تحديد اجهزة معينة للاتصال بالراوتر we لمنع سرقة الواى فاى

تحديد اجهزة معينة للاتصال بالراوتر we لمنع سرقة الواى فاى

سنتعرف سوياً خلال هذا المقال على شرح كيفية تحديد اجهزة معينة للاتصال بالراوتر we لمنع سرقة الواى فاى ! نعم، عند تطبيق الشرح والخطوات أدناه على راوتر وى الجديد 2020 الخاص بك ستتمكن من حماية وتأمين الراوتر والواى فاى الخاص بك من السرقة .

عموماً وحتى يكون الأمر واضح للجميع قبل الخوض فى التفاصيل، سنعمل خلال السطور أدناه على توضح النقاط أدناه .

  • ما هى القائمة البيضاء في الراوتر we
  • كيفية تشغيل القائمة البيضاء فى الراوتر
  • تحديد اجهزة معينة للاتصال بالراوتر

إذا كنت تعانى كثيراً من مشكلة سرقة باسورد الواى فاى الخاص بك فى الشبكة وتبحث عن أفضل حل فعال لحل هذه المشكلة ومنع سرقة باسورد الويفى لحماية باقة الإنترنت من الإنتهاء قبل الموعد المحدد، فى هذه الأثناء أنت مطالب بتطبيق هذه الخطوات على الراوتر الخاص بك .

من حسن الحظ، تأتى أجهزة الراوتر مع خاصية جديدة تعرف باسم القائمة البيضاء “White List” والتى تساعدك بشكل نهائى فى القضاء على أختراق الراوتر وسرقة باسورد الواى فاى وعن تجربة شخصية .

ما هى القائمة البيضاء في الراوتر we

القائمة البيضاء هى بمثابة طبقة من الحماية تهدف فى حماية الراوتر الخاص بك ومنع سرقة باسورد الشبكة . فمثلاً، إذا قمت بتفعيل هذه القائمة وتحديد اجهزة معينة للاتصال بالراوتر عن طريق الماك أدرس وفى نفس الوقت تمكن شخص أخر من معرفة باسورد الواى فاى فلن يمكن من الإتصال بالنت طالما الماك أدرس للهاتف أو الجهاز غير مدرج فى القائمة .

كيفية تشغيل القائمة البيضاء فى الراوتر we

تشغيل القائمة البيضاء فى الراوتر شىء سهل للغاية ولا تتطلب الكثير من النقرات كما أنها لا تؤدى إلى إعادة تشغيل الراوتر وإيقاف الإنترنت عند تشغيلها أو تفعيلها فى الراوتر .وللبدء، أفتح متصفح النت وقم بكتابة ip الخاص بالراوتر وادخال اليوزر نيم والباسورد وسجل دخول إلى صفحة إعدادات الراوتر .

من شاشة الإعدادات أنقر على خيار “Local Network”، ومن ثم أنقر على خيار “WLAN” من القائمة الجانبية، ثم أنقر على “WLAN Advanced”، وأنقر على خيار “Access Control-Mode Configuration” ثم حدد على خيار القائمة البيضاء “White List”، وقم بحفظ التعديلات”APPLY” .

بهذه الخطوات يتم تفعيل وتشغيل القائمة البيضاء فى راوتر وى الجديد 2020 والذى يعرف باسم “ZTE H168N v3.1”

طريقة تحديد عدد اجهزة معينة للاتصال بالراوتر عن طريق الواى فاي

بعد الأنتهاء من تفعيل وتشغيل القائمة البيضاء، الأن جاء الدور على شرح كيفية تحديد عدد اجهزة معينة للاتصال بالراوتر عن طريق الواى فاي WE . فقط، أنقر على “Access Control-Rule Configuration” و أنسخ الماك للأجهزة الخاصة بك ( جهاز تلو الأخر) ومن ثم إضافة الماك أدرس فى الشاشة أدناه .

بعد إضافة كل ماك أدرس لجهاز معين أنقر على “APPLY” لحفظ التعديلات التى قمت بها، ولإضافة ماك أدرس جديد أنقر على خيار “Create New Item” والبدء فى كتابة الماك أدرس للجهاز الجديد ومن ثم النقر على “APPLY” .

تابع هذا المقال “4 طرق لمعرفة الماك ادرس للكمبيوتر” للإطلاع على مجموعة من الطرق التى تساعدك فى معرفة الماك أدرس لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما ويمكن معرفة الماك أدرس للموبايل من خلال الإعدادات .

تابع أيضًا “تحديد عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر we” لمعرفة كيف تحدد عدد الأجهزة التى يمكن لها الإتصال على شبكة الواى فاى الخاصة بك .

الخلاصة :

الطريقة والشرح أعلاه يساعدك فى تأمين وحماية الواى فاى من السرقة . بالتالى، لن تتعرض بعد إلى مشكلة سرقة باسورد الواى فاى وإنتهاء باقة الإنترنت قبل الموعد المحدد . أنصح الجميع بهذه الطريقة .