “login.live.com” .

بعد ذلك، مرر لاسفل وأنقر على خيار “أمان كلمة المرور”، وبعد ذلك سيطلب منك تأكيد ملكية الحساب من خلال ارسال رسالة إلى رقم الهاتف أو البريد الإلكترونى المستخدم فى الحساب كنوع من الأمان .

وفى الأخير، قم بادخال كلمة السر الحالية، ثم ادخال كلمة السر الجديدة وإعادة ادخالها مرة ثانية للتأكيد، وفى الأخير قم بإزالة علامة صح من أمام خيار “تغيير كلمة المرور كل 72 يوم” ومن ثم النقر على “حفظ” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

بداية من الأن، لن تنتهى صلاحية كلمة السر فى حساب مايكروسوفت الخاص بك بعد تطبيق هذه الخطوات .

كلمة أخيرة :

إذا كنت ممن يهتم كثيراً بالخصوصية فأنصحك بعدم إيقاف خيار “انتهاء صلاحية كلمة السر” فى حسابك المحلى للويندوز 10 أو فى حساب مايكروسوفت وكل الخدمات الأخرى التى توفر هذا الخيار لضمان حماية حساباتك من السرقة والأختراق .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link