كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl

كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl

تلبية لنداء الكثير من عملاء شركة المصرية للإتصالات تى اى داتا والتى تعرف حالياً باسم شركة WE، سنقوم بشرح خطوات تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl بالصورة ! نعم، إليكم فى السطور أدناه أكثر من طريقة لتحديد سرعة الإنترنت فى الراوتر .

عموماً، سنقوم بالتركيز فى هذا الدليل على امرين لا ثالث لهما كما هو موضح فى القائمة أدناه بحيث تخرج من هذا الدليل وأنت على علم بكل التفاصيل حول عملية تحديد سرعة الإنترنت من الراوتر الجديد .

  • تحديد سرعة النت من الراوتر
  • تحديد سرعة النت لكل مستخدم من الراوتر we

مع ظهور راوتر تى أى داتا الجديد 2019 والذى يعرف باسم “HG630 V2” و راوتر WE الجديد 2020 الذى يعرف باسم “ZTE H168N v3.1″، ظهرت الكثير من الشكاوى حول مشكلة إنتهاء باقة الإنترنت قبل الميعاد وبدء الكثير من العملاء فى البحث عن طريقة تساعد فى تحديد سرعة النت من الراوتر we .

لهذا السبب، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على هذا الشرح وتوضيح خطوات تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر HG630 V2 و ZTE H168N v3.1 وتوفير باقة النت الشهرية بحيث تستمر لنهاية الشهر أو حتى الموعد المحدد .

هذا، وقد قمنا بنشر سؤال على صفحة الفيس بوك الخاصة بالموقع لمعرفة تجارب عملاء شركة وى حول خاصية تحديد النت من إعدادات الراوتر، وبالفعل كان هناك تفاعل من بعض الاعضاء على الصفحة، وسنقوم بشرح الخطوات أدناه بناءًا على مشاركات الاعضاء .

تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد ZTE H168N v3.1

هناك أثنين من الطرق المنتشرة على الإنترنت لتحديد سرعة الإنترنت من إعدادات الراوتر، سنقوم بمشاركة هذين الطريقين فى السطور التالية .

الطريقة الأولى :

قال العضو أحمد وائل الجزار أنه قام بتجربة هذه الخطوات وبالفعل تساعده فى تحديد سرعة النت والحد من إنتهاء الباقة قبل الميعاد . عموماً، للبدء، أفتح صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك ومن ثم أنقر على خيار “Local Network”، ثم أنقر على خيار “WLAN” من القائمة الجانبية، وأنقر على “WLAN Global Configuration” .

بعد ذلك، ومن أمام خيار “Mode” حدد الخيار الأول “IEEE802.11b only” كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد الأنتهاء أنقر على خيار “Apply” لحفظ التعديلات التى قمت بها على الراوتر الخاص بك لتحديد السرعة .

الطريقة الثانية :

هناك طريقة أخرى تتمثل فى إيقاف بعض خصائص الخط الارضى الخاص بك لتقليل إستهلاك الإنترنت بشكل كبير . أفتح صفحة إعدادات الراوتر ومن ثم أنقر على خيار “Internet”، ثم أنقر على خيار “WLAN” من القائمة الجانبية، وأنقر على “DSL Modulation Parameters” كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، قم بإيقاف بعض خصائص الخط الارضى الخاص بك بحيث تقلل من إستهلاك الإنترنت . فمثلاً، فى حالتى قمت بتعطيل الخيارات والخصائص أدناه كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد الانتهاء من تعطيل بعض الخصائص كما فى سكرين أعلاه، أنقر على “Apply” لحفظ التعديلات وفى هذه الأثناء ستلاحظ إيقاف لمبة DSL فى الراوتر وستعود للعمل بشكل سريع مرة ثانية .

تحديد سرعة النت من الراوتر te data الجديد HG630 V2

قام العضو ‏‎Mahmoud Nasser‎‏ بمشاركة تجربته فى تحديد سرعة الإنترنت من الراوتر HG630 V2 من خلال فتح صفحة الإعدادات ومن ثم النقر على خيار “Internet” من الأعلى، ثم النقر على خيار التحكم فى سعة التنزيل من القائمة الجانبية “BANDWIDTH CONTROL” كما هو مبين فى سكرين أدناه .

بعد ذلك، قم بوضع علامة صح أمام الخيار المشار عليك فى سكرين شوت أدناه ومن ثم وضع رقم 250 فى خانة “Ingress bandwidth” والنقر على حفظ التعديلات “save” لحفظ الاجراءات التى قمت بها .

بعد ذلك، قم بعمل اختبار لسرعة الإنترنت من خلال موقع “fast.com” وإذا وجدت ان سرعة الإنترنت عالية فيمكنك تقليل رقم 250 أو العكس إذا وجدت سرعة الإنترنت بطء للغاية فيمكنك رفع رقم 250 إلى 300 مثلاً .

كيفية تحديد سرعة النت لكل مستخدم من الراوتر we

من الأسئلة والإستفسارات التى تكررت كثيراً هى، كيفية تحديد سرعة النت لكل مستخدم من الراوتر ؟ الإجابة بإختصار، لا يمكن للاسف الشديد القيام بهذا الأمر وتحديد السرعة لكل مستخدم أو لكل متصل بالشبكة من خلال الراوتر .

الطريقة الوحيدة المتاحة حالياً تكون من خلال بعض البرامج الخارجية والتى من أبرزها برنامج سيلفش نت . فقط، راجع هذا الدليل “تحديد السرعة للمشتركين” لمعرفة كيف تقوم بتحديد السرعة لكل شخص متصل بالراوتر .

إلى هنا وبهذه الخطوات نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله على خطوات تحديد سرعة الإنترنت فى راوتر وى الجديد 2020، وفى الأخير نأمل بأن تكون الخطوات واضحة للجميع وأى سؤال، لا تترد وتواصل معنا من خلال قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link