5 اضافات جوجل كروم يجب حذفها

5 اضافات جوجل كروم يجب حذفها

نظراً لأهمية الأمر، سنقوم خلال هذه السطور بتسليط الضوء على 5 اضافات جوجل كروم يجب حذفها الأن وفى أسرع وقت لتجنب الكثير من المشاكل التى قد تلحق الضرر بمتصفح قوقل كروم والكمبيوتر الخاص بك .

القائمة أدناه تضم 5 ملحقات جوجل كروم التى يتوجب عليك تجنب تحميلها وتثبيتها على متصفح جوجل كروم، وفى حالة إذا كانت هناك إضافة من بين هذه الإضافات مثبتة على متصفحك فيجب عليك الأن الاسراع فى حذفها .

  • إضافة Hola
  • إضافة FindMeFreebies
  • إضافة Hover Zoom
  • إضافة All Antivirus Extensions
  • إضافة Any Unfamiliar Extensions

تعتبر الملحقات أو إضافات المتصفح بمثابة طريقة لتوسيع وظايف وخصائص المتصفح المفضل لديك . فمثلاً، لا توفر متصفحات الإنترنت إمكانية للعمل وتصفح المواقع المفضلة بدون إنترنت ولكن مع بعض الإضافات ستكون قادر على فعل هذا الشىء بطريقة أحترافية وتصفح بعض المواقع والمقالات حتى إذا كنت غير متصل بالنت .

وعلى الرغم من أهمية الإضافات فى توسيع أستخدامات متصفحات الإنترنت بشكل عام إلا وللاسف الشديد هناك بعض الإضافات الضارة التى قد تلحق الضرر بالمتصفح والكمبيوتر الخاص بك .

لذا، يتوجب عليك قبل تحميل وتثبيت أى إضافة على متصفح الإنترنت المفضل لديك التحقق من إذا كانت إضافة جيدة وتستحق بالفعل التحميل والتثبيت أم لا لتجنب التثبيت وبعد ذلك تكتشف أنها ضارة بجهازك وبالمتصفح .

وفى هذه السطور، سنتعرف على أبرز وأهم 5 اضافات جوجل كروم يجب حذفها الأن لتجنب الكثير من المشاكل .

إضافة Hola

تعد هذه الإضافة من أشهر الإضافات المتخصصة فى تصفح المواقع المحجوبة جغرافياً فى منطقتك، ولكن لا ينصح بتحميلها وتثبيتها على الإطلاق لأنها بإختصار شديد تنتهك خصوصية المستخدمين وتعرضك إلى الكثير من المشاكل .

أنصحكم بمتابعة مقال سابق بعنوان “افضل خدمة vpn مجانية لحماية خصوصيتك” وهناك ستجد أفضل خدمات vpn التى تساعدك فى تصفح المواقع المحجوبة جغرافياً .

إضافة FindMeFreebies

بإختصار شديد، هذه الإضافة تساعد المستخدمين فى العثور على المنتجات المجانية على الإنترنت ولكن للاسف الشديد هذا اسلوب شائع للغاية للإضافات غير المرغوب فيها التي تريد فقط عرض إعلانات لك لكسب المال .

لا يوجد سبب أو دافع لاستخدام مثل هذه الإضافة، يمكنك متابعة العروض على الإنترنت والعثور على خصومات مشروعة في مكان آخر بدون هذه الإضافة .

إضافة Hover Zoom

عند ظهرت هذه الإضافة لأول مرة كانت عبارة عن أداة مفيدة لتكبير الصور عند تمرير الماوس فوقها . ومع ذلك، تم شراؤها الإضافة من قبل شركة ضارة حولت الامتداد بشكل أساسي إلى برامج تجسس من خلال تتبع بيانات التصفح وبيعها .

مع العلم، تم حذف إضافة Hover Zoom من سوق كروم ولكن قمنا بالحديث عنها فى هذا المقال نظراً لشعبيتها الكبيرة بين المستخدمين .

إضافات All Antivirus Extensions

لا ينصح على الإطلاق بتحميل وتثبيت نوعية الإضافة المتعلقة بالحماية من الفيروسات، حيث انها تعمل فى الغالب على جمع معلومات التصفح وتغيير صفحتك الرئيسية أو محرك البحث الافتراضي.

بإختصار شديد، استخدام أحد هذه الإضافات لا يجعلك أكثر أمانًا . لذا، يجب عليك التخلص منها واستخدام برنامج من البرامج المتخصصة فى حماية الكمبيوتر من الفيروسات والبرامج الضارة بدلاً من الإضافات .

الإضافات الغير مألوفة

لحسن الحظ، تعمل شركة جوجل على تنظيف سوق كروم دائماً من الإضافات الضارة والغير مفيدة، ولكن من وقت لأخر تظهر إضافات جديدة على المتجر تكون ضارة بجهازك وبالمتصفح . لذلك، يتوجب عليك تجنب تحميل وتثبيت الإضافات الغير مألوفة على المتصفح .

أنصحكم بمراجعة القائمة أعلاه للتعرف على أفضل إضافات جوجل كروم التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان .

يجب عليك كذلك مراجعة “تطبيقات تجنب تثبيتها على هاتف الأندرويد” خصوصاً إذا كنت تستخدم هاتف ذكى يعمل بنظام أندرويد لمعرفة ما هذه التطبيقات التى لا يجب عليك تحميلها وتثبيتها على هاتفك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link