كيفية ايقاف تحديث البرامج في ويندوز 10

كيفية ايقاف تحديث البرامج في ويندوز 10

لمستخدمى نسخة ويندوز 10، إليكم فى السطور أدناه خطوات كيفية ايقاف تحديث البرامج في ويندوز 10 بشكل تلقائى ! نعم، إذا كنت تبحث عن طريقة أو حل لإيقاف ومنع تحديثات البرامج فى ويندوز 10 فأنت هنا فى المكان الصحيح .

مع العلم، سيكون الحديث فى هذا المقال عن نوعين من التطبيقات والبرامج فى نسخة ويندوز 10 وهى كالأتى :

  • تطبيقات متجر مايكروسوفت
  • تطبيقات سطح المكتب

نعم، لا يقتصر الأمر فقط على إيقاف تحديثات البرامج التى تم تحميلها وتثبيتها من متجر مايكروسوفت ولكن سنتعرف أيضًا على خطوات إيقاف تحديثات تطبيقات سطح المكتب التى تم تحميلها وتثبيتها من مواقع الإنترنت .

إيجابيات تحديث البرامج بشكل تلقائى

فى معظم الأحيان تكون عملية تحديث البرامج بشكل تلقائى شىء أكثر من رائع لأن هذا يوفر عليك عناء البحث عن تحديث جديد لأى برنامج ومن ثم تحميله، كما ويكون أمر مهم للحصول على المميزات والخصائص الجديدة التى جاء بها التحديث .

سلبيات تحديث البرامج بشكل تلقائى

مع ذلك، فى بعض الأحيان قد يرغب البعض فى إيقاف تحديث البرامج فى ويندوز 10 وأنظمة التشغيل الأخرى لبعض الأسباب التى من أبرزها توفير الإنترنت وتفضيل العمل على الإصدار القديم من البرنامج .

على أى حال، إليكم خطوات إيقاف أو تشغيل تحديث التطبيقات فى نسخة ويندوز 10 سواء تطبيقات المتجر أو تطبيقات سطح المكتب .

ايقاف تحديث تطبيقات متجر مايكروسوفت في ويندوز 10

لايقاف تحديث التطبيقات في ويندوز 10 وبالتحديد التطبيقات التى قمت بتحميلها من متجر مايكروسوفت . فقط، أفتح متجر مايكروسوفت على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم أنقر على “علامة الثلاث نقاط” .

من القائمة المنسدلة أنقر على خيار الإعدادات “Settings” من القائمة المنسدلة، وفى الأخير قم بإيقاف وتعطيل خيار “Update apps automatically” الخاص بتحديث التطبيقات التى قمت بتحميلها وتثبيتها من متجر مايكروسوفت .

ايقاف تحديثات تطبيقات سطح المكتب فى ويندوز 10

ربما ترغب في تعطيل التحديثات التلقائية لبرامج سطح المكتب التقليدية أيضًا . ولكن لسوء الحظ، لا يوفر ويندوز 10 خيار ضمن الإعدادات يسمح للمستخدمين بإمكانية إيقاف ومنع تحديثات برامج سطح المكتب .

فى الوقت نفسه، الكثير من البرامج نفسها توفر خيار مدمج ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية التحكم بشكل كامل فى عملية إيقاف وتشغيل التحديثات . مثال على ذلك، برنامج Visual Studio Code يمكنك التحديد على المربع كما فى سكرين شوت أعلاه لمنع وإيقاف تحديثات البرنامج .

وفى بعض البرامج الأخرى التى لا توفر خيار ضمن الإعدادات، يمكنك حظر التطبيقات من التحديث عن طريق تغيير الأذونات في مجلدات بيانات التطبيق الخاصة بها أو من خلال أوامر موجه الأوامر ولكننا لن نوصي بذلك لتجنب التوقف عن العمل في المستقبل .

منع برنامج من الاتصال بالانترنت ويندوز 10

إذا كنت بحاجة حقًا إلى حظر التحديثات لبرنامج معين فى الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك استخدام جدار حماية “Windows Firewall لمنعه من الاتصال بالإنترنت “منع برنامج من الاتصال بالانترنت” . بالتالى، لن يتمكن البرنامج من عمل تحديث طالما لا يتصل بالإنترنت وهى من الطرق التى يمكن الاعتماد عليها .

فى حالة كنت تحمل هاتف ذكى أو جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد فأنت بحاجة إلى متابعة هذا الدليل “ايقاف تحديث التطبيقات في الاندرويد” لمعرفة كيف تقوم بحظر تحديثات التطبيقات فى الأندرويد .

الخلاصة ::

إذا كنت متصل بالإنترنت فى الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النت الأرضى فأنصحك بعدم التفكير فى حظر تحديثات التطبيقات والبرامج فى الكمبيوتر أو حتى الهاتف لضمان الحصول على جميع التحديثات التى تجلب خصائص ومزايا جديدة إلى جانب سد الثغرات الأمنية .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link